كلام رائع عن ليله القدر 2021

Gesy 8 مايو 2021 , 03:01

كلام رائع عن ليله القدر 2021 من أهم الليالي في رمضان ولها مكانه خاصه في قلوب المسلمين لما فيها من خير كثير يناله المسلم في هذه الليله حيث تقوم كثير من الملائكه بالنزول وترفع جميع الدعوات إلى الله عز وجل فهي من أعظم الليالي في شهر رمضان المبارك وفي هذه الليله نزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن عظائم تلك الليله ان الله عز وجل يغفر الذنوب جميعا ويغفر لجميع المسلمين من تقدم من ذنبوهم.

قد يهمك:-خواطر عن حكمة العقل وعبارات قصيرة عن الحكمة

فضائل ليلة القدر

يقوم الكثير من الناس بانتظار تلك الليله وترقبها حتى ينالوا قدرها ولا يعرف هذا الشعور الا المسلمين فقط حيث تعم البهجه في قلوبهم فهذه الليله خير من ألف شهر فالشخص الذي ينتهز تلك الليله فإنه قد فاز كثيرا لما سيناله من تلك الليله العظيمه.

إنّها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنياً الرحمة والمغفرة والعتق من النار، إنّها ليلة الشرف ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل.

يجب علي المسلم ان يقوم بإغتنام الليالي العشر الآخيره من رمضان لعل وعسى يكون من ضمن هذه الليالي التي اغتنمتها أن تكون فيها ليله القدر فكثير من الناس لا يقومون بإغتنام العشر الاواخر وإنما يغتنمون في ليلة القدر فقط وفي الغالب هؤلاء الناس لا يتقبل لهم عباده.

اسأل الله لي ولكم ان يبلغنا ليله القدر ويبارك لنافيها وان يشرح لنا فيه صدورنا وييسر لنا امورنا ويفرج همومنا كل عآم وآنتم آلى آلله آقرب.

فعلى الإنسان أن يفضل تلك الليله عن الليالي الاخره ويقوم بالانشغال بها ويترك اي شئ ويتفرغ لله عز وجل وع المسلم الا يهتم بأمور الدنيا ويأتي بقلبه لله عز وجل حيث ان لتلك الليله فصائل لا تعد ولا تحصى وفيها يدعي كل مسلم بما يتمنى متيقنا من استجابه دعواته وعليه الإلحاح في الدعاء بقلب سليم خاشع  حتى يستجيب الله له فيجعل له نصيب من دعائه.

قد يهمك:-حالا رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2021 حب ورومانسية كلمات عبارات تهنئة بالعيد الفطر

فيقوم الكثير من الناس بالبحث عن الطرق التي تؤدي إلى كسب الأجر في هذه الليالي الفضيلة فهي شعور داخل المسلم لا يفهم هذا الشعور غيره وهذا لأنها خير من ألف شهر والأجر فيها مثواه كبير جداً ومن الأعمال التي يجب على المسلم الالتزام بها في العشر الأواخر هي الصدقه لأنك لو تصدقت ووافقت ليله القدر كأنك تصدقت ٨٤ سنه وأيضا القيام بالاجتهاد في تلاوه القرآن والأفضل أن يعتكف المسلم في المسجد حتى طلوع الفجر.

فليلة القدر تعرف من المكانه العاليه والشرف فعلى الشخص أن ينوي ما سيفعله في تلك الليالي العشر حيث خص الله تعالى أن جميع الأعمال للمسلم ذاته وان الصيام فقط له وفي هذا الشهر العظيم نزل كتابه العزيز.

ومن الأمور التي يجب أن يفعلها المؤمن هو أن يقوم بالاعتكاف في أغلب اوقاته في المسجد ويقوم بقراءة القرآن ويقوم بذكر الله كثيرا ومن ثم يتحرى تلك الليله العظيمه ويمكن للإنسان أن يقوم بمشاركة كلمات كلمات عن هذه الليله عبر مواقع الإنترنت لتهنئه بعضهم البعض لذلك يبحث العديد من الناس على العبارات التي يرغب في نشرها ومن هذه العبارات.

كلام رائع عن ليله القدر 2021

  • مبارك عليكم الشهر وجعلنا الله من صوامه وقوامه ورزقنا الله واياكم جعلنا الله وإياكم ممن وفق لصيامه وقيامه وأدرك ليلة القدر.
  • كل عام وانتم الي الله أقرب وجعلكم ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاه وتلاوة القرآن.

من أفضل الادعيه التي يجب على المسلم الدعاء بها في ليله القدر وهي اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ثم كررها مراراً وتكراراً ثم تكثر من الادعيه التي تحتاجها وتُلح كثيرا في الدعاء لعل الله يستجب لك ويجعلك من الاناس التي تفوز باليله القدر وعرفت بتلك الاسم لما فيها من تعظيم وأيضا تقدير المسلم في ذلك العام وعما سيحدث له ومن علامات تلك الليله ان المسلم يشعر بأن قلبه مطمئن وتكون الإضاءة قويه جدا في هذه الليله وتكون فيها الرياح ساكنه وفيها ينشرح قلب المسلم ولا يظهر شعاع للشمس وتكون هذه الليله ليست بارده ولا حاره وإنما تكون معتدله.

قد يهمك:-بوستات جميلة وعبارات تهنئة عيد الفطر المبارك 2021 للأهل والأصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *