كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد

Shimaa mazen 30 مايو 2021 , 21:08

كبسولات باور كابسPower caps هي أحد أشهر الأدوية التي تعمل على علاج حالات نزلات البرد والتخفيف من أعراض الانفلونزا، ويكون ذلك بسبب احتوائها على مواد قوية وفعالة، مهمتها العمل على التخفيف من الشعور من الألم وانسداد الانف، وأيضاً إزالة الاحتقان، والعمل على معالجة الحساسية كحمى القش، أو عدوى الجيوب الأنفية، ويعمل كمضاد للالتهابات، ويعالج أيضاً الشعور بألام العظام ويخفض درجة حرارة الجسم.

كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد
كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد

دواعى استخدام عقاقير باور كابس

  • تستخدم عقاقير باور كابس العمل على تخفيف الآلام الناتجة عن أعراض الانفلونزا، وتقوم بمعالجتها بما تحتويه من مواد فعالة مثل: مادة سودوافدرين هيدروكلوريد التي تقوم بعملية إزالة الاحتقان وانسداد الأنف.
  • كما يعمل العقار أيضاً على تخفيف الشعور بألام الجسم وآلام الصداع، ويقوم بمعالجة احتقان الجيوب الأنفية، ومواجهة نزلات البرد الشديدة، وله استخدام آخر في معالجة حساسية الجهاز التنفسي.
  • حيث ان العقار يحتوي على مادة ابيوبروفين التي تساعد في معالجة الكثير من المشكلات الجسدية مثل: آلام الظهر، وأيضاً آلام الدورة الشهرية، ومعالجة آلام الأسنان، ومعالجة آلام التي تصاحب نزلات البرد الشديدة والانفلونزا، كما أنه يستخدم أيضاً كخافض لحرارة الجسم بشكل هائل.

الجرعات المحددة لاستخدام عقار باور كابس

  • ينصح باستخدام عقار باور كابس للفئات العمرية البالغة والأطفال فقط من سن 12 عاماً فما فوق، وينصح باستخدام كبسولة واحدة فقط أو كبسولتين كحد أقصى في اليوم، ويتم تكرار ذلك 3 مرات يومياً بعد تناول وجبة من الطعام مباشرة ً.

الآثار الجانبية التي يمكن حدوثها نتيجة تناول عقار باور كابس

  •  يوجد بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث في حالة تناول دواء باور كابس، ومن تلك الآثار هي حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، وأيضاً احتمالية حدوث طفح جلدي أو احمرار أو حكة، كما أنه قد يعمل على وجود عدم انتظام في ضربات القلب.
  • عقار باور كابس قد يسبب حدوث ما يسمى بمتلازمة جونسون، وهي تسبب اضطراب نادر وخطير يصاحبه طفح جلدي في أماكن كثيرة في الجسم وتؤدي لموت الجلد وتساقطه، ولكن يتم الشفاء منها بعد عدة أيام قليلة.

ماهي موانع استخدام العقار

  • يمنع استخدام العقار في بعض الحالات، ومنها الأطفال الذين لم يتعدوا عمر  12 عاماً، وأيضاً وجود فرط الحساسية من أى من المكونات التي يحتوي عليها عقار باور كابس، كما يمنع أيضاً من استخدام العقار السيدات الحوامل مما قد يسببه العقار من آثار جانبية على الجنين.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من مرض القرحة المعوية النشطة عدم تناول العقار نهائياً، وذلك تجنباً لحدوث الكثير من المشكلات في المعدة.

ماهى التحذيرات والاحتياطات الواجب معرفتها قبل تناول العقار

كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد5
كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد5
  • توجد بعض المخاطر التي قد تحدث نتيجة تناول العقار، ومنها مخاطر القلب والأوعية الدموية، حيث أن مادة ايبوبروفين التي يحتوي عليها العقار قد تسبب حدوث خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
  • يمكن أن يحدث جلطة أو يتم التأثير على عضلة القلب أو حدوث حالة السكتة الدماغية التي قد تؤدي إلى الوفاة، وبذلك يحذر استخدام العقار لمرضى القلب، ومرضى الأوعية الدموية أيضاً.
  • كما ان للعقار بعض المخاطر التي قد يسببها للجهاز الهضمي حيث أن مادة ايبوبروفين التي تعمل كمضادة للالتهاب قد تسبب في حدوث الكثير من المخاطر للجهاز الهضمي.
  • حيث أن العقار قد يقوم بأحداث أضرار كبيرة داخل المعدة والأمعاء لما يسببه من التهاب ونزيف وتقرح في المعدة، وكما أنه يسبب ايضاً بما يسمى انثقاب المعدة والذي يكون قاتلاً في أغلب الأحيان.
  • لكن كل ذلك يهدد بشكل كبيرة الفئه العمرية الكبيرة أو المرضى المسنون الذين يعانون من مشكلات كبيرة في المعدة أو الجهاز الهضمي، ولذلك ينصح بأن لا يقوم أحد من الذين يعانون من تلك المشكلات من تناول العقار تجنباً لحدوث أي آثار جانبية، أو يمكنهم استشارة الطبيب المتابع للحالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *