قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

elaphmoh3 9 أكتوبر 2021 , 12:04

قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات يبحث عنها الكثيرون، فقد بدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه من قبل، حيث انتشرت حملات التطعيم ضد الفيروس في جميع دول العالم، وبدأ السفر يعود إلى طبيعته، مع التزام المسافرون بالشروط اللازمة.

قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

هناك عدة دول يتم استقبالها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة دون حجر صحي، طالما المسافر يحمل جواز السفر الإماراتي، وجاءت قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات كالتالي:

بريطانيا

وهي من الدول التي تمّ إدراجها تحت قائمة اللائحة الحمراء، فيتم دخول بريطانيا من الإمارات دون الخضوع للحجر الصحي، ويشترط القيام بفحص واحد فقط في أول يوم من الوصول، مع تقديم الفحص السلبي قبل الدخول إلى بريطانيا.

ألمانيا

وضعت السلطات الألمانية قرارًا في ٢٥ من يونيو أنّ ألمانيا ستستقبل جميع السياح المحصنين من أي دولة خارج الدول الأوروبية سواء من أجل النزهة أو العمل، ومن هذه الدول الإمارات.

إستونيا

يشترط قبل الدخول إلى إستونيا تقديم شهادة تطعيم تؤكد أن المسافر اخذ لقاح فيروس كورونا، ولا بدّ أنّ تكون هذه الشهادة باللغة الإنجليزية، أو الروسية، مع عدم مرور أكثر من ستة أشهر من وقت أخذ اللقاح.

قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

أرمينيا

يشترط تقديم نتائج تحاليل PCR، بشرط أنّ يكون تم الفحص من أقل من ثلاثة أيام، ويتم اختبار PCR داخل مطار أرمينيا، كما يتطلب الحجر الصحي لمدة ١٤ يوم لكل من يظهر عليه أعراض فيروس كورونا.

سويسرا

يمكن دخول سويسرا من الإمارات دون اللجوء إلى حجر صحي، أو القيام باختبارات قبل الدخول، ولكن يتمّ تقديم إثبات أن المسافر أخذ اللقاح المصرح به ضد فيروس كورونا من وكالة الأدوية الأوروبية.

النمسا

قامت النمسا باستقبال الوافدين من دولة الإمارات العربية المتحدة، دون خضوعهم لحجر صحي، كما استقبلت جميع الأطفال الذين لم يأخذوا لقاح الفيروس، كما صرحت أنّ اللقاحات المسموح أخذها الأشخاص أكثر من ١٨ سنه هي: Pfizer وAstraZeneca وJohnson & Johnson وModerna وSinopharm وSinovac.

ليتوانيا

تمّ استقبال المسافرين من الإمارات إلى ليتوانيا مع شرط تقديم شهادة التطعيم من الامارات، أو الشهادات الدولية التي تؤكد أخذ التطعيم ضد فيروس كورونا، ولن يتم اختبار صحي لهم قبل الدخول.

بولندا

صرحت أنّ الوافدين إليها سيتم عزلهم عشرة أيام في المطار قبل الدخول وذلك في حالة لم يتم أخذ اللقاح، وإذا كان هناك إثبات أنّ لقاح الفيروس تمّ أخذه منذ أقل من ستة أشهر فلا مانع من الدخول.

فرنسا

تمّ فتح باب الدخول الى فرنسا من ٩ من يونيو السابق، والإمارات من الدول المسموح لها الدخول إلى فرنسا مع تقديم نتيجة اختبار PCR، وشهادة تثبت أنّ هذا الشخص تناول اللقاح ضد فيروس كورونا.

إسبانيا

صرحت إسبانيا أنّ جميع المسافرين إليها لا بدّ أن يكونوا قد تلقوا لقاح فيروس كورونا قبل أسبوعين من السفر، مع نتيجه الفحص للفيروس الذي تم القيام به قبل يومين من الوصول، كما أكدت أن اللقاحات المصرح أخذها هي؛ فايزر، موديرنا، أسترا زينيكا، جونسون آند جونسون، سينوفاك وسينوفارم.

شاهد أيضًا:-مراكز فحص كورونا في الامارات ومواقع مستشفيات الحجر

شروط السفر من دبي إلى الخارج

  • أنّ يسجل المسافر في تطبيق تواجدي.
  • لا بدّ من الحصول على موافقة للعودة، ولا يشترط الموافقة من قبل حكومة دبي.
  • ليس ضروريًا عمل فحص كرونا قبل السفر، إلا إذا كانت الدولة التي ستذهب إليها تشارك هذا الإجراء.
  • التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • تحميل ابلكيشن الحصن.
  • الحصول على تأمين صحي دولي.

شاهد أيضًا:-شروط السفر من السعودية إلى دبي الامارات 2021 بعد فتح الطيران

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *