كلمات عن حب الأم .. شعر عن الأم 2021

Asmaa 17 يونيو 2021 , 04:49

كلمات عن حب الأم ، يمكن أهدئها لكل الأمهات ما يقوم به من عمل و جهد لخدمة أبنائهم، فالأم هي مصدر الدعم و السند لأبنائها تضحي من أجلهم و تجعلهم في أفضل حال و مستوى، تعمل دائما أن تقدم لهم الحب و الحنان، تشعرهم بالدفيء ، في مصدر العطاء دائما ، لذلك يقوم الكثير من الأبناء بإظهار مشاعرهم و احساسهم اتجاه أمهاتهم ، لتجعلهم في سعادة ، و أن يردوا لهم جزء بسيط من واجباتها و اعملها التي تقوم بها دوماً لأبنائها ، التي تعد مصدر للسعادة، فالأم هي سر كل شيء جميل ، فهي التي نلجأ لها عندما تصعب علينا الحياة ،و يكون هناك رابط قوي بيها و بين أبنائها لذلك نجد هناك رسائل قصيرة عن الأم .

قد يهمك:-قصائد عن الأم جديدة.. شعر عن الام الحنونة

كلمات عن حب الأم

رسائل عن الأم ، يبحث الأبناء عن أجمل رسائل عن الأم لإرسالها لها ، و ذلك لإظهار حبهم لها، و يحاولوا أن يكونوا سعداء و في هنا ، و يقدموا لها أجمل الهدايا في مناسبة عيد الأم التي ينتظرها الجميع و يحاولوا أن تكون كل الأيام عيد الأم لاحتفال بها ، لأنها تستحق دائما التقدير و الاهتمام، فالأم مصدر دعم و عطاء لأبنائها ، أعطاها الله الصحة و البركة ، فالجنة تحت أقدام الأمهات ، ميزها الله عن باقي المخلوقات ، لدورها الهام و الكبير في حياة كل إنسان، فحب الأم نعمة تزرعه في قلوب أبنائها لمواجهة أي صعاب أو متاعب تعمل على إرضاء أبنائها، فالأم سر السعادة و الحياة.

رسائل قصيرة عن الأم

رسائل عن الأم ، فالأم مدرسة تربي الكثير من الأجيال ، و تعمل على زرع القيم و الاخلاق في نفوسهم ، فهم حصاد ما تقوم به ، لذلك يعمل الأبناء دائما على تقديم لها أجمل الرسائل عن الأم ، و لوصف مشاعرهم و احساسهم اتجاها، لأنها هي تستحق التقدير و الاهتمام في كل الاوقات، عما تقدمه من جهد و عمل شاق لكي يعيش أبنائها في سعادة و فرح، لذلك نقدم لكم أجمل الرسائل القصيرة عن الأم و هي :

  • أمي الحبيبة أنا أحبك كثيراً لأني مصدر دعم لي ، و تقدم لي السعادة ،و ترضي عني ، فأنني أمي التي عندها أرها تهون عليا كل صعاب ، ربنا يخليك ليا يا أعز الأحباب.
  • أنتى يا أمي اجمل حكاية في الدنيا ديات ، أول ما تشوفك عنيا ، تحلو لدينا الدنيا ، ربنا يخليك ليا و تفضلي طول العمر معايا.
  • ماما يا أجمل ضحكة ، معاكي الدنيا أحلى ، قربك مني أجمل فرحة ، نفسي تفضلي معايا و تمسكي يوم فرحي الطرحة.
  • أمي أنت الأمان ، أنت الحنان ، أنت إذا رأيت قلبي زعلان ، تسيبي كل الدنيا علشان تشوفيني فرحان.

قصيدة عن الام مكتوبة 2021

  • أمي الغالية و العزيزة على قلبي ، يارب تفضلي
    طول العمر معايا ، و تكوني مصدر دعم و دائما سندي.
  • حبيبتي يا أمي ، أنتى حبك يسير في دمي ، أنت الحياة التي أعيش من أجلها لكي اجعلها سعيدة و دائما بتشيلي همي.

قد يهمك:-كلمات تعبر عن الحب الشديد.. كلمات لها معنى في الحب

قصائد عن الأم

الأم مصدر سعادة ، فيقوم الكثير من الكتاب و الشعراء بكتابة الكثير من القصائد الشعر التي يصف حب الأبناء لأمهاتهم و يعملوا على وصف الدور الكبير التي تقوم به الام لتجعل أبنائها في سعادة و هنا ،و تشاركهم كل لحظة حب و أمل ، و تخفف عنهم صعوبات الحياة ، لذلك نجد نعرض لكم بعض القصائد التي تتكلم عن الأم و هي:

  • وأعطِ أباكَ النصفَ حياً وميتاً وَفَضَّل عليه من كرامِتها الأُما أَقَلَّكَ خِفّاً إذا أَقَلَّتْكَ مُثْقلاً وأرضعَتِ الحَوْلَين واحْتلمت تما وَألْقتكَ عَن جُهْدٍ وألقاكَ لذةً وضَمَّتْ وشَمَّتْ مثلما ضَمَّ أو شَمّا.
  • لا تشتمنَّ امرأً في أن تكون له أمٌ من الرومِ أو سوداْ عجماءُ فإِنما أمهاتُ الناسِ أوعيةٌ مستودعاتٌ وللأحساب آباءُ ورب واضحةٍ ليستْ بمنجيةٍ وربما أنجبتْ للفحلِ سوداءُ.

شعر عن الأم الحبيبة كتابة

  • أرى أمَّ صخرٍ ما تجفُّ دموعُها وملَّتْ سُليمى مَضْجعي ومكاني فأّيُّ امرئٍ ساوى بأمٍ حليلةً فلا عاشَ إِلا في شقاً وهوانِ.
  • العيشُ ماضٍ فأكرمْ والديكَ به والأُمُّ أولى بإِكرامٍ وإِحسانِ وحسبُها الحملُ والإِرضاع تُدمِنه أمران بالفضلِ نالا كلَّ إِنسانِ.
  • الأمُّ مدرسةٌ إِذا أعدَدْتَها أعددْتَ شعباً طيبَ الأعراقِ الأمُّ روضٌ إِن تعهَدَه الحيا بالرِّيِّ أورقَ أيما إِيراقِ الأمُّ أستاذُ الأساتذةِ الألى شغلتْ مآثرهم مدى الآفاقِ.
  • زُر والِديكَ وقِف على قبريهما فكأنني بك قد نُقلتَ إليهما لو كنتَ حيث هما وكانا بالبقا زاراكَ حبْوًا لا على قدميها ما كان ذنبهما إليك فطالما مَنَحاكَ نفْسَ الوِدّ من نفْسَيْهِما.
  • وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وأرضه فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ.

و بذلك نكون قدمنا لكم أجمل الرسائل و القصائد التي تتكلم عن الأم ،و دورها الهام في حياة أبنائها ، في من دونها لم تكتمل الحياة ، فهي التي تحمل و تربي و تسهر الليالي لتربية أبنائها ،و تساعدهم للوصول إلى أعلى مستوى من الدعم و تزرع فيهم الأخلاق و المبادئ الإيمانية التي تجعلهم في أفضل حال.

قد يهمك:-كلمات لعيد الأم معبرة 2021 اجمل كلام رسائل عبارات عيد الام قوية امي الحبيبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *