عبدالله الرويشد السيرة الذاتية

samar 11 يناير 2022 , 07:47

عبد الله الرويشد السيرة الذاتية معرفتها تهم الكثير من محبي أسطورة الغناء الكويتي عبدالله الرويشد، حيث نجح من خلال صوته العذب الدافئ في استقطاب حب مئات الآلاف من الجماهير من جميع البلدان العربية والأوروبية في جميع أنحاء العالم لمتابعة أخباره الفنية والشخصية، والإطلاع على كل ما هو جديد لديه، حيث يمتلك عبدالله الرويشد تاريخ فني عريق ملئ بالعديد من الإنجازات الغنائية، سنتحدث عنها لاحقاً في مقالنا اليوم معكم.

بداية ظهور موهبة عبدالله الرويشد الفنية 

بدأت تظهر علامات شغف وعشق عبد الله الرويشد للغناء منذ بلوغه الثالثة عشر من عمره، حيث قام في ذلك الوقت بالمشاركة في الكثير من الحفلات الغنائية المدرسية.

لفت انتباهه آلة العود بشدة، وتعلق بها كثيراً لدرجة أنه كان ينتظر خروج محمد الرويشد أخيه الأكبر ومن أشهر الملحنين العرب لكي يقوم بالدندنة له على العود.

لاحظ النجم الكبير عبد الرازق بتعلق الفنان عبد الله الرويشد بالعود، فمرنه عليه وجعل منه عازف محترف.

اقرأ أيضاً: ريهام حجاج قبل وبعد التجميل ومن هو زوجها

بداية المشوار الفني لعبد الله الرويشد  

بدأ عبدالله الرويشد مسيرته الفنية العظيمة من خلال انضمامه إلى فرقة رباعي الكويتية، وكان في ذلك الوقت عازف إيقاع بارع، ثم قام بإصدار أولى أغانيه المنفردة عام 1980م، والتي كانت بعنوان ” أنا سهران”.

كتب كلمات أغنيته الشاعر الشاهين وقام بتلحينها أخيه محمد الرويشد الملحن الكبير، ثم سمع صوته الملحن الراحل راشد الخضر.

وأعجب بصوته كثيراً لذا قرر اختياره ليغني من تلحينه، ليعلن بذلك ظهور موهبة غنائية فذة اجتمع على نجاحها الآلاف من جميع أنحاء العالم.

أصدر الفنان عبدالله الرويشد أولى ألبوماته الغنائية عام 1983 م وكانت على رأسهم أغنية رحلتي التي لحنها له الراحل راشد الخضر، وعمل على صياغة كلماتها الشاعر العظيم عبد اللطيف البناي.

اقرأ أيضاً: زوجة سعود الفيصل من هي 

أصل الفنان عبد الله الرويشد 

دفع الفصول  متابعي الفنان عبد الله الرويشد للبحث عن أصله، ليؤكد الفنان أن أصله ينسب إلى قبائل الإحساء، وقد ذكر الفنان ذلك في أحد اللقاءات الصحفية التي قام بها.

بالرجوع إلى أحد كتب النسابين العرب، اتضح أن الرويشد في الإحساء ينسبون إلى آل السبيع وهي أحد قبائل بني مضر، والتي تعد من أهم القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية التي استوطنت في مناطق نجد.

من هي زوجة عبدالله الرويشد ويكبيديا 

تزوج الفنان عبد الله الرويشد من السيدة إقبال الرويشد والتي رحلت عن عالمنا في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2021م، حيث وافتها المنية في أحد المستشفيات داخل مستشفى الكويت.

حيث تم احتجازها في المستشفى إثر تعرضها لأزمة صحية مفاجئة، لم يعلم أحد من الوسط الإعلامي والفني عن اسم السيدة إقبال خلال الفترة السابقة من حياتها مع زوجها الفنان عبد الله الرويشد.

لم يصعد اسمها على الساحة الفنية سوى عقب إعلان وفاتها، حيث كانت تفضل الإخفاء إعلامياً، وقد ذكر أن زواجها من عبد الله الرويشد كان خلال عام 1979م، أي منذ حوالي أربعون عاماً.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

أبناء عبدالله الرويشد 

تزوج الفنان عبد الله الرويشد من السيدة إقبال الرويشد وأنجب منها أبنائه والتي لم يتم الإفصاح عنهم، لذا لم يعلم الجمهور أي معلومات واضحة عنهم سواء من حيث عددهم أو أسمائهم.

حيث أهتم الفنان عبدالله الرويشد بالاحتفاظ بحياته الشخصية بعيداً عن الإعلام، وذلك حفاظا ً على حريتهم الشخصية، خرج عن هذا الإطار المغلف ابنه الكبير الذي ورث من أبيه حب الغناء والتلحين.

لذا انتهج هذا الطريق أسوة بأبيه وهو نجم الغناء الصاعد خالد عبد الله الرويشد، والذي لمع نجمه الغنائي خلال الفترة السابقة في سماء الفن بشكل كبير، وقد تم استضافته في برنامج ياهلا الليلة وهو من أنجح البرامج التلفزيونية.

حقائق سريعة عن عبدالله الرويشد 

يعد عبدالله الرويشد واحد من أهم المسئولين عن تنظيم ومباشرة مهرجان هلا فبراير الذي يقام سنوياً في مدينة الكويت.

قامت مجلة نبوزويك باختيار الفنان عبد الله الرويشد ضمن قائمة أهم وأبرز ثلاثة وأربعين شخصية عربية، وذلك عام 2005م.

عندما تعرضت الكويت للغزو كان الفنان عبد الله الرويشد وعائلته في مصر، قام عبدالله الرويشد بالتعاون مع الفنان القدير وديع الصافي، من خلال تلحين وديع الصافي أغنية مش حرام عليك للنجم عبد الله الرويشد.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

ألبومات عبد الله الرويشد 

خلال مشوار الفنان عبد الله الرويشد قدم الكثير من الألوان الغنائية المتنوعة مثل الرومانسي، والشعبي، والخليجي، والسامري، وأجاد إلقاء المواويل. 

شارك الكثير من المغنيين  من خلال الدويتوهات الغنائية، يعد ألبوم مافي أحد مرتاح من أنجح ألبوماته الغنائية، ومن أشهر ما غنى، وقد حقق نجاح كبير في دولة الكويت.

كما قدم الرويشد العديد من الألحان لعدد كبير من الفنانين الشباب وعلى رأسهم الفنانة ريم الإماراتية الجنسية، والفنانة سمر. 

أهم المعلومات عن الفنان عبد الله الرويشد 

يتابع نجم الغناء وسفير الأغنية الخليجية كما يطلق عليه عبد الله الرويشد العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، يحرصون بشغف على معرفة كل ما هو جديد عنده، من خلال متابعة صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن أهم المعلومات عنه ما يلي:

الاسم بالكامل عبدالله عبد الرحمن محمد الرويشد
الاسم الشهرة عبد الله الرويشد
المهنة  مغني، وملحن
تاريخ الميلاد 1961/7/18(62)
الديانة مسلم
الجنسية كويتي
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة إقبال الرويشد
اللقب سفير الأغنية الخليجية
مكان الإقامة الكويت
البرج الفلكي برج السرطان
حساب الانستقرام https://www.instagram.com/ruwaishid_com/?hl=en
حساب الفيسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100063867274003
حساب تويتر https://twitter.com/rowaisheed?lang=en

عبدالله الرويشد السيرة الذاتية، كان محور مقالنا اليوم معكم، تحدثنا من خلاله عن سفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد، وذكرنا لكم قصة حياته، كما تحدثنا معكم عن زوجته الراحلة وأولاده، وذكرنا بعض أعماله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *