كم باقي على رمضان 1443 .. موعد قدوم رمضان 2022

elaphmoh3 9 أكتوبر 2021 , 09:04

كم باقي على رمضان 1443 .. موعد قدوم رمضان 2022 هذا السؤال الذي يشغل بال العديد من الأشخاص وهو كم باقي على رمضان ذاك الشهر الفضيل، وذلك لأن الكل ينتظر هذا الشهر المبارك بفارغ الصبر وكل الاشتياق لشهر رمضان المبارك سواء كانوا كبار أم صغار، سنتحدث عن ذلك في المقال.

كم باقي على رمضان 1443 .. موعد قدوم رمضان 2022

شهر رمضان المبارك هو من أهم الشهور في الإسلام، وذلك لأنّه يوجد فيه ركن من أعظم أركان الإسلام وهو الصيام، وهذا الشهر الفضيل يحبه كل المسلمين ويركضون لعمل كل الفرائض والعبادة والتصدق وذلك للتقرب من الله عز وجل حتى يرضى الله عن عباده، ويسأل الكثير من الأشخاص عن كم باقي على  رمضان 1443 ، وهو كالآتي:

بحسب الحسابات الفلكية تمّ معرفة الوقت المتبقي عن شهر رمضان 1443، ولم يتبق غير شهور قليلة على قدوم شهر رمضان حيثُ أنّه سيأتي في شهر أبريل للسنة الميلادية، وسيكون موافق 2 أبريل بالتحديد، ويكون هذا اليوم هو يوم السبت.

كم باقي على رمضان 1443 .. موعد قدوم رمضان 2022

شهر رمضان المبارك

  • شهر رمضان 1443 هو الشهر التاسع من الأشهر القمرية في السنة الهجرية، وهو من أفضل وأعظم الشهور عند المسلمين لأنه مقسم إلى ثلاثة أجزاء العشرة الأوائل منه هم أيام الرحمة، والعشرة أيام الوساطة يسموا المغفرة، وآخر عشرة أيام هم العتق من النيران.
  • وهذا الشهر عبارة عن ثلاثين يوما يقوم فيهم الكل بالقيام بكل أنواع العبادات وهي الصوم والصلاة والزكاة وقراءة القرآن الكريم ودراسة ومعرفة السنة النبوية الشريفة، ويقوم المسلمين بالتقرب وإيصال صلة الرحم.

شاهد أيضًا:-ما هي الاقامة الذهبية في الامارات 2021 والفئات التي يمكنها الحصول عليها

كيفية استطلاع هلال شهر رمضان ومتى يتم

  • تقوم دار الإفتاء المصرية في كل سنة من نفس الموعد باستطلاع ورؤية هلال شهر رمضان المبارك ويكون ذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان.
  • بناءً على رؤية الهلال يتمّ تحديد رمضان 1443، حيث إذا تعذرت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان، وإذا تمت رؤيته يكون اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.
  • هذه الطريقة هي الطريقة الشرعية واتباعًا لمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين.”.

موعد شهر رمضان المبارك بالتحديد

حيث قالت دار الإفتاء المصرية أنه لا يمكن تحديد كم باقي على رمضان إلا عند رؤية الهلال، وإذا تمت رؤيته بشكل واضح سيكون اليوم التالي هو اليوم الأول من شهر رمضان الكريم.

شاهد أيضًا:-تخصصات الجامعة الأمريكية في الامارات

شهر رمضان وموائد الرحمن

  • موائد الرحمن هو اسم أطلق على مائدة الإفطار التي نراها في كل مكان وقت الإفطار.
  • تعد من أبرز مظاهر التراحم والخير الذي يميز الشهر الكريم، وأول مائدة كانت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حينما أقام مائدة لأهل الطائف عند زيارتهم له في شهر رمضان الكريم.
  • كان يرسل لهم وجبة الإفطار ووجبة السحور مع بلال بن رباح، وبعد كده اتبع الصحابة والخلفاء الراشدون هذه العادة من بعده حيث أسس أمير المؤمنين عمر بن الخطاب “دار الضيافة” حتى يتم إفطار الصائمين.

سبب تسمية موائد الرحمن بهذا الاسم

السبب في تسمية مائدة الرحمن بهذا الاسم فهذا يعود لقصة شهيرة وهي أنه كان يوجد رجل يحب عمل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين وكان يقوم بعمل‏ موائد خارج منزلة للفقراء وعابري الطريق كان يدعى عبد الرحمن، ومن وقتها وسميت الموائد باسمه، وظلت ليومنا هذا تسمى باسم موائد الرحمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *