فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة الحامل الاستخدام والأعراض الجانبية

إسراء هشام 21 فبراير 2021 , 20:31

فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة الحامل الاستخدام والأعراض الجانبية، تعتبر فيتامينات بريجناكير هي أحد أكثر الفيتامينات الهامة التي يتم استخدامها للمرأة في فترة الحمل لكي تساعد على النمو الطبيعي للجنين والحفاظ على صحة المرأة، ومجموعة فيتامينات بريجناكير لها الكثير من الاستخدامات سوف نعرضها من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى التعرف على الأعراض الجانبية وموانع الاستخدام.

عقار بريجناكير Pregnacare

فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة الحامل الاستخدام والأعراض الجانبية
فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة الحامل الاستخدام والأعراض الجانبية

مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare هي مجموعة خاصة بالمرأة الحامل، تحتوي على الكبسولات الهامة والتي تتكون من اهم العناصر التي تساعد على الحفاظ على صحة المرأة في فترة الحمل، حيث تحتوي على الحديد وفيتامين د وفيتامين سي، كما أنها تتضمن كلا من حمض الفوليك وعنصر النحاس، وغيرها من الكثير من الفيتامينات الفعالة الهامة.

دواعي استخدام فيتامينات بريجناكير Pregnacare

مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare تستخدم في الكثير من الحالات ولها فوائد كثيرة ومتعددة، وتتمثل أهم هذه الاستخدامات والفوائد فيما يلي.

  • تساعد فيتامينات بريجناكير  على الحفاظ على سلامة الجنين ومنع التشوهات التي تحدث للأجنة وكذلك العيون الخلفية التي تصيب الجنين في فترة الحمل أثناء النمو، وذلك يتضمن في تركيبه على حمض الفوليك الذي يعد أكثر العناصر الهامة والفعالة في فترة الحمل للمرأة والجنين معا.
  • تساعد بشكل كبير في منع الإصابة بفقر الدم في فترة الحمل للمرأة، كما يعمل على علاج نقص الهموجلوبين في الجسم والذي يحدث قبل عملية الولادة، وذلك بسبب وجود عنصر الجديد في مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare.
  • تحتوي مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare على عنصر فيتامين سي والذي يؤدي إلى التئام الأنسجة بشكل كبير ويعمل على زيادة امتصاص عنصر الحديد في الجسم.
  • تحتوي مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare على عنصر فيتامين د الذي يعمل بشكل فعال في تقوية عظام الجنين والبناء السليم لجسمه، كما يساعد على تقوية المرأة والحفاظ على صحتها أثناء فترة الحمل.
  • تساعد أيضا فيتامينات بريجناكير على تقوية المناعة لدى المرأة الحامل والجنين والوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي.
  • تساعد مجموعة فيتامينات بريجناكير على زيادة النشاط والحركة لدى المرأة وتقويتها بشكل كبير وتحمل الكثير من الألم في فترة الحمل، كما تعمل بشكل فعال على تقليل الإرهاق والتعب التي تتعرض له المرأة في فترة الحمل.
  • تحتوي الفيتامينات على عنصر الزنك وهو من العناصر الهامة في الشهور الأولى من فترة الحمل للمرأة.
  • تحتوي فيتامينات بريجناكير على عنصر البرد وهو من أهم العناصر بالنسبة للجهاز العصبي والنمو للوظائف المختلفة لدى الجنين في فترة الحمل.
  • تحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد في التقليل من فرص الولادة بشكل مبكر للمرأة.
  • يساعد في التقليل من الشعور بالقيء والغثيان للمرأة في الشعور الأولى من الحمل، وذلك بسبب احتواءه على عنصر فيتامين ب الهام جدا بالنسبة للمرأة.

اقرأ أيضًا: تابوفان Tabuvan – حبوب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الجرعة المستخدمة من فيتامينات بريجناكير Pregnacare

يجب اتباع الجرعة التي ينصح بها الطبيب المعالج في استخدام فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة، وألا يتم استخدام الفيتامينات للمرأة من تلقاء نفسها، وتتمثل الجرعة المستخدمة من العقار فيما يلي.

  • الجرعة الاعتيادية من مجموعة فيتامينات بريجناكير Pregnacare للمرأة قرص واحد يوميا على أن يتم تناوله أثناء الغذاء ، أو بعد الأكل.
  • ستخدم على مدار 90 يوم من فترة الحمل، حيث أنه يساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة المرأة في الشعور الأولى من الحمل بالتحديد.

اقرأ أيضًا: حبوب برايورين (Priorin) دواعي الاستعمال والآثار الجانبية للدواء

موانع استخدام بريجناكير

يجب أن يتم تجنب استخدام عقار بريجناكير  بالتزامن مع بعض العقارات التي التي تكون مضادة للتخثر، على سبيل المثال مثل الوارافارين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *