كلام عن الام قصير

elaphmoh3 23 مايو 2021 , 22:21

كلام عن الام قصير ولكن قد يحمل معاني كثيرة للتعبير عن مكانة الأم العظيمة في وجدان أبنائها، سوف نحاول سرد بعض الكلمات المعبرة عن تضحيات الأم وحبها لأطفالها في عبارات قصيرة لتمجيد دور الأم الذي لا يمكن لأحد أن يقلل من قيمته ومدى تأثيره العظيم.

كلام عن الام قصير

مجد الأم الشعراء والأدباء في مواطن كثيرة وفي كل العصور، على قدر الحب الشديد الذي يكمن في قلب الأم تجاه أبنائها نجد يقابله حب الأبناء والاعتراف بالجميل من خلال كلام عن الام قصير مثل تلك العبارات الموجزة والمعبرة:

  • قلب الام عالم صغير، نجد هنا تصوير لحب وحنان قلب الأم بأنه عالم خاص يكمن داخلها ويغمر الأبناء بحياة كاملة مليئة بالحب.
  • الأم طريق الجنة، قد أشار نبينا الكريم على أن الجنة تحت أقدام الأمهات، فتلك العبارة تبين أن بر الأم والإحسان لها هو الطريق السهل للجنة، فعندما تنال رضا ومحبة الأم فسوف تنال رضا الله سبحانه وتعالى.
  • حب الام بلا حدود، لا يوجد أي حدود يقف عندها حب الأم لأبنائها، تظل الأم تحب أبنائها طوال العمر، ويكبر هذا الحب بداخلها مع كبر الأبناء.
  • الأم شمعة تضيء حياتنا، هنا تشبيه لكون الأم شمعة مضيئة في حياة الأبناء نجد الأم تنصهر لإنارة الطريق أمام أبنائها حتى يصلوا لبر الأمان.

كلام عن الام قصير

كلام رقيق ومعبر عن الام

رقة قلب الأم لها مثيل لها، فقلب الأنثى يولد وبداخله عاطفة الأمومة، فكلنا يلاحظ حب الطفلة الصغيرة لدميتها والاهتمام بها وبملبسها ونظافتها، تصنع لها الفساتين وتضعها بجوارها على سريرها.

لو حاولنا أن نذكر كلام عن الام قصير يعبر عن رقة قلبها قد يكون من الصعب أن نجد كلمات تضاهي تلك الرقة، فرقة الأنثى أو الأم تلهم الأدباء والشعراء الذين يسطرون الكلمات الرقيقة، ومن أرق الكلمات عن الام ما يلي:

  • نظرة أمي تبعث الحياة بروحي الذابلة، هنا تعبير غاية في الرقة بوصف روح الأبن البائس بزهرة ذابلة ولكن نظرة الأم لها مفعول السحر عليه فهي تعيد لها الحياة والأمل مرة أخرى.
  • عمق حب الام أعمق من المحيط، لا يعلم البشر أعمق من باطن المحيطات، فجميع يعرف مدى العمق الشديد لها، ولكن قلب الأم وحبها أعمق وأوسع، فهي تحب أبنائها وتسامح وتغفر لهم بدون حدود أو قيود.
  • الأم بريق الحياة، لا يمكن لأحد أن يتخيل حياته بدون أمه، وإذا سألت أي شخص فقد أمه سوف تعرف أن الحياة أصبحت مظلمة له.
  • الأمومة الفضيلة الأولى لكل أمرأه، يكفي المرأة من الشيم والأخلاق أن تكون أم ومربية أجيال، فهي تقدم للمجتمع رجل الغد وسيدة الغد أيضًا.
  • الأم مثل الهبة والعطاء، دائما الأم تعطي الحب والحنان والرعاية بدون انتظار المقابل أو رد الجميل، فهي ترعى الأبناء وتعمل على راحتهم دون كلل أو ملل ولا تنتظر منهم رد الجميل.
  • وتر قلب الأم أعذب من الكمان، الأم تعزف في محبتها لأبنائها وعطائها وتضحياتها المستمرة أعذب سيفونيه.

شاهد أيضا:-خواطر عن الوحدة والعزلة وعبارات قصيرة عن الإنعزال

عبارات للتهنئة بعيد الأم

لتكريم الأم والتعبير عن الامتنان والعرفان بالجميل تم تخصيص يوم 21 مارس من كل عام للاحتفال بعيد الأم، فلا توجد أمرأه في حياة أي إنسان له ولو جزء قليل من فضل الأم على أبنائها.

الأم تحتاج لكلمات الحب والتقدير أكثر بكثير من الهدايا والأمور المادية، فعبارة تقدير وعرفان لديها أفضل من أي هدية مهما بلغت قيمتها، أحساسها بحب أبنائها وحرصهم على اسعادها هو أهم شيء، ومن أكثر العبارات التي تؤثر قلب الأم ما يلي:

  • أحبك يا أمي، تلك العبارة تجعل الأم تشعر بأنها تمتلك العالم كله، فهي تحب ان تسمع كلمة أحبك من أبنائها أكثر من أي شخص بحياتها.
  • يديمك فوق رؤوسنا، تلك العبارة تشمل الكثير من المعاني المعبرة عن التقدير والاحترام والمحبة، ورغبة الأم الأبناء في دوام وجود الأم بينهم وحفظ مكانتها على الدوام.
  • أمي قمرًا يبدد ظلام حياتي، تدل على أن الأم هي مثل القمر تضيء عتمة الليل وتبدد الظلام، فالأبناء يعيشون حياتهم ويشقون طريقهم بفضل نصائح الأم وتوجيهاتها.
  • قلب أمي مثل عود المسك، فدائما الأم مصدر السعادة والبهجة، فهي تشع الريح الطيب مثل عود المسك الذي يعطر المكان برائحته الزكية المميزة لفترة طويلة.

شاهد أيضا:-رسائل عيد ميلاد حبيبي 2021 اجمل مسجات عبارات عيد ميلاد حبيبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *