فقرة هل تعلم عن الطموح للاذاعة المدرسية، في الحقيقة إن الطموح والنجاح من أهم الأساسيات التي يقوم عليها التفوق والتقدم في الحياة، بالإضافة إلى ذلك إن الطموح هو القاعدة الأساسية والهامة والوقود الدافع للمرء لمواصلة العمل الجاد، الأمر الذي يتمخض عنه عدد كبير من الإنجازات المفيدة للفرد على الصعيد الشخصي، والمجتمع عامةً، لذلك تعزز المدرسة قيم الطموح وتزرعها في نفوس الطلبة لخلق جيل واعد طموح، من هذا المنطلق سنقوم بعرض فقرة هل تعلم عن الطموح للاذاعة المدرسية.

فقرة هل تعلم عن الطموح للاذاعة المدرسية

لقد بات من الضروري والمهم العمل على إدخال الطموحات والنجاح إلى المدرسة، كون الطموح والنجاح أحد أهم الأمور التي تساهم في خلق جيل مثقف وواعي، كما أنه يساهم في منح الطلبة الثقة بأنفسهم بما بدفعهم لتحقيق النجاح والتقدم، وعليه سنقوم بعرض فقرة هل تعلم عن الطموح للاذاعة المدرسية كالتالي:

  • هل تعلم أن من الأشياء التي تجعل الحياة جميلة بشكل كبير الحب والطموح.
  • كذلك، هل تعلم أن معنى الطموح الحقيقي هو الفرص التي يجدها الإنسان في حياته وإذا أحسن استغلالها يصل إلى أهدافه.
  • هل تعلم أن الطموح يرتبط بشكل أو بآخر بالأمل فالشخص الذي يشعر بأمل بسيط بداخله فهذا يحركه إلى السعي لتحقيق كل ما يتمناه وتحقيق أهدافه وهذا يتم من خلال الطموح.
  • كذلك، هل تعلم أن الشخص الذي يعاني من اليأس لا يحقق أي هدف من أهدافه في الحياة لأن اليأس عكس الطموح تمامًا.

شاهد أيضاً: فقرة سؤال وجواب عن العلم للإذاعة المدرسية

هل تعلم عن الطموح والنجاح

استكمالاً لعرض أهم الجمل التي لا بد من تدشينها بشكل يومي في البرنامج الإذاعي سواء على شكل هل تعلم أو على شكل كلمة الصباح هي جمل وعبارات عن الطموح بما يساعد الطلبة على تحقيق التقدم والتطور، وعليه سنقوم بعرض المزيد من عبارات هل تعلم عن الطموح والنجاح على النحو التالي:

  • هل تعلم أن الشخص المتفائل دائما ما يقول إن كأسي مملوءة للنصف، أما المتشائم فلا يرى سوى النصف الفارغ.
  • كذلك: هل تعلم أن الإنسان يمكنه العيش بدون بصر، إلا أنه لا يمكنه العيش بدون طموح.
  • هل تعلم أنك حين تسعى وراء طموحك، فإنك من الأشخاص العظماء.
  • أيضاً: هل تعلم أنك عند تمسكك بالمبادئ والطموح تصل لما تريد.

فقرة هل تعلم عن الطموح

في خضم البحث المستمر من قبل العديد من الطلبة عن الجمل والعبارات عن الطموح والنجاح التي تعتبر بمثابة دافع لهم ووقود على مواصلة السعي للوصول إلى تحقيق الأهداف، سنقوم بعرض المزيد من المعلومات عن الطموح بما يلاءم كافة المراحل الباحثين عن جمل عن الطموح:

  • هل تعلم أنه لا نجاح أبدا بدون فشل، النملة لا تستطيع تسلق الحائط بدون أن تسقط أكثر من مرة، والطريق إلى النجاح يمر دائما بمحطات من الفشل، ولا خير فيمن يستسلم في المعركة الأولى.
  • هل تعلم أنه لابد من عمل كبير مع التحلي بالصبر للوصول إلى ما تطمح إليه، واعلم أن قطرة الماء تثقب الحجر لا بالعنف لكن بتواصل السقوط، فاعمل وثابر وجد واجتهد واصبر.
  • هل تعلم أن العظماء لم يبلغوا القمم ويحافظوا عليها بمحض صُدْفة مفاجئة، ولكنّهم كانوا يكدحون الليل ليصلوا إلى العُلا بينما كان رفاقهم يَغُطّون في نومٍ عميق.
  • هل تعلم أن الكبار دائمًا يتطلعون إلى المعالي ويتنزهون عن السفاسف والدنايا.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم عن الطموح للأطفال

مما لا شكّ فيه أنه عندما نبحث عن عبارات هل تعلم عن الطموح نجد أن الكثير منها يحتوي على الحكم والأمثال التي صاغها الكتّاب والشعراء من محض تجاربهم في الحياة، لذلك من ضمن هذه العبارات ما يلي:

  • هل تعلم أن العظماء لم يبلغوا القمم ويحافظوا عليها بمحض صُدْفة مفاجئة، ولكنّهم كانوا يكدحون الليل ليصلوا إلى العُلا بينما كان رفاقهم يَغُطّون في نومٍ عميق.
  • كذلك، هل تعلم أنه لابد من عمل كبير مع التحلي بالصبر للوصول إلى ما تطمح إليه، واعلم أن قطرة الماء تثقب الحجر لا بالعنف لكن بتواصل السقوط، فاعمل وثابر وجد واجتهد واصبر.
  • هل تعلم أن الإنسان يمكنه العيش بدون بصر، إلا أنه لا يمكنه العيش بدون طموح.
  • كذلك، هل تعلم أنه لا نجاح أبدا بدون فشل، النملة لا تستطيع تسلق الحائط بدون أن تسقط أكثر من مرة، والطريق إلى النجاح يمر دائما بمحطات من الفشل، ولا خير فيمن يستسلم في المعركة الأولى.

حديث عن الطموح في المستقبل

لقد ورد العديد من الأحاديث التي تحض على الطموح والسعي والعمل الدؤوب للوصول إلى الأهداف في متن أحاديث السنة النبوية، ولا ضير في تدشين فقرة الحديث الشريف ضمن فقرات الإذاعة المدرسية للحض على الطموح بل إن الحديث من أصدق القول الذي نستدل به على كافة الأمور، ومن هذه الأحاديث ما يلي:

  • (يقولُ اللَّهُ -عزَّ وجلَّ-: أنا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بي، وأنا معهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إنْ ذَكَرَنِي في نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ في نَفْسِي، وإنْ ذَكَرَنِي في ملأ، ذَكَرْتُهُ في ملأ هُمْ خَيْرٌ منهمْ، وإنْ تَقَرَّبَ مِنِّي شِبْرًا، تَقَرَّبْتُ إلَيْهِ ذِراعًا، وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِراعًا، تَقَرَّبْتُ منه باعًا، وإنْ أتانِي يَمْشِي أتَيْتُهُ هَرْوَلَةً. وفي روايةٍ : بهذا الإسْنادِ، ولَمْ يَذْكُرْ: وإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِراعًا، تَقَرَّبْتُ منه باعًا).
  • عن أبي بكر -رضي الله عنه- قال: (كُنْتُ مع النبيِّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- في الغارِ، فَرَفَعْتُ رَأْسِي فإذا أنا بأَقْدامِ القَوْمِ، فَقُلتُ: يا نَبِيَّ اللَّهِ، لو أنَّ بَعْضَهُمْ طَأْطَأَ بَصَرَهُ رَآنا، قالَ: اسْكُتْ يا أبا بَكْرٍ، اثْنانِ اللَّهُ ثالِثُهُما).

شاهد أيضاً: هل تعلم عن راس السنة الهجرية وأهم المعلومات والأسئلة حولها

في نهاية هذا المقال لقد أسلفنا عرض باقة متنوعة من الجمل على فقرة هل تعلم عن الطموح للاذاعة المدرسية التي يبحث عنها عدد كبير من الطلبة والمعلمين لتدشينها ضمن فقرات الإذاعة المدرسية بما يساهم في منح الطلبة حافز أكبر على التقدم والدراسة والنجاح.

قد يعجبك