كم باقي على رمضان 1443..موعد قدوم رمضان 2022 و عرض التقويم الميلادي والهجري

morahabsh87 12 يناير 2022 , 16:02

كم باقي على رمضان 1443 يرغب في معرفة ذلك ملايين المصريين في جميع أنحاء العالم العربي، لعظمة وجمال شهر رمضان المبارك، وهو شهر الروحانيات والنفحات الإيمانية، فرض الله سبحانه وتعالى علينا صيامه، ويعد الصيام أحد أركان الإيمان، لذا ينتظره المسلمون بفارغ الصبر ليحصدوا من خلاله الكثير من الحسنات، ويتقربون إلى المولى بالعبادة, حيث يعتبر شهر رمضان المبارك من أهم الأشهر في الدين الإسلامي، وذلك لأن فيها ركنًا مهمًا من أركان الإسلام وهو ركن الصيام الذي يجزي الله تعالى به، ففيه أيام مباركة وليلة خير من ألف شهر، لهذا يتسابق المسلمون في هذا الشهر إلى العبادة والطاعة الصدقات وغيرها تقربًا إلى الله تعالى، لهذا سوف نبين لكم الآن كم باقي على رمضان 1443

شهر رمضان المبارك 

يحتل شهر رمضان الكريم الشهر التاسع من الشهور القمرية بالنسبة للتقويم الهجري، ويعد من أهم الشهور الهجرية للمسلمين في العالم بأسره.

فقد اختص بأحد أركان الإسلام وهو ركن الصيام، حيث أُمرنا بالصلاة والعبادة والزكاة، وقراءة القرآن الكريم، حيث أن خلال شهر رمضان يغلغل المولى عز وجل الشياطين، وتصبح الأرض خالية منهم.

وقد وصانا النبي الكريم بمحاولة التخلص من ذنوبنا خلاله وأن لا ندرك رمضان المقبل ونحن محملون بالذنوب وذلك من خلال الصلاة وإقامة الليل، والدعاء لله سبحانه وتعالى.

حيث أن المولى عزوجل ميز شهر رمضان بأن أول أيامه رحمة من الله، وأوسطها مغفرة وآخر أيام الشهر الكريم عتق من النار لذلك فهو من أفضل شهور السنة على الإطلاق.

حيث أن القرآن نزل إلينا من اللوح المحفوظ متجهاً إلى السماء الدنيا وذلك في ليلة القدر المباركة، والتي يسعى المسلمون إلى إدراكها بالدعاء وقراءة القرآن.

يأتي إلينا شهر رمضان المبارك إما تسعة وعشرون يوماً، أو يأتي كاملاً أي ثلاثون يوماً وذلك طبقاً للرؤية الشرعية من خلال الشيوخ لولادة القمر.

اقرأ أيضًا: أدعية الصوم والإفطار في شهر رمضان 2022

كم باقي على رمضان 1443

ينتظر المسلمون رؤية هلال شهر رمضان المبارك في ترقب وانتظار، وذلك عقب انتهاء شهر شعبان خلال ليلة الشك، حيث يقوم الفلكيون المراقبون داخل المملكة العربية السعودية باستكشاف هلال الشهر الكريم حال غروب الشمس.

يكون ذلك تحديداً قبل وقت المغرب، وعقب غروب الشمس، حيث يتم ترقب الهلال فيه خلال اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان سنوياً ومن خلال ذلك نعلم نهاية شهر شعبان ونستقبل شهر رمضان.

عند تعذر رؤية هلال شهر الخير خلال اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان، يصبح بذلك اليوم الذي الذي يليه هو آخر أيام شهر شعبان.

بذلك يصبح شهر شعبان مكتمل نتيجة غروب القمر قبل أن تغرب الشمس، وقد يكون يصعب رؤية الهلال بالعين المجردة، هنا يتطلب الأمر رؤيته بواسطة التلسكوب.

اقرأ أيضًا: ابتهالات مكتوبة عن رمضان قصيرة

موعد قدوم شهر رمضان بالتحديد

لا نستطيع تحديد موعد قدوم شهر رمضان المبارك بشكل مؤكد، سوى من خلال رؤية غرة الشهر الكريم عند إدراك نهاية شهر شعبان.

حيث يتم استطلاع الهلال الخاص بشهر رمضان المبارك لعام 2022 م وذلك تحديداً في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، وبناء على ذلك يتم تحديد أول يوم لشهر رمضان الكريم، حيث يأتي شهر رمضان عقب انتهاء شهر شعبان مباشرة.

حيث يجب من العلماء استطلاع ورؤية هلال شهر رمضان ولا يتحقق قدوم الشهر سوى برؤيته، وعليه وطبقاً للحسابات الفلكية التي محتمل صوابها ومحتمل خطأها.

فإن شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443 سيأتي يوم الثالث من شهر أبريل للعام الميلادي 2022 م.

العد التنازلي لشهر رمضان الكريم 2022

يبدأ حالياً العد التنازلي لقدوم شهر رمضان الكريم على الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، حيث لم يتبق سوى بضعة أشهر حتى يأتي شهر رمضان،

حيث يأتي شهر رمضان هذا العام في شهر أبريل.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التهجد فى رمضان 1443

التقويم الميلادي والهجري لشهر رمضان 1443

ينتظر قدوم شهر رمضان ملايين المسلمين، حيث لم يتبق على قدومه إلا بضعة شهور وسيأتي أفضل شهور العام وهذا كالتالي:

  • أول أيام شهر رمضان يوم الأحد الموافق 3 أبريل لعام 2022م.
  • يتبقى على شهر رمضان خمسة شهور وعشرة أيام.
  • عدد أيام الصيام ثلاثون عاماً، حيث أن رمضان هذا العام كاملاً.
  • آخر أيام شهر رمضان يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022م.

بذلك نكون علمنا جيداً كم باقي على رمضان 1443..موعد قدوم رمضان 2022، وتحدثنا عن فضل شهر رمضان، وذكرنا التقويم الميلادي للشهر.

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع نظرتي اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *