فوائد البيض للشعر الخفيف يمنع التساقط

Mahmoud Eldeep 2 سبتمبر 2021 , 01:30 آخر تحديث : أكتوبر 2021 , 18:34

أهمية البيض للشعر، سؤال يطرحه العديد من الفتيات والنساء لمعرفة هل البيض له أهمية كبيرة، وقيمه عالية في تغذية الشعر؟ والإجابة هي أن للبيض فوائد متعددة منها أنه يساعد الشعر على النمو، بالإضافة إلى أنه يستخدم كعلاج لمنع تساقط الشعر، وذلك بسبب احتوائه علي نسبة عالية من البروتينات، وأيضاً المعادن والتي تعد من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم، حتى يكون الإنسان في صحة جيدة، وهي أيضاً من أهم المعادن للحصول على شعر صحي ولامع وقوي، فهذه الفيتامينات خاصة فيتامين بي المركب، وأيضاً البروتينات الموجودة في البيض تساهم في منح الشعر القوة من الجذور، ويساهم فى إعطاءه قوام جيد ومتماسك.

قد يهمك أيضاً: طرق طبيعية لكيفيه علاج قشرة الشعر

أهمية البيض للشعر

إن العناصر الغذائية الموجودة بالبيض، جعلته من أفضل المغذيات الطبيعية للشعر، خاصة الصفار الموجود به وأيضاً البياض، فيمكن عمل ماسكات تناسب كآفة أنواع الشعر الجاف والدهني أو غير ذلك، وذلك لأنه يمنح الشعر التغذية المناسبة، حيث أنه يحتوي على:

  • البيوتين: نجد هذا العنصر داخل صفار البيض وهو يساهم في منع تساقط الشعر، وزيادة نموه.
  • الفيتامينات: يعد البيض غني بالفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر، بالإضافة إلى حمض الفوليك.
  • البروتين: توجد نسبة كبيرة من عنصر البروتين داخل بياض البيض، بالإضافة إلى عنصر الكالسيوم والفسفور، والعديد من العناصر الأخرى التي تعد ذات أهمية كبيرة لجميع أنواع الشعر.
  • يوجد بالبيض عنصر الحديد وأيضاً النحاس الذي يمثل للشعر أهمية كبيرة.
  • اوميجا 3: إن البيض الذي يتم إنتاجه من خلال المزارع به نسبة كبيرة من الأحماض المعروفة باسم اوميجا 3، والمشهورة بأهميتها الكبيرة للشعر.
  • فيتامين بي: يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين” ب ” والذي يعرف بمساعدته في نمو الشعر.

أهمية البيض لنمو الشعر ومنع تساقطه

إن البيض به كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، كالفيتامينات والمعادن المتنوعة، والتي تساعد في تحقيق معدلات رائعة لنمو الشعر، وللاستفادة به في زيادة النمو لابد من إضافته للوجبة اليومية، حيث أنه يوفر العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان وخاصة لنمو الشعر، أو يمكننا عمل ماسك يساعد في تكبير سمك الشعر، بالإضافة إلى تحفيزه حتى تكون الجذور متماسكة وقوية مما  يقلل تساقط الشعر.

قد يهمك أيضا:ً طريقة تمشيط الباروكة والحفاظ علي ووصلات الشعر

أهمية البيض لعلاج تجعد وتقصف الشعر

يعد البيض من أفضل المصادر للحصول على عنصر البروتين الذي يعد ضروري لجعل الشعر ناعم، خاصة بعد تعرض الشعر لكمية كبيرة من الصبغات وبعض الكيماويات الضارة، خاصة أن البروتين هام في علاج الشعر المتقصف والمجعد، خاصة أنه يحتوي على حمض الفوليك، أما صفار البيض فهو هام جداً لجعل الشعر رطب ومرن بصورة رائعة، وذلك لأن به كمية هائلة من  اللوتين، الذي يساهم في معالجة تقصف الشعر، ويعمل علي معالجة نسيج الشعر بصورة عامة، وللحصول على كل فوائد البيض من حيث معالجة الشعر المجعد والمتقصف، نقوم بوضع ماسك البيض مضافاً إليه مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، حتى نحقق أكبر استفادة من العناصر الطبيعية من الزيوت، والبيض معا.

أهمية البيض لإصلاح الشعر المتضرر

تتضح أهمية البيض للشعر في علاج الشعر المتضرر كالتالي:

  • إن البيض من أفضل الأشياء التي تساهم في علاج الشعر المتضرر، وذلك لاحتوائه على مادة الكيرياتين، التي تدخل في معالجة التلف الموجود داخل بنية الشعر، ويمنحه لمعان و تغذية كبيرة.
  • بالإضافة إلى أن الصفار يساعد في زيادة ورطوبة الشعر ويمكن استخدامه أيضاً في معالجة المشاكل الخاصة بفروة الرأس، مثل مشكله القشرة التي تصيب أعداد كبيرة ويمكن معالجتها عن طريق عمل تدليك باستخدام البيض، مما يساهم في تحسين أداء الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • ويساعد أيضاً على منح الرطوبة والتغذية التي يحتاج إليها الشعر.

إلى هنا نكون قد وضحنا أهمية البيض للشعر خاصة في علاج الضرر الذي قد يصيب الشعر مثل التلف أو التعرض لبعض المواد الكيميائية،  والصبغات، او لعلاج الشعر المقصف، وذلك لأنه غنى بالعناصر الغذائية خاصة الكرياتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *