كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلصات العضلات

mena 21 مايو 2021 , 00:47

تستخدم كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلصات العضلات والاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية أو ممارسة الأعمال التي تتطلب مجهود بدني مرتفع. تحتوي أجسامنا على نوعين من العضلات العضلات الملساء اللاإرادية والتي لا يستطيع الإنسان التحكم بها بكامل إرادته والمسئولة عن التنفس والعديد من العمليات الحيوية الأخرى والعضلات الهيكلية أو الخيطية وهي التي يستطيع الإنسان التحكم بها وهي المسئولة عن الحركة والمشي والجري وكافة الانشطة التي نقوم بها.والتي يتسبب تقلصها أو إجهادها في شعور الانسان بصعوبة وعدم ارتياح وشعور بألم عند القيام بأقل مجهود وهنا يأتي دور كبسولات ريلاكسيجيد والتي تحتوي علي باسط للعضلات ومسكن للآلام للقضاء علي هذا الشعور المزعج.

دواعي أستخدام كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

  • علاج تقلصات العضلات يحدث تقلص أو صعوبة في تحريك العضلات ينتج عنه شعور بالألم وعدم الارتياح نتيجة القيام بمجهود بدني عالي وذلك سواء لاداء بعض التمارين الرياضية أو للقيام بالأعمال المنزلية أو ممارسة أحد أنواع الرياضات مثل العدو أو لعب كرة القدم أو الألعاب القتالية . وكبسولات ريلاكسيجيد تعد الحل الامثل لعلاج هذه التقلصات لاحتوائها على مادة باسطة للعضلات بالإضافة الى مادة مسكنة للالام .
  • علاج بعض أنواع الصداع كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided  لا تستخدم وحدها لعلاج الصداع عامة ولكنها قد تستخدم لعلاج الصداع الناتج عن شد أو تقلص في عضلات الرقبة مما يسبب صداع دائم نتيجة لذلك فاستخدام كبسولات ريلاكسيجيد يزيل سبب الالم وهو شد وتقلص عضلات الرقبة مما يؤدي لزوال الصداع تدريجيا.
  • تستخدم في علاج ارتخاء العضلات الهيكلية يستخدم كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج ارتخاء العضلات الهيكليه بالتوازي مع العلاج الطبيعي أو الفيزيائي.

سعر كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

يتوفر كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلص العضلات على هيئة كبسولات تحتوي المواد الفعالة المكونة من باسط للعضلات يسمي كلورزوكسازرن ومادة مسكنة للالام تسمي اسيتامينوفين .وسعر عبوة ريلاكسيجيد في متناول الجميع وهو واحر وعشرون جنيه مصري .

كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided
كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

تحذيرات وموانع استخدام كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

  • يمتنع إستخدام كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلصات العضلات بدون الرجوع الي المختص في حالة المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد لان الدواء يتم إزالته من الجسم عن طريق الكبد.
  • يجب على المرضى الذين يستخدمون أنواع معينة من المضادات الحيوية ومضادات الفطريات أن يستشيروا الطبيب أو الصيدلي قبل البدء باستخدامكبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلصات العضلات.
  • يمنع أستخدام ريلاكسيجيد كبسول في المرضي الذين يعانون من مشاكل في القلب دون الرجوع الي الطبيب أو الصيدلي وإبلاغه بكافة الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مشاكل القلب هذه.

الاثار الجانبية أو الغير مرغوب بها نتيجة استخدام ريلاكسيجيد كبسول

  • قد ينتج عن إستخدام كبسولات ريلاكسيجيد لعلاج تقلصات العضلات شعور بالقئ  والغثيان.
  • قد ستسبب تناول كبسولات ريلاكسيجيد عن شعور بالخفقان و الهدوء العام والرغبة في النوم والنعاس.
  • قد يتسبب استخدام كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided عن اضطرابات بالجهاز الهضمي واضطراب في التذوق وشعور بعدم الراحة وسوء في عملية الهضم.
  • قد يتسبب تناول كبسولات ريلاكسيجيد في ظهور أعراض اضطراب بالجهاز العصبي واضطرابات في الإدراك والذاكرة واضطرابات في النوم.
كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided
كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

الجرعة وطريقة الاستخدام الصحيحة لكبسولات ريلاكسيجيد Relaxided

للحصول على الاستفادة القصوى وتجنب الآثار الجانبية الغير مرغوب في حدوثها يجب تناول كبسولات ريلاكسيجيد بالطريقة الصحيحة. يتم تناول كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا بعد تناول الطعام .تناول كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided قبل الاكل يؤدي الي زيادة الاثار الجانبية على المعدة لذا يجب التنبيه على المريض بضرورة الالتزام بتناولها بعد الأكل.في حالة التحسن يمكن تقليل الجرعة وذلك حسب إرشادات الطبيب المعالج .

شاهد ايضا الاثار الجانبية لكبسولات دياكويت Diaquit لعلاج مرض السكري 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *