علامات الحمل على البشرة

Moka 20 مايو 2021 , 00:28

علامات الحمل على البشرة إن أعراض الحمل تبدأ منذ لحظة الحمل الأولى, وتكون عبارة عن الشعور بالدوار, والشعور بالقيئ والغثيان, والشعور بالحموضة في المعدة, وهناك أيضاً علامات على البشرة تبين لنا الحمل, وذلك لأن هرمون الجسم في السيدات يحدث له تغييرات في معدلاته أثناء حدوث الحمل, سواء ذلك الجنين كان أنثى أو ذكر, ومن ضمن علامات الحمل التي تؤكد على وجود الحمل.

ما هى علامات الحمل على البشرة

  • إحمرار الوجه, وذلك لأن الزيادة في هرموني الاستروجين والبروجيسترون للمرأة الحامل يعملان على التدفق الزائد في الدم, مما يؤدي للنضارة في البشرة, بالإضافة إلى وصول الأكسجين بشكل كامل لجميع أعضاء جسم المرأة الحامل.
  • البقع الداكنة في الوجه, معظم النساء تعاني من وجود البقع الداكنة في وجهها أثناء الحمل, وخصوصاً على أنفها, وجبهتها, وخديها, وهذه البقع الداكنة تزيد كلما زادت فترة الحمل, ويمكنك أن تقومي بمقاومة هذه البقع من خلال وضع كريم واقي للشمس, أو تجنب أشعة الشمس المباشرة, وبعد أن تقومي بعملية الولادة يمكنك أن تستشيري الطبيب وتقومي بوضع بعض الكريمات المرطبة للبشرة.
  • الحساسية في الجلد, إن بعض النساء تعاني من الحساسية عندما تقوم بلمس أي معدن أو منتج, ولذلك ننصحها بأن تبتعد قدر الإمكان عن جميع مستحضرات التجميل, أو الكريمات التي تقوم بتهييج البشرة, بالإضافة إلى المجوهرات من الذهب أو الفضة.
  • حبوب الشباب, أثناء فترة الحمل تزداد الزيوت بوجه المرأة الحامل, ولذلك يحدث ظهور كبير لحبوب الشباب, وتعمل هذه الحبوب على سداد مسام بشرة الوجه بسبب تراكمها, ولذلك يجب على المرأة الحامل أن تقوم باستعمال غسول للبشرة.
  • نمو شعر الوجه, يزداد شعر الوجه لدى المرأة الحامل أثناء فترة حملها, ولكن الأطباء تنصح الحوامل بالإبتعاد عن الكريمات التي تقوم بإزالة الشعر, وذلك لأن بها الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي من الممكن أن تضر بصحة جنينها من خلال وصولها لمدرى الدم, ولذلك يجب على الأم الحامل أن تلجأ لطرق أخرى لإزالة الشعر, مثل: الشفرات, أو شرائط الشمع.

    علامات الحمل على البشرة
    علامات الحمل على البشرة

مين طلع لها حبوب في الوجه وطلعت حامل

هناك علامات كثيرة للسيدات الحوامل التي تثبت أنهن حوامل, من إحدى هذه العلامات هى ظهور الحبوب في الوجه, فإن المرأة التي تكون حامل يحدث في جسده تغير ملحوظ في الهرمونات, فتقوم بانتشار الكثير من الحبوب في وجهها, ويمكن للمرأة أن تتخلص من هذه الحبوب من خلال الوصفات التي يوصيها بها الطبيب, ومن أحد أهم الأعراض التي تبرهن وجود الحمل هى الأعراض التي تظهر على عيون المرأة الحامل.

أعراض تؤكد وجود حمل

إن حدوث الحمل للمرأة يحدث لها الكثير من الهرمونات التي تقوم بالتغيير الجذري, فالحمل يقوم بالتأثير على العيون ويحدث بها جفاف, وذلك بسبب أن هرمون الأندروجين ينخفض وبشكل كبير من العيون أثناء فترة الحمل, وبسبب نقص هذا الهرمون تنخفض نسبة الغدد الدمعية والزيوت التي تقوم العين بإفرازها, ويمكننا أن نقواجه هذه المشكلة من خلال القطرة الطبية التي يوصفها الطبيب للمرأة الحامل.

علامات الحمل على البشرة
علامات الحمل على البشرة

من الممكن أن يحدث للمرأة الحامل بعض التشوشات داخل عينيها من خلال بعض الإنعاكاسات التي تحدث بسبب سقوط الأضواء على أعين المرأة الحامل, وذلك يتسبب في عدم رؤيتها للاشياء, وذلك يحدث بسبب زيادة حجم قرنية المرأة الحامل الناتج عن إحتباس المياه داخل جسدها, وهذا يجعل سطح عينيها يظهر صور مختلفة تماماً, ومن الممكن أن تحدث الحساسية للمرأة الحامل إن نظرت لأشعة الشمس المباشرة, ولذلك ينصح الأطباء والمتخصصين النساء الحوامل, بضرورة ارتداء النظارات الطبية, وذلك لحجب أشعة الشمس الضارة, وحتى لا تصاب بالحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *