قصص تعليم القيم الإنسانية دائما الاستماع لجميع القصص هي أكثر الأشياء المميزة، التي تعلمنا الحكم الإنسانية التي نعيش بها داخل هذه الدنيا ويجب أيضا أن نتعلم من هذه الحكم عدم الكسل والتعاون مع الآخرين لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا هذا على قصة الكلب الغشاش و قصة راعي الغنم فهي قصص شيقة وسوف تعلمنا وايضا حكم.

قديهمك:- تفسير رؤية قراءة سماع سورة القصص في المنام

قصة الكلب الغشاش

كان في يوم من الايام يوجد كلب هذا الكلب يعيش في أحد البيوت ولكن هذا الكلب قد يعتمد على المأكولات التي يقوم بتناولها من السرقة من داخل المنزل الذي يعيش فيه دون أن صاحب المنزل يقوم باعطاء نفسه أو يشعر ايضا أن يوجد لحمه قد يقوم بسرقتها لانه ياخذ عدد من اللحوم ويقوم بتناولها بشكل سريع دون أن يلحق احدهما من صاحب المنزل أو الكلب برؤيه بعض ولكنهم في مرة منها القمرات فما هذا الكلب بأخذ قطعة من اللحمه كالمعتاد وكما يقوم دائما.

وأخذ يجري سريعا خارج المنزل واتجها أيضا إلى نهر كبير داخل قرية وبدأ يقوم بالعبور إلى الجانب الآخر من هذا النهر لكي يستطيع أكل اللحم بمتعة كاملة دون أن يحس به أحد ويشعر به صاحب المنزل ولكن في هذا الوقت قد نظر الكلب داخل البحر وجد انه يوجد قلب آخر معه قطعه من اللحمه داخل هذا اللص تشبه التى تتواجد فى فمه ولكنه لا يعلم أيضا أن الكلب هو نفسه وهذا يعتبر انعكاس الضوء داخل المياه.

ولكن هذا الكلب لا يتوقف عن ذلك بل انه قد كان خلف له وقد طمع في القطع التي تتواجد لهذا الكلب الموجود داخل المياه وقرر أن يقوم بسرقتها ولكن عندما نزل إلى هذا النهر سقطت اللحمة التي تتواجد داخل فمه وبعدت عنه داخل المياه وكان تيار المياه شديد جدا مما يعد إلى ظرفها بعيدا عنه وبسبب شعور قد غرق هذا الكلب في النهر ولم يتناول قطعة اللحم التي قام بسرقتها.

يجب أن يكون لدينا الرضا الكافي لعدم حدوث أي طمع في حياتنا يجب أن نحمد الله دائما وبشكل مستمر على الأشياء التي تتواجد لدينا وليس الذي في يد الآخرين.

قد يهمك:-قصص عن الصبر على أقدار الله المؤلمة قوية

 قصص راعي الغنم

يحكى أيضا أنه يوجد في قرية صغيرة بمكان بعيد ولد صغير جدا هذا الولد  يعمل أيضا في رعاية الأغنام يجمع دائما هذا الغنم و يخرج بشكل يومي من القريه لكي يؤكد هذا الغنم ولكي يتجول داخل الكره ولكنه في وقت من الأوقات حدث هذا الولد الملل تجاه هذا العمل التي يعمل بها منذ سنوات ولكنه بدأ يفكر في طريقة لكي يضحك،  ويتسلى بها دون أن يشعر بهذا المال الطويل في المشوار التي يقوم بتكرار بشكل يومي.

ولكن تخطر على بال هذا الفتي  فكره وإنما هذه الفكرة تكون سيئه للغايه ولكنها قام بالتفكير فيها لوقت طويل وبدأ في التنفيذ فيها بشكل فوري في أن يكون بالذهاب إلى قرية وهل يبدأ بأن يكون انقذوني انقذوني اغيثونى اغيثونى الذئب سوف يقتلني ساعدوني ولكن بالفعل تسمعه اهل القريه صراخ هذا الولد وقام بالاسراع مباشرةً اللي كان ينقذوا ويتخلص من هذا الذئب العين التي يقوم بتناوله.

ولكن عندما وصلوا الى المكان التي يوجد في هذا الفتى تأكد و ايضا ان هذا الفتى يجلس في امك انه لا يوجد بجانبه أي ذئب ولا أثر ذئب حتى ولكن في هذا الوقت ايضا قال:-  هذا الفتى  الكذاب أنني كنت أضحك معكم ايها الأشخاص فقامه جميع أهل القرية بالذهاب إلى عملهم ولكن في هذا الوقت قد شعروا بالضيق والغضب من الأمور التي قام بها الفتى الخداع، ولكن هذا الفتى أعجب بهذه الفكرة جيدا وضحك بها كثيرا.

ولكن في مرة قرر هذه الكذبة وقام بالصراخ لكي ينادي اهل القريه لكي يقوم بمساعدة من هذا الذئب ولكن في هذه المرة قرر أن لا يذهبوا ولكن مباشرة بعدما قام هذا الولد بالفزع وجد الذئب امامه وبدا الذئب يأكل الغنم التي يكون لديه واحده تلو الاخرى ولكن قام الراعي الصغير بالصراخ بشكل أسرع لكي يستجيب له أحد في نفس الوقت خانق الذئب قد اكل جميع الغنائم التي يتواجد لدى هذا الولد.

المستفيد من هذه القصة ان لا يجب أن نقوم بالكذب ابدا لان الكذب لا يصدقه اي شخص ولكن إذا تم تصديق مرة واحدة لم يصدقه عدت مرات اخرين لذلك يجب أن نتجنب الكذب.

قد يهمك:-قصص عن الصبر على أقدار الله المؤلمة قوية

قد يعجبك