عبارات عن الأم قصيرة معبرة

elaphmoh3 20 مايو 2021 , 04:59

عبارات عن الأم قصيرة معبرة ممتزجة بمعاني الرقة والعذوبة، تجد من خلال تلك العبارات معاني العرفان والتقدير لما قدمته الأم طوال عمرها للمحافظة على أسرتها وتربية أبنائها بشكل صحيح مما يعبر عن الاعتراف بجميلها وتقديم ولو شيء بسيط من أجل اسعدها.

عبارات عن الأم قصيرة معبرة

حب الأم لأبنها حب غريزي فطرت عليه، فالأم منذ أن أنعم الله عليها ورزقها بنعمة الإنجاب فهي تحب ذلك الطفل الذي يخرج  من أحشائها، وهذا الحبل السري الذي كان يربك بين الطفل وامه وهو جنين يظل رابط بينهم بشكل أبدي حتى بعد انقطاعه بالولادة.

دلل أمك ببعض عبارات عن الأم قصيرة معبرة تبعث في نفسها السعادة والفرح، فالأم تحتاج من فترة لأخرى أن تشعر بشيء من التقدير من قبل أبنائها وجميع المحيطين بها، ومن أمثلة تلك العبارات ما يلي:

  • امك الشخص الوحيد الذي لا يستطيع أن يتوقف عن حبك مهما بلغت عيوبك، قد ينفر منك الناس لأي سبب من الأسباب ولكن تجد أمك الشخص الوحيد الذي يحبك حتى لو اجتمعت فيك كل العيوب.
  • ليست أمي مجرد امرأة، بل هي أعظم امرأة أنخبتها البشرية، العظماء كثيرون ويقدمون الكثير ولكن أمي أعظم من بحياتي.
  • فرحة الأم بابنها يعادل فرح الدنيا كله، تسعد الأم بسعادة أبنائها ويحزنها أقل شيء يمكن أن يعكر صفو الأبناء فهي تكرست حياتها حتى فرحتها وبهجتها من أجل الأبناء.
  • لا فضيلة فوق فضيلة الأمومة، فالأمومة تنزع كل عيب عن المرأة تملأ قلبها بالحب والحنان والفضائل جميعًا، تتعلم أن تحب بدون مقابل وتعطي بلا انتظار الرد أو طلب العطاء.

عبارات عن الأم قصيرة معبرة

شاهد أيضا:-أجمل رسائل مساء الخير لعام 2021

اقتباسات عن الأم

الكثير من الشعراء برعوا في كتابة الأناشيد والقصائد في فضل الأم وبيان رسالتها السامية، وعدد من الأدباء حول العديد من روايات بعض الأمهات وقصص حياتهم لروايات بطولية.

عدد من عبارات عن الأم قصيرة معبرة تستخدم في مواقف كثيرة مثل عيد الأم أو وسط التجمعات العائلية مقتبسة من الأقوال المشهورة عن الأم لعدد من الأدباء والمفكرين مثل:

  • من أقوال الشاعر الكبير جبران خليل جبران عن الأم انها التعزية في الحزن كما يصفها أيضًا بأنها الرجاء في اليأس وكذلك هي رمز القوة في الضعف.
  • لم يجد محمود درويش كلمات يوجهها للأم سوى جملة واحدة أوجز فيها جميع المعاني التي تختلج في نفسه تجاه الأم وهي لها عنده تحية وقبلة ولم يجد ما يقوله بعد، فهو يطبع فوق جبين كل أم تحية وقبلة لا يجد بعدها.

أجمل كلمات عن الام

  • ينادي الابن أمه بأنها النبع الصافي، هي مصدر الحنان هي شمس مشرقة تشعره بالدفي وقمر مضيء ينير حياته ويبدد ظلماته.
  • أمي شذى عطر أشمه حين أتذكر كلماتها في كل وقت، أتذكر دعوات أمي كلماتها جميعًا أشمها رائحتها الحنونة الرقيقة عندما أتذكر كلماتها.
  • الأم هي من يكرم الله عبده من أجلها، فأحرص على طاعة أمك وبرها حتى يظل الله يكرمك، وبعد موتها قد يصعب عليك الأمر فأحذر واغتنم كل فرصة في حياتها.
  • أمي أكتب عنك وقلمي يحدثني بهل هناك كلمات أقوى على كتابتها، هل يستطيع القلم أن يصفها بما تستحق، هل هناك من كلمات بليغة توصف الأم وعطائها حتى يقوى القلم على كتابتها. 

شاهد أيضا:-رسائل شوق وحب 2021

كلمات جميلة في حق الأم

مناسبة عيد الأم التي ينتظرها الأبناء من عام لعام ويعدوا لها العدة من فترة طويلة قبلها لتقديم ما يفرح قلب الأم ويسعده، ليست الهدية فقط ما بقدم للأم في عيدها بل عبارات عن الام قصيرة معبرة تزيد من قيمة الهدية.

من أجمل العبارات التي يستعين بها الأبناء في عيد الأم مثل:

  • أمي أقدس وجودك في حياتي، الأم تنير حياة أبنائها وتجعل الطريق جميل تزلل بضحكتها ووقوفها خلف أبنائها كل الصعاب وتعيد لهم الأمل مرة أخرى.
  • إذا خيرت بين أمي والعالم كله لاخترت أمي، الأم رقم واحد في حياة الأبناء أكثر شخص يحبك ويخاف عليك لا تفضل عليها مخلوق فلا يوجد من يحبك بصدق مثل امك.
  • همس أمي أعذب سمفونية سمعتها أذني، كل كلماتها أنغام تترد على أذني وضحكتها تتألف منها اجمل  الأغاني.
  • أمي وطن بعد وطني، فالأم وطن الأبناء بعد الوطن الأكبر، حتى أنه يرمز للبلد أو الأمة بالأم فبلد أم لجميع أبنائها من المواطنين، وأمك هي موطن بعد موطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *