فعاليات اليوم الوطني 2021

‪fekra fn‬‏ 27 أغسطس 2021 , 22:30

تعد فعاليات اليوم الوطني 2021 من أهم المناسبات التي يهتم بها المواطن السعودي وذلك للإعلان عن حبه وولائه للملكة العربية السعودية ، ففي هذا اليوم تحرص هيئة الترفيه السعودية على تقديم العديد من الاحتفالات كما يحرص المواطنين على المشاركة في هذه الفعاليات، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح موعد الاحتفال باليوم الوطني 2021 والفعاليات المقررة إقامتها به.

فعاليات اليوم الوطني 2021

يحتفل المواطنين بالمملكة العربية السعودية في 23 من شهر سبتمبر في كل عام باليوم الوطني السعودي ، ويرجع السبب في ذلك إلى ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في  ذلك اليوم ، حيث قام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في 23 من سبتمبر سنة 1932 بإعلان انضمام نجد والحجاز وملحقاتها وتحويل اسم البلاد الى المملكة العربية السعودية بعد حرب استمرت للعديد من السنوات.

لذلك تقوم الحكومة السعودية بمنح ذلك اليوم إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، والذي يأتي ذلك العام موافقاً  ليوم الخميس ، حتى يشارك المواطنين في فعاليات اليوم والاستمتاع به والتعبير عن حبهم للمملكة العربية السعودية، وتعمل هيئة الترفيه السعودية في جميع أنحاء المملكة على تنظيم هذا اليوم بشكل فريد ومميز.

شاهد أيضاً: فتح الحدود السعودية مع قطر وشروط المصالحة مع دول الخليج

فعاليات اليوم الوطني 2021
فعاليات اليوم الوطني 2021

مراسم وفعاليات اليوم الوطني 2021 بالمملكة العربية السعودية

أعلنت هيئة الترفيه  السعودية أنه ستقام فعاليات اليوم الوطني 2021 تحت شعار( لنا دار) ، وأوضحت الهيئة أن فعاليات ذلك اليوم ستتضمن  العديد من الفقرات والحفلات وكذلك بعض أشكال الاحتفال من عروض جوية ستقوم فيها الطائرات العسكرية والمدنية بتقديم عروض رائعة في سماء المملكة العربية السعودية، وحرصت هيئة الترفيه على إذاعة تلك العروض والفعاليات على التلفزيون السعودي وعلى وسائل الإعلام المختلفة حتى يتمكن المواطنين من الاستمتاع بالقاعات.

كما تقام الاحتفالات داخل جميع السفارات التابعة للملكة العربية السعودية بجميع أنحاء العالم، وذلك حتى يستطيع كل مواطن سعودي باي جالية في العالم من الاستمتاع  والمشاركة في فعاليات اليوم الوطني 2021.

كما حرصت أيضاً العديد من المدن داخل المملكة على إقامة احتفالات مميزة وخاصة داخل عاصمة المملكة  سيتم إقامة أكبر عروض الفروسية والتي سيتم تنظيمها على أحدث نطاق وبشكل مميز . أما في مدينة أبها فسيتم افتتاح معرض يضم أحدث الابتكارات العلمية، وفي المنطقة الشرقية سيتم تقديم العروض ونشر اللوحات التي تؤرخ وتوضح تاريخ المملكة.

ولا يقتصر الاحتفال على المدن السابقة فقط ولكن يشمل كل أنحاء المملكة العربية السعودية ومن المقرر إقامة الفعاليات التي تتضمن إطلاق الألعاب النارية في مساء يوم الخميس ،وغناء الأناشيد الوطنية التي توضح عظمة تاريخ المملكة وولاء أبنائها، كما ستقام العروض الترفيهية داخل المولات التجارية وحفلات للأطفال وإقامة المعارض الفنية والتراثية.

فعاليات اليوم الوطني 2021

 

عادات المواطن السعودي في الاحتفال فعاليات اليوم الوطني 2021

يحرص المواطن السعودي على المشاركة في الاحتفال في ذلك اليوم من خلال الخروج للمتنزهات والمراكز التجارية ، الدخول إلى المطاعم والاستمتاع بالاحتفالات التي تنظمها هيئة الترفيه السعودية، السفر الى الشواطئ والاستمتاع بكافة الفعاليات المقامة عليها ومشاركة الأطفال من خلال الأنشطة المدرسية المقامة في ذلك اليوم، والاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها المحلات التجارية وتشارك بها في الاحتفال.

فعاليات اليوم الوطني 2021

شاهد أيضاً: مزايا نظام الإقامة الجديد في السعودية

إن الاحتفال باليوم الوطني للملكة العربية السعودية من الأيام المميزة والتي يسعد بها كل مواطن سعودي ويشعر بالفخر والانتماء لما حققته المملكة خلال السنوات السابقة من تطور ونهضة في كافة المجالات ، لذلك يحرص الجميع على المشاركة بفعاليات اليوم الوطني 2021 والاستمتاع بكافة العروض المقدمة ذلك اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *