ما هي عروض اليوم الوطني الكويتي يعتبر ذلك السؤال وأحد من ضمن الاسئلة التي تدور في الحديث بين الكثير من المواطنين والوافدين في دولة الكويت حيث يرغب الكثير من المواطنين في معرفة العروض والخصومات علي السلع التي تقام في هذا اليوم بسبب الاحتفال بعيد الكويت الوطني وتقام الخصومات علي كافة المنتجات في الكثير من المتاجر الكبري في الكويت وفي هذا المقال سنذكر لكم عروض اليوم الوطني الكويتي.

عروض اليوم الوطني الكويتي

اليوم الوطني الكويتي

العيد الوطني الكويتي أو كما يطلق علية البعض اليوم الوطني هو وأحد من ضمن أهم الايام في دولة الكويت حيث إن هذا اليوم يرجع تاريخة إلي القرن الماضي وتحديداً في تاريخ التاسع عشر من يونيو عام 1961 ميلادياً، وذلك من بعد ما قام الشيخ عبد الله سالم الصباح بالإعلان عن استقلال دولة الكويت من السيادة البريطانية.

قد يهمك أيضاً: موعد عطلة العيد الوطني للكويت 2023 .. تاريخ اليوم الوطني لدولة الكويت 1444

تاريخ العيد الوطني الكويتي

ذكرت بعض المصادر التاريخية بأن دولة الكويت تم تأسيسها في القرن السابع عشر وكانت في الماضي عبارة عن قرية صغيرة لصيد الاسماك، ولكن بسبب الموقع الهام للكويت فأصبحت واحدة من ضمن أهم المراكز التجارية في المنطقة العربية وكانت تستخدم شواطئها في صناعة السفن وصيانتها.

ولكن في عام 1899 أعلنت الكويت بأنها تحت الحماية البريطانية وتدير بريطانيا شؤن الكويت الخارجية ولكن منذ أن تولي الشيخ عبد الله سالم الصباح الحكم وهو يفكر في إن تصبح دولة الكويت ذات سيادة تاريخية ولذلك أعلن سيادة دولة الكويت واستقلالها في عام 1961 ميلادياً.

وأستمرت الكويت تحتفل باليوم الوطني لها في شهر يونيو ولكن في عام 1965 صدر مرسوم ملكي بالإحتفال باليوم الوطني للكويت في الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام وذلك لأن الموعد الخاص باليوم الوطني يكون في فصل الصيف ويتسبب في عدم الأحتفال بالشكل المناسب بسبب أرتفاع درجة الحرارة.

قد يهمك أيضاً: تعرف علي الرابط الخاص بتوصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت 2023

موعد اليوم الوطني الكويتي 2023

يعتبر هذا اليوم هو الأحتفال رقم 60 لدولة الكويت بعيدها الوطني وتحتفل المملكة بالعيد الوطني لها في يوم الخميس الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري وهذا اليوم يكون إجازة رسمية لجميع العاملين في مختلف القطاعات بالدولة.

عروض اليوم الوطني الكويتي في كارفور

تقدم متاجر كارفور العالمية العديد من التخفيضات والعروض في العيد الوطني لدولة الكويت حيث أعلن كارفور في هذا العام خصومات تصل إلي 30 % علي جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية التي يتم بيعها عن طريق متاجر كارفور المنتشرة في كافة مناطق الكويت، وأيضاً قام بتقديم خصومات 10 % علي جميع المنتجات والسلع التي يبيعها المتجر وذلك وفقاً للمشاركة في فاعليات اليوم الوطني، وكما أوضح المتجر بأنه سيقدم العديد من الهدايا لجميع المشترين في ذلك اليوم.

عروض اليوم الوطني الكويتي

عروض هلا فبراير 2023 الكويت

مع أقتراب العيد الوطني في دولة الكويت ينطلق شعار الحفلات هلا فبراير، حيث إن في هذا اليوم تقام الكثير من الأحتفالات الكبري كما إن الكثير من المتاجر في الكويت قد أعلنت عن تخفيضات كبري تصل إلي 40 و 50 % من قيمة المنتج وتشمل هذه التخفيضات علي كافة السلع الغذائية والملابس والعطور والإلكترونيات، وذلك من ضمن المشاركة في أحتفالات اليوم الوطني بالكويت، وأيضاً يتم إجراء الكثير من العروض لليوم الواحد علي هذه السلعة.

عروض مكتبة جرير الكويت 2023

أوضحت مكتبة جرير بدولة الكويت عن عروض كبيرة لجميع الأسر الكويتية في اليوم الوطني الكويتي حيث إن المكتبة أعلنت بأن في يوم الخامس والعشرين والسادس والعشرين من فبراير سيتم خصم 20 % علي جميع منتجات المكتبة بالإضافة إلي عروض اليوم الواحد التي ستكون في يوم الخميس الموافق 25 من شهر فبراير.

 

قد يعجبك