كبسولات vitamin C مكمل غذائي

Fatma 20 يونيو 2021 , 23:21

سعر كبسولات vitamin C من الصيدلية إن سعر كبسولات فيتامين C من الصيدلية،تعود إلى الشركة المصنعة للعقار.وهى المسؤلة غن وضع الأسعار الخاصة بالأدوية،وعلى هذا الأساس يتم بيع العقار للمرضى والأفراد.وفيتامين C يعد من أفضل الفيتامينات التى يلجأ إليها الأفراد من أجل الإستفادة منها لتزويد ومد الجسم بما يحتاجو منطاقة تجعله قادر على القيام بالأنشطة والواجبات اليومية.حيث أن جسم الإنسان ضعيف يحتاج إلى الكثير من البروتين والكالسيوم والفيتامينات، التى تتوفر فى العديد من الأطعمة أو الألبان.ولكن فى حالة عجز الشخص عن شراء مثل هذه الأطعمة فيمكنة اللجؤ إلى المكملات الغذائية التى تتوفر فى الصيدليات.ومنها كبسولات فيتامين C.

كبسولات فيتامين C

كبسولات فيتامين C تعد من أشهر المكملات الغذائية على الساحة الطبية.حيث أن الكثير من الأفراد يستخدمون المكملات الغذائية تعويضا عن المشروبات الطبيعية والأطعمة التى تحوى الكالسيوم والفيتامين والبروتين،المفيدة للجسم،حيث تعمل على مقاومة هشاشة العظام وتساعد فى بناء الجسم.

سعر كبسولات فيتامين c من الصيدلية

تختلف أسعار كبسولات فيتامين  C بإختلاف المادة الفعالى التى يوجد فيها شكل الفيتامسن.وتتمثل الأسعار الخاصة بفيتامينC فى الصيدلية كالأتى:

  • عقار فيتاسيد C ويكون فى شكل حبوب تركيزها هو1000 ملليجرام وتصل سعره إلى 12 جنيه.
  • دواء فيتاسيد C ويكون على هيئة أكياس وتركيزها هو 500 ملليجرام ويبلغ سعره 12 جنيه.
  • عقار C فيت ويكون محتواه نقاط تؤخذ من خلال الفم وسعره يكون 7جنيه.
  • عقار فيتامين c إس أر ويكون محتوى تركيزه 500 ملليجرام ،وسعره يصل إلى 7جنيه.
  • عقار ريدوكس فيتامين C وتكون على شكل أقراص تبلع عن طريق الفم،وسعره هو 7 جنيه.

الأهمية الخاصة لفيتامين C

فيتامين C يعطى للجسم ما يحتاجه من القوة والطاقة التى تساعد فى بناء عضلات الجسم والعظام المسؤلة عن قيام الشخص بجميع الأعمال والمهام.لهذا يحبذ الإكثار من تناول هذه الأطعمة المليئة بالفيتامين المفيد للجسم.

  • فيتامين C يعد من أهم الفيتامين التى تستخدم لحماية الجسم من نزلات البرد والأعراض المصاحبة لها.وذلك من خلال العمل على تقوية الجهاز المناعى المسؤل عن حماية الجسم من أى أمراض تقوم بمهاجمة الجسم.

دواعي أستخدام كبسولات vitamin C

يقوم بالمحفاظة على صحة القلب .وذلك عن طريق التقليل من النسبة الخاصة بالدهون الثلاثية التى تتراكم بالجسم ؛وتؤدى إلى إنتفاخ البطن والأجناب ،مما يسبب الإنزعاج للفرد .كما أنه يعمل على نقص نسبة الكرلسترول التى تسبب العديد من الأضرار للجسم.

  • يؤدى إلى تقوية النظر من خلال حجز التنكس البقعى وعدم تكوينه ؛الذى يظهر عند التقدم فى السن وينتج عنه إصابة الإنسان بالعمى.
  • الشعور بالراحة والهدؤعندما يساعد فى التقليل من المستوى النسبى لهرمون التوتر الذى يقوم الجسم بإفرازه.
  • يقوم بمقاومة الأعراض التى تسبب النقرس،وذلك عن طريق التقليل من إفراز حمض اليوريك الذى يسبب العديد من الأضرار للجسم.
  • يعمل على الحد من الإصابة بالأنيميا من خلال تعويض الجسم بالحديد اللازم.
  • يقوم بإفراز مادة الكولاجين التى تعد من أهم العناصر المفيدة للجسم حيث أنها تقوم بالحفاظ على البشرة وتجعلها براقة ونضرة.

كيفية الحصول على فيتامين C

يمكن للفرد الحصول على فيتامين C ؛عن طريق العديد من الأطعمة الكثيرة المتوفرة لدينا فى البيئة المحيطة بنا . ومن هذه الأطعمة :

  • الفلفل الرومى _ البطاطا_ الطماطم_ الجوافة.
  • الفراولة_ المانجو_البروكيلى.

فى نهاية المقال ينبغى على الشخص معرفة سعر كبسولات فيتامين c من الصيدلية ، حتى يكون على علم بإختلاف الأسعار من عقار لأخر ومن مكان لأخر.وعند رغبته فى فهم شئ لا بد من الرجوع وإستشارة الطبيب.حيث أن كبسولات فيتامين C تعد من الفيتامينات التى ينصح بها العديد من الأطباء وخاصة فى حالات الأنيميا,نظرا للنتائج التى حققها فى المجال العلمى والطبى. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *