قصة خالد ابن الوليد للاطفال مختصرة اليوم سوف نوضح لكم قصة خالد ابن الوليد للأطفال مختصرة فهو الملقب بسيف الله المسلول وهي اخ ميمونة بنت الحارث وأمه هي لبابة بنت الحارث وكان كثير الحروب والمعارك وكان في بداية الأمر يحارب الرسول صلي الله عليه وسلم ورسالة الاسلام قبل أن يسلم، وإسلامه كان قبل فتح مكة.

خالد ابن الوليد سيف الله المسلول

خالد ابن الوليد سيف الله المسلول من الصحابي الجليلة وكان والده الملقب بريحانة قريش حيث أنه كان سيد عندهم وكان يستخدم خالد ابن الوليد الكثير من الأسلحة وبعدما كان يحارب الاسلام أصبح يحارب أعداء الإسلام، وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يمدحه كثيرا.

صفات خالد ابن الوليد الخلقية

قبل أن نوضح صفات خالد ابن الوليد الخلقية نود التوضيح أولا أن صفاته الجسمانية تشبه بحد كبير صفات سيدنا عمر بن الخطاب حيث كان الكثير يختلط عليه الأمر من التمييز بينهم، ومن بين الصفات الخلقية ما يلي: –

الكرم والجود: حيث أن ماله الخاص كان يوزع منه الكثير من أشراف العرب المحتاجين لهذا دون أن ينتظر مقابل سوي ثواب الله فقط وآجره العظيم.

الشجاعة: حيث أنه كان لا يخاف من أحد سوي الله وكان يتميز بشجاعته الكبيرة حيث كان يضرب عليه المثل بسببها، وقال سيدنا ابي بكر (عجزت النساء أن ينشئن مثل خالد) فكان من أشجع الناس.

الرأي والحكمة: حيث كان يستشيره الكثير في أمور ما وكان رأيه يقول بعد رؤية وتفكير جيد وكان دائما صائب الآراء.

العلم: كان خالد ابن الوليد شديد العلم بالجهاد لأنه كان يقوم بمسيرات جهادية كثيرة ولكن من رافق النبي صلي الله عليه وسلم كان أكثر علما بالعلوم الاخرى عن خالد بن الوليد.

الفصاحة والبلاغة: حيث أنه كان شديد الفصاحة وهذا اتضح بعد مبايعة ابي بكر فقد قام بإلقاء خطبة أظهر فيها فصاحته الماهرة.

قصة خالد ابن الوليد للأطفال مختصرة

يمكن القول من خلال قصة خالد ابن الوليد للأطفال مختصرة أنه قد تزوج من أنه لديه من الاطفال سليمان بن كبشة وعبدالله بن ام تميم ولديه اطفال أخرى من ابنة أن بن مدرك وكان من بين كافة أبناءه المعروف هو عبد الرحمن حيث أنه شارك خالد ابن الوليد بمعركة اليرموك، وكان أيضا الابن من المقاتلين البارزين بالشام وقريبا من الخليفة معاوية.

وكان عبد الله ابن ام تميم ابن خالد بن الوليد قد لقي وافته المنية في العراق ولم يتزوج خالد سوي 3، وفي الاول من شهر صفر 8 هجريا اعلن سيف الله المسلول إسلامه عندما راسله اخوه مطالبا منه بأن يسلم وبلغه أيضا كلام جيد قد قاله الرسول عن وبالفعل أعلن إسلامه بعد أن ذهب إلي الرسول صلي الله عليه وسلم وكان معه عمرو بن العاص.

غزوات خالد ابن الوليد

يمكن أن نتحدث عن غزوات خالد ابن الوليد من خلال ما يلي: –

شارك الرسول صلى الله عليه وسلم في الكثير من الغزوات حيث أن الرسول عندما عين ثلاثة من القواد بغزوة مؤتة وماتوا فحينها عين الرسول خالد ابن الوليد القائد.

عين خالد ابن الوليد القائد بالجناح الأيمن للجيش خلال فتح مكة كما جعله النبي صلى الله عليه وسلم يهدم أكبر الأصنام وهو يسمي (العزى).

ذهب إلى بني جذيمة ليدعوهم للدخول بالإسلام وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو من أرسله.

كان في غزوة حنين هو من المتقدمين في الامام وقد حقق نصر كبير للمسلمين على الرغم من أنه أصيب بالجروح الخطيرة والبالغة.

قام الرسول بإرساله إلى اليمين ونجران وايضا دومة الجندل ليدعو القوم الموجودين فيها ليدخلون الإسلام وكان هذا بسرية تامة، وظل فترة يعلمهم كافة الأمور الدينية.

قام خالد ابن الوليد بمحاربة كل من يرتد عن الإسلام ومن يدعي النبوة وايضا من يمنعون الزكاة كما أنه قام بالمشاركة بحروب الردة.

قام بقيادة الجيش في معارك محققا انتصارا كبيرا ومن بين هذه المعارك معركة اليرموك.

تبلغ عدد المعارك التي فيها حوالي 100 معركة.

وفاة خالد ابن الوليد

أما عن وفاة خالد ابن الوليد فكانت في مدينة حمص التي تم دفنه فيها وكان هذا في 21 هجريا يوم الثامن عشر من رمضان.

وفي النهاية بعد أن وضحنا الكثير من المعلومات حول القائد خالد ابن الوليد نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال.

قد يعجبك