كلام جميل عن الأم مؤثر

elaphmoh3 24 مايو 2021 , 17:59

كلام جميل عن الأم مؤثر في النفس للإشادة بدور الأم في الحياة، حيث أن حياة الأبناء ترتكز بشكل كبير على وجود الأم، فقد تفقد الأسرة الوالد ولكن تبقى الأم صلبة تحمي أسرتها وتحافظ عليها وتربي الأبناء بمفردها حتى يكبروا ويستطيعوا مواجهة الحياة، وتلك الكلمات عبارة عن رسالة عرفان بفضلها العظيم.

كلام جميل عن الأم مؤثر

حب الأم عظيم وكبير ومن الهام للكثير البحث عن كلام جميل عن الأم مؤثر لإرساله لها  في مناسبة عيد الأم او أي مناسبة أخرى لرد ولو جزء بسيط من الجميل.

إظهار الحب والامتنان بالكلمات ليس بالأمر الهين، فالأم تحتاج لسماع كلمات الحب والشكر من أبنائها، ومن بين تلك الكلمات المؤثرة التي تحبها الأمهات ما يلي:

  • راحة كف الأم أوسع من رحاب العالم كله، دائما يتسع قلب الأم لجميع أبنائها الذين يحسون بانتهاء معاناتهم عند اللجوء إليها.
  • حب والدتي هو دافعي للنجاح والتقدم، بالدعاء الأم ورضاها تزلل العقبات وتفتح الأبواب المغلقة، فعلى الأبناء طلب مباركة الأمهات ودعواتهم قبل الإقدام على أي خطوة.
  • الأبناء بالنسبة للأم كفة الميزان الراجحة في الحياة، الأم لا تقارن أي شيء في الحياة بمصلحة أبنائها، فهي تضحي بأي شيء مقابل سعادتهم وراحتهم.
  • الأمومة تضيف للمرأة الكثير، فالأمومة تمنحها رفعة ومكانة خاصة، عندما تصبح المرأة أم هذا يجعلها أكثر عطاءًا وكما يغير نظرتها للحياة فتكون أشمل وأعم فهي تفكر وتحكم على الأمور بنظرة أعم نابعة من قلبها الكبير.

كلام جميل عن الأم مؤثر

عبارات جميلة ومعبرة عن الأم

أوصى الله  سبحانه وتعالى ببر الوالدين، كما حثنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم على الأم وإجلال مكانتها ومصاحبتها في الدنيا بالمعروف، وجعل طاعة الوالدين بعد طاعة الله عز وجل ، ومن أمثلة كلام جميل عن الأم مؤثر ما يلي:

  • الأم خير رفيق، اجعل امك هي رفيق دربك وونيس وحدتك، فالأم خير هي الصديق الصدوق الذي يكتم سرك وينصحك دائمًا لما فيه الخير لك دون ان يشوب نصحه غيرة أو بغض.
  • الأم مفتاح سعادتك، إذا كنت ترغب في أن تحصل على سعادة دائمة فكن حريص على إرضاء أمك فهي مفتاح الأمل والسعادة.
  • أنا طفل  أمي المدلل طوال العمر، لا يكبر الأبناء النسبة للأم مهما تقدم بهم العمر، يظل الأبناء صغار في نظر الأم تخاف عليهم وتتفقد أمورهم، فلا تستطيع الأم الذهاب للنوم قبل الاطمئنان على جميع أبنائها.
  • الأم هي صمام أمان الأسرة، الأم هي التي تجمع شمل الأسرة حوالها وتلم أفرادها دائمًا، فبدون الأم تتفكك الأسرة وتنقض أوتار المنزل فكل واحد منها يذهب في طريق منفصل، فالأم هي من تضم بيدها شتات الأسرة.

شاهد أيضا:- كلام جميل ومعبر ومؤثر

أجمل كلمات عن الوالدين

لا أحد في الدنيا يتمنى أن تكون أفضل منه سواء والديك، فالأب يعمل جاهدًا لضمان مستوى معيشي أفضل لأبنائهم وأن يحصلوا على قسط أوفر من التعليم حتى يستطيعوا مواجهة الحياة.

الأم من الممكن أن تحرم نفسها من أشياء كثيرة من أجل أن يحظى الأبناء بحياة افضل، ومهما حاولت أن تجد كلمات تصف هذا الحب الرباني قد يخونك تعبيرك، ولك بعض الكلمات البسيطة الدالة على  الحب للأم ولو بشكل موجز وقليل:

  • استمد القوة من والدي والصمود من أمي، من المعروف أن الأم أكثر تحمل وجلد فدافع الحب والحنان تجاه أبنائها هو ما يجعلها أكثر جلد وصلابة.
  • أبي عمود البيت ولكن أمي الأساس الذي يرتكز عليه البيت، فالأم على أساسا كيان البيت ووجوده وبدونها ينهار ولا تستمر الحياة.
  • أبي هو مثلي الأعلى أما أمي فهي بطلي الخارق، ينظر الأبناء للأم على أنها البطل الخارق الذي يحقق كل ما يرغبون فيه، فالأبناء لا يروي أن للأم مثيل أو هناك من يستطيع فعل ما تفعله.

شاهد أيضا:-كلام جميل ورائع عن الحياة

كلام في حب الأم

هناك بعض الكلمات البسيطة التي تعبر عن حب الأبناء لامهم بشكل عفوي، عندما تعبر عن حبك لامك فانت لا تحتاج للتكلف أو التفكير كثيرًا فيما تقول، تجد الكلمات تخرج من قلبك على لسانك مباشرة كما يلي:

  • لا حياة من دونك، فالأم هي الحياة نفسها بالنسبة للأبناء.
  • الدنيا مع أمي أجمل، وجود الأم يعني كمال الحياة بالنسبة لأبنائها.
  • أمي في رضاك أملي في الجنة، فإحسانك لأمك يجعلك تأمل في أن يستجيب الله دعائها ويدخلك في رحمته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *