فوائد المربي للأطفال بعد سن العامين

amira 5 ديسمبر 2021 , 16:19

التغذيه السليمه مهمه جداً لبناء جسم الطفل ولابد من النظر لمكونات الوجبه الغذائيه وفوائدها للطفل وهل هي مفيده له حسب عمره أم لا ولنتعرف على فوائد المربي للأطفال بعد سن العامين تعتبر المربى من أكثر الأطعمة التى يحبها الاطفال، ويحرصون دائما على الحصول عليها في واجباتهم الغذائية، لذلك تحرص الأمهات على عملها في المنزل حتى تضمن نظافتها بشكل كامل، وتوفير جميع فوائد المربى للأطفال

فوائد المربي للأطفال بعد سن العامين

لكي تحصل على فوائد المربى لابد أن تتم عملية الطهي بشكل صحيح، والعملية هي كالتالي:

  • قم بإحضار قطع من الفواكه إلى الإناء وقم بوضع كوب من السكر عليها ونصف كوب من الماء.
  • تأكد من اختيار الفاكهة التي تحتوي على البكتين.
  • استخدم حبوب متوسطة النضج.
  • أضف كمية كافية من السكر، لأن زيادة محتوى السكر ستكوّن بلورات السكر التي تقضي على المربى، وإذا كان محتوى السكر منخفضً، فسوف يتلف المربى أيضًا.

 انواع المربى للأطفال

توجد عدة أطعمة مختلفة من المربى يمكن استخدامها، وذلك لأنه يوجد اطفال لا يفضلون المربى بطعم التين ويفضلون المربى بطعم المشمش فيمكنهم الحصول على الطعم المناسب لهم، لذلك انواع المربى كالتالي:

  • مربى المشمش: تساعد في الحماية من مرض فقر الدم.
  • مربى التين: هذا النوع يوفر فوائد مختلفة إلى حد ما عن الأنواع الاخرى، حيث أن مربى التين تمنع الإمساك، وذلك بسبب انها تحتوي على ألياف غذائية.
  • مربى الفراولة: تعتبر مربى الفراولة من أكثر أنواع المربى التي يعشقها الصغار، بالإضافة إلى الفوائد الخاصة بها،حيث ان هذا النوع يساعد في الحماية من فقر الدم.

 أهمية المربى للأطفال

من فوائد المربى للأطفال أنها توفر التالي:

  1. تعمل على توفير العديد من القيم الغذائية للطفل.
  2. تمنح الطفل العديد من السعرات الحرارية، التي يحتاجها الطفل في عمره.
  3. وتمنحه القدرة على الحركة وذلك بسبب المواد الغذائية التي تحتوي عليها المربى.
  4. في عمر الطفولة إذا لم يحصل الطفل على المواد الغذائية المناسبة فإنه سيكون معرض للإصابة بالأمراض، مثل تصلب الشرايين والسكري، وغيرها من الأمراض الأخرى، لذلك المربى تحمي من كل هذه الأمراض.

من خلال هذا الموضوع تحدثنا معكم عن فوائد المربي وأهميتها للأطفال، لذا يجب ان تقوم كل أم بصناعة المربي فى المنزل حتى تكون صحية خالية من المواد الحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *