قرض بدون فوائد من البنك الاهلي

ريهام 12 ديسمبر 2021 , 11:16

يقدم البنك الاهلي اكثر من خدمة مصرفية وبنكية للعملاء لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم، كما يقدم مجموعة من القروض على مدار السنة، ولكن هل يوجد قرض بدون فوائد من البنك الاهلي؟  وفي حالة وجوده ماهي شروط الحصول علية؟ هذا سيتم الإجابة عنه في الفقرة القادمة موضحا مزايا الحصول على قرض من البنك الاهلي.

قرض بدون فوائد من البنك الاهلي 2021

يستطيع البنك الاهلي تقديم قرض تصل قيمته إلى ثلاثة ملايين جنيهات، فهو من أهم وأكبر البنوك في مصر ولديه قاعدة جماهيرية من العملاء سواء المصريين أو الأجانب، وحول حقيقة وجود قرض بدون فوائد فإنها لا تمت للواقع بصلة، حيث يحرص على تقديم القروض للعملاء من خلال ضمان بفوائد بسيطة وشروط ميسره

شاهد ايضا: سويفت كود البنك الأهلي المصري 2022 جميع الفروع

قروض البنك الاهلي للمعاشات والقطاع الخاص

يقدم البنك تسهيلات للحصول على قرض وفق ما يتناسب مع قدرته على تقديم الاوراق المطلوبة وتحقيق الشروط، بالنسبة للقرض الخاص بموظفي القطاع الخاص أهم مزاياه:

  • إمكانية الحصول على قرض بقيمة 1 مليون جنيه، و2 مليون جنيه عند تحويل المكافأة على البنك الأهلي بالإضافة إلى الحصول على حساب جاري مجانًا بدون تكاليف.
  • تصل مدة سداد القرض إلى 10 سنوات مع إمكانية استخدام القرض في سداد قرض لبنك اخر.
  • عند الدفع المُبكر للقرض يحصل العميل عمولة بنسبة 3% في حالة السداد نقدًا أما في حالة السداد بطريقة أخرى يحصل على عمولة بنسبة
  • إمكانية طلب الحصول على قرض بدون ضامن.

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات يقدم البنك لهم القرض ويكون الدفع بالتقسيط من خلال المعاش وفق المزايا التالية:

  • يحصل طالب القرض على تأمين على الحياة مجانا بالإضافة إلى سداد القرض في خلال فترة تصل إلى 10سنوات.
  • تبلغ الفائدة 5% مُتناقصة ولكن في حالة تحويل الراتب تصل إلى 8.4%.
  • قد يصل مبلغ القرض لأصحاب المعاش إلى 50 ألف جنيه.
  • مع إمكانية حصولهم على القرض بدون ضامن وإعفائهم من مصاريف الاستعلام.

وعن الأوراق المطلوبة للحصول على القرض، صورة من البطاقة الشخصية السارية، سن المُقترض لا يزيد عن 65 عامًا، تحويل الراتب من جهة العمل إلى البنك الأهلي.

شاهد ايضا: استعلام عن رقم حساب في البنك الأهلي 1443

قروض البنك الاهلي للموظفين

ينقسم قرض البنك للموظفين إلى نوعين، النوع الأول بتحويل الراتب للبنك، والنوع الثاني بدون تحويل الراتب:

قرض الموظفين بتحويل الراتب:  يقدم البنك القرض  للعاملين في القطاع العام بضمان الراتب وذلك في ظل الحديث عن نفي أنه يوجد قرض بدون فوائد من البنك الأهلي، حيث من مزايا القرض للموظفين الإعفاء عن المصاريف الإدارية وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وحصوله على حساب جاري مجانا ولكن عند تأخير السداد للقسط الشهري يضع البنك غرامة 20 جنيهًا، حيث تفرض فائدة 13.75 ٪ للموظفين في القطاع الحكومي، 14٪ في القضاء والشرطة والمحاماة وشركات متعددة الجنسيات.

قرض الموظفين بدون تحويل الراتب: يقدم البنك أيضا للموظفين في القطاع العام قرض بدون تحويل راتب تصل مدته سدادة إلى 4 سنوات، بقيمة تبدأ من 30.000 إلى 70.000، بالإضافة الي حصوله على تأمين على الحياة، والحصول على القرض بدون ضمان، مع دفع مصاريف إدارية بحوالي 2%، ويتم الحصول على القرض بفائدة 16.5% قابلة للانتقاص في حالة السداد خلال سنة،

وفائدة بنسبة 17% قابلة للانتقاص في حالة السداد خلال ثلاثة سنوات، وفائدة بنسبة 17.5% وإمكانية إنقاصها في حالة السداد خلال أربعة سنوات.

وبناء على ذكر ما سبق فانه يثبُت عدم صحة وجود قرض بدون فوائد من البنك الأهلي، ولكن على الرغم من ذلك يقدم البنك تسهيلات كثيرة للحصول على القرض للعملاء العاملين بأكثر من قطاع ووفق ما يتناسب مع قدرته على السداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *