كم باقي على الأسبوع الميت 1443/2021 وأهم المعلومات عنه

samar 10 نوفمبر 2021 , 15:40

كم باقي على الأسبوع الميت 1443/2021 الذي قد يستغرب من اسمه بعض الناس، لكنه في الحقيقة اصطلاح عادي ومنتشر بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، إن له أهمية كبيرة لأنه يشير إلى قرب بداية الامتحان النهائي سواء للطفل الأول أو الثاني أو الثالث من العام الدراسي، لأن الكثير منهم يبحث ويتساءل عن موعده، وهل اقترب أم لا، سوف نقدم لكم كل التفاصيل من خلال المقال.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

ما هو الأسبوع الميت

هو واحد من التعبيرات التي شاع التحدث بها أثناء السنة الدراسية في المملكة العربية السعودية، ويقصد منه أسبوع كامل يكون مباشرةً قبل بدء امتحان انتهاء الفصل، سواء كانت متعلقة بالفصل الدراسي الأول أو الثاني، أو الامتحانات في نهاية السنة الدراسية في الفصل الثالث والأخير.

إن تسميته بهذا المصطلح يرجع إلى كون الطالب خلال هذه الفترة لا ينتظم في حضوره إلى المدرسة، ويكون طوال هذا الأسبوع يستعد للامتحانات النهائية، والتي يحتاج أن يستثمر فيها كل وقته وطاقته، من أجل الحصول على أفضل استفادة ممكنة.

وذلك من أجل الاستعداد للاختبارات النهائية التي تتطلب استغلال كل الوقت والجهد، إلا أن هذه الفترة تعتبر ضمن الأيام الدراسية العادية في التقويم المدرسي.

اقرأ أيضاً: تعرف علي الإجازة المطولة كم يوم 1443

كم باقي على الأسبوع الميت 1443/2021

نحن الآن لازلنا في الفصل الأول من العام الدراسي، لذلك فإن المقصود بالأسبوع الميت هو الذي يسبق امتحانات نهاية الفصل الأول، وقد بدأ بالفعل العداد التنازلي له، فإن بدايته ستتراوح بين 9 أو 10 من شهر نوفمبر سنة 2021، والذي ويستمر لمدة 7 أيام قبل الامتحانات.

 هذه المدة ليست موحدة عند الجميع، فإنها تبدأ وقتا يشعر الطالب أو الطالبة أنه حان الوقت لتحمل مسؤولية المراجعة والاستعداد للاختبار، وفي الواقع تبدأ يبدأ هذا الأسبوع خلال ساعات وذلك لاقتراب موعد الاختبار نهاية الفصل الأول. 

نظام نور ولي الأمر

اقرأ أيضاً: طريقة اضافة اختبار في منصة مدرستي 1443

موعد الاختبارات النهائية 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بنشر إعلان وتفاصيل حول تاريخ انعقاد امتحان نهاية الفصل الأول للسنة الدراسية 1443، وذلك يشمل المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، وسوف نوضح فيما يلي تفاصيل هذا الإعلان ونظام انعقاد الامتحانات فيما يلي:

  • بداية الامتحان الشفوي، بالإضافة إلى مقررات التقييم المستمر عن بعد، سوف تكون بدايتها في 9 من شهر ربيع الثاني سنة 1443، ويوافق ذلك في التقويم الميلادي 14 نوفمبر سنة 2021، وتظل هذه الامتحانات تجرى على مدار 3 أيام.
  • امتحان السنوات الابتدائية بدايتها في 12 من ربيع الثاني سنة 1443 هـ، وتكون الساعة 4 عصرًا هو التوقيت الخاص انعقادها.
  • انعقاد امتحانات المرحلة الإعدادية والثانوية سيبدأ في 12 من شهر ربيع الثاني سنة 1443 هجريًا، وهي عبارة عن امتحان مباشر بحضور الطلبة الذين تلقوا التحصين، وسنهم يزيد عن 12 سنة، حضورية.
  • أما بالنسبة للطلبة اقل من هذا العمر، بالإضافة لمن لم يتلقى التحصين لسبب مرضي، إلى جانب من حصل على جرعة واحدة فقط، سيكون الامتحان الخاص بهم عن بعد.

اقرأ أيضاً: منصة مدرستي نماذج الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة 1443 ورابط منصة الاختبارات المركزية

كم باقي على الإجازة

عندما يشتد الضغط العصبي على الطلبة بسبب قرب الاختبارات، فإنهم يلجئون للتفكير في شيء إيجابي، ألا وهو أن قرب الامتحان معناه قرب الإجازة أيضًا، فتجدهم يحسبون كم عدد الأيام المتبقية على بداية عطلة الفصل الدراسي الأول  من سنة 1443.

ستلاحظ في الفترة الأخيرة أن البحث والتساؤل هذا الموضوع يسير جنبًا إلى جنب مع البحث عن  كم باقي على الأسبوع الميت 1443/2021، وعن تاريخ بداية الامتحانات، وبناءً على التقويم السعودي لهذا العام فإن الإجازة تبدأ في 25 من نوفمبر 2021 م، والذي يوافق يوم 20 من شهر ربيع ثاني 1443 هـ.

تحديث حساب المواطن

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية حديثنا عن موضوع الاستعداد للامتحان النهائي، كما أجبنا على سؤال كم باقي على الأسبوع الميت 1443/2021، وكم باقي لاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول، وكم باقي على الاجازة.

سلم رواتب المعلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *