معلومات حول يوم المعلم في الامارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

elaphmoh3 30 سبتمبر 2021 , 17:36

معلومات حول يوم المعلم في الامارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في مملكة الإمارات العربية المتحدة تقديرا بمجهودات المعلمين لما يقوموا به من تقديم العلم والمعرفة للفرد والمجتمع وتحسين المستوى المعيشي في الحياة فللمعلم دور عظيم وكبير في المجتمع فلا يوجد تعليم دون معلم.

معلومات حول يوم المعلم في الامارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

تحتفل مملكة الإمارات العربية المتحدة بيوم المعلم في الامارات تقديرا لمجهوداته التي يقدمها للفرد والمجتمع وقد تتمثل معلومات حول يوم المعلم في الامارات:

  • تحتفل مملكة الإمارات العربية المتحدة كباقي الدول العربية بيوم المعلم العالمي الذي يحدث في اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، حيث أن المعلم له دور فعال للفرد والمجتمع.
  • ليس من المتوقع أن يوجد تعليم في جميع دول العالم دون معلمين لذلك قامت الإمارات ببعض الاحتفالات في هذا اليوم احتفالا يوم المعلم في الامارات الذي يكون له دور فعال في خلق الأمل وتحقيق المستوى المعيشي الكبير.
  • تقوم مملكة الإمارات العربية المتحدة بعمل الاحتفالات تقديرا للدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء مستقبل أفضل وهذا الاحتفال للمجتمع كله وليس للتلاميذ والمعلمين فقط.
  • يمكن أن تنتج بعض التأثيرات العظيمة للطالب نتيجة كلمة تحفيزية وجهها له المعلم في يوم دراسي لذلك يجب على الدولة أن تقوم بتكريم المعلم نتيجة الجهد الذي يبذله مع الطلبة.

معلومات حول يوم المعلم في الامارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

تم منح أكبر جائزة في العالم إلى المعلم محمد بن زايد تقديرا لمجهوداته العلمية وهذه الجائزة تعتمد على بعض المعايير الأساسية ومنها:

  • من معلومات حول يوم المعلم في الامارات هو أنه تم منح المعلم محمد بن زايد جائزة أفضل معلم تقديرا له لما يقوم بتقديمه، حيث أنه يعتبر بمثابة عصب العملية التعليمية.
  • تعتمد هذه الجائزة على بعض المعايير الأساسية التي تميز المعلم المبدع وهي تتمثل في التميز في الإنجاز والإبداع والابتكار والمثابرة.
  • كما تعتمد أيضا هذه الجائزة على التطوير والتعليم المستمر في الحياة والريادة المجتمعية والمهنية والمواطنة الإيجابية وليس السلبية بالإضافة إلى أنها تعتمد على الولاء والانتماء.
  • تصل سعر جائزة المعلم محمد بن زايد إلى حوالي ستة ملايين درهم. إماراتي وقد منحت هذه الجائزة فقط لستة من المعلمين حول العالم.

شاهد أيضًا:- موضوع تعبير عن المعلم وأهمية دور المعلم ومكانته في المجتمع

دور المنظمات الدولية في يوم المعلم في الإمارات

للمنظمات الدولية دور فعال في يوم الاحتفال بالمعلمين حيث أنها تقوم ببعض الأعمال ومنها:

  • تقوم المنظمات الدولية في جميع المدارس بعمل ملصقات كبيرة تحس فيها التلاميذ في هذا اليوم على إرسال الخطابات إلكترونية تقديرا بمجهودات المعلمين الذين قدموا الكثير من المساهمات في المجتمع التي لا حصر لها.
  • كما تقوم المنظمات الدولية أيضا بتنظيم الاحتفالات التي تقام في هذا اليوم كما أنها تقوم بتنظيم الأحداث الدولية والوطنية والمحلية في هذا اليوم.

شاهد أيضًا:- سلم رواتب المعلمين الجديد 1442 بعد العلاوات السنوية

متى يصادف عيد المعلم 2021 في مملكة الإمارات العربية

يوجد يوم خاص تحتفل به مملكة الإمارات العربية المتحدة نظرا لمجهودات المعلم وهذا اليوم يكون موافق:

  • يصادف عيد المعلم في يوم خمسة من شهر أكتوبر من كل عام وهذا اليوم تقام به العديد من الاحتفالات المختلفة وذلك بهدف تقدير مجهودات المعلم لما يقدمه للمجتمع والفرد من تحسين مستوى المعيشة.
  • من الواجب علينا أن نرفع قبعاتنا احتراما وتقديرا لجميع المعلمين وتجليلا لهذه المهنة الشاقة والمتعبة في هذا اليوم من كل عام بالإضافة إلى المجهودات الإضافية التي تقع عليهم عند تحول التعليم لآلية التعليم عن بعد في مملكة الإمارات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *