كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc لعلاج قرحة المرئ

mena 21 مايو 2021 , 00:45

تستخدم كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc لعلاج ارتجاع المرئ و القرحة الناتجة عن زيادة الحمض المعدي المسمى Hcl عن طريق تقليل الحمض المعدي وذلك لاحتواء دواء ريسيبتولوك علي مادة فعالة تسمى نيزاتيدين والتي تعمل بدورها علي تقليل إفراز الحمض المعدي وبالتالي تقليل الحموضة علاج الارتجاع المريئي والشعور بالراحة بعد تناول الوجبات الدسمة المسببة لهذا الشعور. يستخدم دواء ريسيبتولوك ويعد آمن أثناء الحمل مما يجعل الكثير من الأطباء والصيادلة يفضله عن باقي نظائره. ارتجاع المرئ والحموضة من أكثر الأمراض انتشارا نظرا للعادات الصحية السيئة لدى الكثير من الناس مثل تناول الأطعمة السريعة التحضير خارج المنزل والتي تحتوي على الكثير من الدهون والشطة والكاتشب ومثل هذه الأطعمة يصاحبها دائما حموضة وارتجاع.

دواعي استخدام كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc

  • علاج ارتجاع المرئ يقصد بارتجاع المرئ هو وصول الحمض المعدي إلى المريء مما يسبب شعور بالحرقة بالورق وأحيانا يصاب الشخص بالكحة نتيجة لذلك . في هذه الحالة يحدث خلل في الصمام ما بين المعدة والمرئ فيمر جزء من حمض المعدة الموجود في العصارة المعدية إلى المريء والذي يسبب شعور بالحرقة. تعمل كبسولات ريسيبتولوك علي تقليل إفراز حمض المعدة مما يشعر المريض بالراحة .
  • حموضة المعدة وهي شعور بحرقة في فم المعدة وعدم راحة خاصة بعد تناول وجبات دسمة أو أثناء النوم وذلك نتيجة إفراز حمض المعدة المسئول عن هضم الطعام ولكن في مرضى الحموضة يتم إفراز كمية كبيرة من حمض المعدة وتكون البطانه المسئولة عن حماية المعدة متأثرة فلا نستطيع مقاومة المرض القوي يسبب الشعور بالحرقة وعدم الارتياح . لذلك تناول كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc تقلل هذا الشعور عن طريق تقليل حمض المعدة.
  • التهاب المعدة وذلك نتيجة إصابة معينة في جدار المعدة وقلة الافرازات المخاطية المسئولة عن حماية جدار المعدة .كبسولات ريسيبتولوك هي الحل الأمثل لتقليل التهاب المعدة عن طريق تقليل حمض المعدة.
كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc
كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc

تحذيرات موانع استعمال كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc

  • لا ينصح او ممنوع استخدام كبسولات ريسيبتولوك لمن يعاني من مرض البروفيريا.
  • كبسولات ريسيبتولوك يمكن استخدامها في فترة الحمل ولكن يجب ابلاغ الطبيب المتابع للحالة أولا.
  • تحتوي كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc علي مادة فعالة تسمى نيزاتيدين لذا يمنع استخدامه للي عند حساسيه للمادة الفعالة
  • يمنع استخدامه أثناء الرضاعة لأنه يتم إفرازه في لبن الأم ويمكن ان يسبب اضرار للرضيع.
  • إذا كان المريض يتناول أدوية أخرى يجب مراجعة واستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستخدام.
  • يمنع استخدام كبسولات ريسيبتولوك مع مرضى الفشل الكلوي.
  • يجب الحذر واستشارة المختص قبل البدء باستعمال كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc مع كبار السن.

سعر علبة كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc

يتوفر عقار ريسيبتولوك لعلاج ارتجاع المرئ وقرحة المعدة وقرحة الاثني عشر على هيئة كبسولات تحتوي على 300 مجم من الماده الفعالة نيزاتيدين سعر العبوة 30 جنيه مصري.

كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc
كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc

 

جرعة كبسولات ريسيبتولوك وطريقة الاستعمال الصحيحة

  • تستعمل كبسولة واحدة من ريسيبتولوك قبل الاكل وذلك لأنها تعمل علي تقليل إفراز الحمض والذي يبدأ بعد تناول الطعام لذا يجب استخدامها قبل الاكل لانها لن تؤدي عملها بكفاءة إذا تم تناولها بعد الطعام.
  • لا تستخدم كبسولات ريسيبتولوك لمدة زمنية طويلة دون استشارة المختص لأنها تعمل عن طريق تقليل الحمض المعدي والذي يحد من نمو بعض أنواع البكتيريا الضارة بالمعدة في تقليل الحمض بصورة كبيرة قد يعطي فرصة لهذه البكتيريا النمو والازدهار.
  • يجب استخدام مكمل يحتوي على فيتامين دي لوحظ أثناء استخدام كبسولات ريسيبتولوك تأثيرها على انخفاض ڤيتامين من أهم الفيتامينات وهو ڤيتامين دي والذي يلعب دور هام في المناعة وحيوية البشرة والجلد والأظافر.

شاهد ايضا ديكلونيرف Diclonerve لعلاج التهاب الأعصاب 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *