فوائد الفواكه 2021

Abla 20 مايو 2021 , 22:47

فوائد الفواكه 2021 يعد تناول الكثير من الفاكهة وأيضًا الخضروات ضروريًا لسلامة الجسم عامة و يوصي به العالم كله، ويتميز بسهولة تجهيزه وحملها لذلك فإنها تسمى بالوجبات الطبيعية السريعة، حيث أن من فوائد الفواكه أنها تشتمل على معدل كبير السكر مقارنة بالأغذية الكاملة. 

فوائد الفواكه 

الفواكه 20211

الفواكه تتمتع بفوائد كثيرة لسلامة الجسم، وهي كما يلي:

تشتمل على فيتامينات عديد، وأيضًا معادن ومضادات أكسدة وألياف، 

  • إذ تمكنك الألياف الموجودة داخل الفواكه خصوصًا بالألياف سهلة الذوبان من قلة معدلات الكوليسترول وأيضًا بطء امتصاص الكربوهيدرات، وأيضًا كثرة الإحساس بالشبع.

تمكنك الفواكه من خفض الوزن: 

 

 من فوائد الفواكه أيضًا خفض الوزن هذا بسبب اشتماله على الماء والألياف، فهذا يعمل على زيادة مضغها، بالإضافة إلى هضمها، كما تساعد في الإحساس بالشبع، فهذا ينقص تلقائياً من مقدار الأطعمة المتناولة، لذلك فإن أكل الفواكه بديل عن أكل الأغذية الأخرى يساعد على نقص الوزن بعد مدة طويلة.

ينقص تناول مقدار كبير من الفاكهة من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض:

الفواكه 20212

من فوائد الفواكه تقي من الأمراض الآتية على سبيل المثال: مرض سرطان الثدي.

  •  مشاكل القلب.
  • ا ومرض لسكتة الدماغية.
  • مرض السكري النوع ٢، علاوة على ذلك قلة ضغط الدم، بالإضافة إلى الإجهاد التأكسدي.

أفضل فوائد الفواكه وأنواعها 

الفواكه 20213

هناك أنواع عديدة من الفواكه التي لها فوائد كثيرة، وهي كما يلي:

  • الجريب فروت: يعد من الفواكه الصحية الحمضية الصحّية، ويعتبر مصدر للفيتامينات جيد وأيضًا مصدر للمعادن علاوة على ذلك قدرته على خفض الوزن، ونقص مقاومة الإنسولين، وقد يمكنك أكل الجريب فروت من نقص معدل الكولسترول، والوقاية من حصوات الكلى. 
  • الأناناس: تعتبر ذات قيمة غذائية كبيرة مقارنة بالفواكه الاستوائية، حيث إنه يشتمل على معدل كبير من فيتامينات c وعناصر المنغنيز، ويشتمل أيضاً على عنصر البروملين المعروف(بالإنجليزية باسم: Bromelain) حيث يعتبر خليط من الانزيمات التي تعمل كمضادة لبعض الالتهابات التي تعمل على هضم البروتينات، كما تستطيع أن تحميك من انتشار السرطان. 
  • الأفوكادو: الدهون الصحية تمثل المكون الرئيسي للأفوكادو، حيث يأتي أغلبها من أحماض الأوليك المعروفة(بالإنجليزية باسم: Oleic acid)؛ فهو يعتبر ضمن الدهون الأحادية ليست المشبعة، كما يساهم في تقليل الالتهابات، وأيضًا تحسين سلامة القلب علاوة على ذلك أنه يشتمل على الألياف وعناصر المغنيسيوم، وعنصر البوتاسيوم الذي يمكنك من نقص ضغط الدم وتخفيف أخطار السكتة الدماغية حينما تأخذ مقدار كافي. 
  • التوت: تتضمن الكثير من العوامل الصحية، حيث إنه يشتمل على معدل كبير من الألياف وأيضًا فيتامينات c وفيتامينات k، عنصر المنغنيز، و يظن بأنّه يحتوي على مقدار كبير لمضادات الأكسدة من الفواكه المنتشرة بكميات كبيرة، كما أنه ربما ينقص من مخاطر الأمراض الحادة على سبيل المثال مشاكل القلب، وأيضًا مرض السكري، ومرض ألزهايمر، علاوة على ذلك وظيفته في تحفيز جهاز المناعة.
  • التفاح: يعد أكثر الفواكه انتشارًا، يشتمل على مقدار كبير من الألياف، وأيضًا فيتامينات c، وفيتامينات k، وعنصر البوتاسيوم، بالإضافة إلى معظم فيتامينات B، ويعتبر أيضًا مضاد للأكسدة التي تعمل على تنشيط سلامة القلب، كما تنقص من معظم الأمراض، علاوة على ذلك أنه ربما يساهم في تنشيط الهضم، هذا لاشتماله على عنصر البكتين المعروف (بالإنجليزية باسم : Pectin) فهي تعتبر ألياف  تقوم بتغذية البكتيريا النافعة داخل الأمعاء. 
  • الرمان: يشتمل على العديد من المواد الغذائية، علاوة على ذلك المركبات القوية النباتية، و معدلات مرتفعة من بعض مضادات الأكسدة، فهذا ربما يمكنك من تقليل  الالتهابات كما ينقص من مخاطر الإصابة بمرض السرطان.
  •  المانجا: تعتبر من  الفواكه المليئة بفيتامينات c، و تشتمل على العديد من الألياف سريعة للذوبان، كما أن لها تعمل كمضادات للأكسدة وأيضًا مضادة لبعض الالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *