عبارات عن مكة

‪fekra fn‬‏ 12 أكتوبر 2021 , 07:57

عبارات عن مكة سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث أنه في مكة المكرمة يجتمع العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء الأرض بالعديد من الجنسيات المختلفة والأعراق يأتون من أجل زيارة الكعبة الشريفة، كما أنها تعد القبلة الأولى للمسلمين عند الكعبة، لأنها أطهر وخير بقاع الأرض، يتوافر بها جميع الأشياء المختلفة من مأوى وهواء وأشخاصها الطيبين.

عبارات عن مكة

الله عز وجل لم يجعل من مكة المكرمة بلد في قلب العبد فقط، ولكنه استطاع أن يجعلها الأمن ليوم الدين فالذي يدخلها يكون ملتزمًا بتلك الاتفاقية والعهد للسلام الكوني بها، فلا يوجد سيلان للدم ولا ذبح الطيور أيضًا.

شاهد أيضًا: امساكية شهر رمضان 2021 فى السعودية مكة المكرمة

تعد مكة المكرمة هي القبلة للمسلمين والأرض للمتشوقين، وكذلك الروح للطائعين، فإن النفوس تكون مشتاقة لها والقلوب متلهفة عليها، فعند مشاهدتها تبكي العيون بشدة تذيب النفوس قبل الجسم.

  • إذا تجول الشخص الشرق بأكمله لم يجد راحة نفسية إلا في مكة المكرمة، بحيث يتم تجريد الشخص عن الأحقاد الخاصة به ويذهب إلى عناية الله.
  • تنتهي جميع الفروق الدنيوية لكي يكون هذا مشهد ضئيلًا عن المشهد الخاص بالحساب، بحيث أنه لا يوجد تفرقة بين الأبيض والأسود، والعامل والطبيب، فجميعهم سواء يلبسون اللون الأبيض ويتجولون من أجل مغفرًة من الله سبحانه وتعالى.
  • تعد مكة المكرمة هي المنطقة الوحيدة التي تكون النفوس بها متواضعة، فعندما يتواضع الشخص لأي شيء يرفعه الله سبحانه وتعالى منزلة، يباهي أيضًا ملائكته.

عن مكة......

نبذة مختصرة عن مكة المكرمة

تتواجد مكة المكرمة في الجبال الخاصة بنهر بنط على يابس سواحل البحر الأحمر، وتعد من أطهر البلاد الإسلامية، بحيث أنها كانت مولد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وجميع المسلمين الطاهرين الأنقياء يقومون بالمحاولة من أجل حج بيت الله لمرة واحدة في حياتهم على الأقل.

  • فإن مكان مكة المكرمة الذي يكون قليلًا نسبيًا فيكون مهدد كثيرًا بالفيضانات كل موسم بالرغم من ندرة مقدر المطر كل سنة.
  • تقل نسبة نزول الأمطار أثناء السنة عن مائة وثلاثون مليمترًا وبالأخص في شهور الشتاء، وهذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة طول السنة، وبفصل الصيف يمكن وصولها إلى مائة وعشرون كيلو مترًا.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 91 1443

مدح مكة المكرمة

من عطف الله عز وجل بأنه شرع الشعائر الخاصة بمكة المكرمة وبيت الله الحرام نصيبًا للمسلمين، حيث يتسابق الكثير من الشعراء في جميع العصور لكي يقوموا بمدح مدنية النبي صلى الله عليه وسلم وبيت الله سبحانه وتعالى.

  • تكون عبارات عن مكة عاجزة لكي تقوم بالوصف الكافي لمدح سماء هذه المدينة والطرق الخاصة بها التي لا يوجد سلاح بها ولا حتى أذى صغيرًا.
  • المسلم الخائف هو الذي عندما يصوم شهر رمضان بأكمله باسم الله سبحانه وتعالى، وقام بتقديم العنزة أو الخروف في جميع الأعياد لكي يغفر الله سبحانه وتعالى ذنوبه، وعند بذله لجهدًا طول فترة حياته من أجل الحج في مكة المكرمة.
  • وعند سجوده خمس مرات يوميًا على السجادة الخاصة للصلاة ولا يوجد في قلبه أي منطقة خاصة بالحب، فلا يوجد هنا أي فائدة من جميع تلك المجهودات.
  • يوجد العديد من الحجاج بمختلف الألوان يقومون بتأدية الشعائر الواحدة الخاصة بروح الأخوة والوحدة.

الشوق إلى مكة المكرمة

لا يوجد عبارات عن مكة والحب والشوق والحزن والدموع الخافية تكون كافية لكي يعبر الشخص عن مدى حبه وشوقه ومدى شدته لكي يشاهد مكة المكرمة، حيث أنه في مكة المكرمة تكون الدعوات مستجابة ويختفي من القلوب والأعين كافة الملذات والشهوات ويكون مطلب الشخص هو التهليل والدعاء والابتهال أمام الله سبحانه وتعالى.

  • تعتبر مكة المكرمة هي الشمس الخاصة للدين الإسلامي وعشقًا لجميع المسلمين.
  • تشتاق جميع القلوب لمكة المكرمة ويهتز إليها القلب والروح.
  • تعد مكة هي القبلة للمسلمين المؤمنين، ونزول الوحي بها، وأنها من أشهر وأطهر المناطق في البلاد، ومولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم عبارات عن مكة، ونبذة مختصرة عن مكة المكرمة، مدح مكة المكرمة كما ذكرنا أيضًا الشوق إلى مكة المكرمة، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *