أشهر قصائد الشاعر محمود البريكان 2021

Gesy 8 مايو 2021 , 01:54

قصائد الشاعر محمود البريكان من شعراء العراق ، قدم الكثير من القصائد الشعر المتميزة التي نالت إعجاب الكثير من القراء ، و اتساع الشاعر محمود البريكان زرع حب الشعر في نفوس الكثير من الشباب ، تربي على العلم و الثقافة ، حيث حصل على الكثير من الجوائز الشعرية ، حيث أصبح الشعر من الأشياء التي يستمتع بها الكثير من الناس بمختلف أعمارهم ، و هناك الكثير من ألوان الشعر منها العامي و الفصحي، و لذلك نجد في قصائد الشاعر محمود البريكان تميز يختلف عن الكثير من القصائد الأخرى ، لذلك عمل على جذب الكثير من القراء في مجال الشعر المتميز.

قد يهمك:-قصائد حب رومانسية جديدة 2021

من هو الشاعر محمود البريكان

الشاعر محمود البريكان من أشهر شعراء العراق ، التحق بجامعة الحقوق بدمشق و تفوق بها ، و كان يحب القراءة حبا شديدا لذلك كان يتوفر لديه الكثير من الكتب و المراجع الهامة و المتنوعة ، لذلك أصبحت لديه مهارة و ثقافة عالية جعله يكتب القصائد بإتقان و تميز ، عمل دائما على تطوير من نفسه في مجال الكتابة و الشعر حتى أصبح لديه المهارة و القدرة على كتابة أجمل القصائد المتنوعة ، التي تحرك مشاعر الإنسان و تخاطب عقله و قلبه ، لذلك قدم الكثير من القصائد التي نالت حب كل من قرأها ، و حصل على الكثير من الجوائز الشعرية الهامة في الدول العربية.

 قصائد الشاعر محمود البريكان

اتسمت قصائد الشاعر محمود البريكان بالتجديد و العمل على التطوير ، حيث عمل على ضرورة التطوير في الشعر العربي و النهوض به لجعله في مستوى أعلى و أفضل ، لذلك عمل الكثير من القصائد منها قصيدة حارس الفنار ، قصيدة أسطورة السائر في نومه ،قصيدة قصة تمثال من آشور ، قصيدة حادثة في المرفأ، و غيرها من القصائد المتميزة و المتنوعة ، حيث كان الشاعر محمود البريكان يحب العزلة و البعد عن الناس و عمل في البداية عن نشر الكثير من القصائد التي كتبها ،و لكن بعد ذلك عمل على نشرها و استطاع أن يجذب الكثير من القراء له ، لتميز هذه الكتابات.

قد يهمك:-اجمل القصائد الجديدة للشاعر عمرو حسن 2021

أجمل قصائد الشاعر محمود البريكان

قدم الشاعر العراقي محمود البريكان الكثير من القصائد الرائعة و الجميلة ، حيث أصبح الشعر من أهم الوسائل التي يهتم بها جميع الناس ، لأنها تعبر عن مشاعرهم و نصف احساسهم عن طريق كلمات بسيطة و سهلة و موزونه، لذلك نجد هناك الكثير من الشعراء العرب عملوا على تقديم أشهر القصائد العربية بمختلف الوطن العربي ، لذلك نجد الشاعر محمود البريكان من أهم الشعراء في العراق و الوطن العربي ، لذلك دخل الكثير من المسابقات و حصل على الكثير من الجوائز الهامة في مجال الشعر جعله يتميز عن الكثير من الشعراء الأخرى ، و من بين هذه القصائد قصيدة:

  • متى يجيء الزائر المجهول؟ أوقدت القناديل الصغار ببقية الزيت المضيء فهل يطول  الانتظار؟ أنا في انتظار سفينة الاشباح تحدوها الرياحْ في آخر الساعات قبل توقف الزمن الأخير في أعمق الساعات صمتا حين ينكسر الصباح.
  • عجبت منها دمعة في القلب تأبى أن تسيل والدمع مهما رق هل يكفي لمرثية الجمال؟ الوقت أدرك رعشة في الريح تعكسها الصخور الوقت أدرك موجة تنداح من أقصى الدهور الوقت أدرك لست وحدي يعرف القلب الجسور أن الرؤى تمّت وأن الأفق يوشك أن يدور أنا في انتظار اللحظة العظمى سينغلق المدارْ والساعة السوداء سوف تُشلّ تجمد في الجدار.
  • لافتة المصنع الضخم ترسمها نبضات النيون الفراشة لا تستطيع القراءة رفت بكل رشاقتها دخلت وهي ترقص و انطلقت في رحاب المكان لمحت فجوة و انعكاسا من الضوء فانجذبت نحوه سقطت وسط هاوية معتمة ورأت سلما لولبيا وشيئا كبرج من الصلب، لا قعر له وخيوط دخان كبخار الصهاريج والتقطت مدخلا دائريا فخفت إليه إذا نفق من حديد يؤدي إلى نفق من حديد وأحست بزاوية الميل فانزلقت واستقرت على حامل عتلات مهاجمة وكوابس دوارة وأصابع من معدن فحزام سريع جرها فجأة.

و بذلك نكون قدمنا لكم شاعر عربي متميز الشاعر محمود البريكان ، الذي عمل على تجديد في الشعر العربي و صار على طريق صار عليه الكثير من الشعراء العرب الكبار ، لذلك حقق نجاحاً كبيراً في مجال الشعر ، بالإضافة أنه شاعر على. قدر كبير من الثقافة و يمتلك علم كبير يجعله يتميز عن غيره من الشعراء ، و توفي الشاعر محمود البريكان مقتولا، و لتكريما عما كان يقوم به و إعجاب الكثير له و حبه الشديد لشعره المتميز أطلق اسمه على. أحد المدارس و مركز شباب ، تخليدا لاسمه و جعل الأجيال القادمة تذكره و تطلع على شعره المتميز و ذات جودة عالية.

قد يهمك:-أروع قصائد عن حب مصر 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *