عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة، إن للمعلم فضل عظيم علينا جميعاً فهو صاحب اليد البيضاء التي جادت بكل ما لديها من علوم في سبيل تطويرنا وتشكيل ذواتنا، فهو من خرّج الطبيب، والمهندس، ورائد الفضاء وغيرهم من بناة المجتمع، فحريٌّ بنا أن نحتفي بالمعلم كل يوم وليس في يوم محدد، في الكثير من دول العالم خصصت يوماً أطلقت عليه يوم المعلم حيث تقدم أجمل عبارات التهنئة لصاحب هذا الفضل العظيم، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض باقة من عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة للباحثين عن ذلك.

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة تويتر

إن عبارات التهنئة والأشعار والكلمات ما هي إلا وسيلة من الوسائل الراقية التي يعبّر من خلالها كل شخص منا عما يجول في خاطره من مشاعر وأحاسيس مفعمةٌ بالمحبة والامتنان، حيث يصوغ هذه العبارات كل واحد منا بطريقته الخاصة، أما عن عبارات التهنئة التي صيغت في يوم المعلم فمنها:

  • في يوم المعلم العالمي أشكر كل من علمني وكان له فضل علي لما وصلت إليه الأن.
  • ينطلق يوم المعلم راسما ومرسخا كل الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أسس تأصيل وبناء الأجيال ونتقدم بكل الشكر والامتنان لمعلمي وقائدي مدارس “اسم المدرسة” ونشكرهم على عملهم وإخلاصهم.
  • بهذه المناسبة، اشكر كل معلم على ما علمني، واخص فيهم المعلم العظيم “الاسم” الذي استفدت من كل كلمة قالها، شكرا معلمي.
  • عبارات تهنئة بيوم المعلم: اشكر معلمي لأنه علمني اشكرك انت، لأنك تقرأ كلماتي شكرا من القلب يا معلمي الغالي.
  • استاذي الفاضل و معلمي بحار الشعر لا توفيك حقك في الشكر، لك الفضل بعد الله في ما نحن عليه انت المؤسس و انت الرجل الفاضل الذي ادار دفة التعليم، وفقك الله في ما انت مقبل عليه.
  • معلمي أنت والدي الثاني الذي أعتز وأفتخر به، علمت وربيت فأحسنت فلكم الأيادي البيضاء ولكم مني كل الشكر والحب والتقدير.
  • شكرا معلمي انت سبب في نجاحاتي بعد الله وشهاده اعتز فيها سائلا من الله عز وجل ان أكون عند حسن ظنك.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بعقد القران 2022 أجمل كلمات تهنئة مبروك عقد القران

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم

إن التعبير عن المحبة الكامنة في القلوب للمعلم تعجز عن التعبير عنها شتى الحروف والكلمات، ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر، لما كنت بعد القول إلا مقصراً، ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر، وهنا نسرد لكم بعض عبارات تهنئة بيوم المعلم ومنها:

  • عبارات تهنئة بيوم المعلم: الأستاذ الفاضل، للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر، والتقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منا كل الثناء، والتقدير.
  • كل المعلمين أقمار، ومعلمي شمسهم، كل المعلمين بحار ومعلمي محيط، كل المعلمين أزهار ومعلمي البستان. شكرًا لك أيها المعلم الرائع على كل ما تقدمه لنا.
  • المعلم كالنور الذي يسترشد به من تاه في ظلمات الجهل.
  • معلمتي الحبيبة، كلّ عام وانتِ الأقرب إلى قلبي، كلّ عام وفضلك عليّ مشرقٌ أكثر، عهدًا لن ننسى تلك الذّكريات، وعهدًا لن ننساكِ ما حيينا، شكرًا على جهودك.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة خطوبة مميزة جدا 2022 ألف مبروك الخطوبة

كلمات شعر عن عيد المعلم

تحار الكلمات وتفنى سطور معاجم اللغة عند الحاجة إلى التعبير عن الفضل العظيم الذي يقدمه المعلم والدور الكبير الذي يقوم به في سبيل رفعة المجتمعات البشرية منذ غابر الأزمان إلى وقتنا الحاضر، ويكمن واجبنا هنا في محاولة نسج أجمل الأشعار المعبرة عن عيد المعلم ومنها:

هل كنتَ يوماً في الحياةِ رسولا ***  أَم عَاملاً في ظِلِّها مجهولا
تَسخُو بروحِكَ للخُلودِ مَطيّة ***  وحُبِيتَ حظّاً في الخلودِ ضئيلا
ووقَفتَ من خلفِ المسيرةِ مُعرضاً ***  عن أن تكون مع الصفُوفِ الأولَى
تتسَابقُ الأجيالُ في خَوضِ العُلا ***  وقعدتَ عنها، -هل أقولُ كسُولا-؟
ماذا أعاقكَ أنْ تَخُوضَ غِمارَهَا *** سعياً، وغيركَ خاضَهَا مَحْمُولا

قالوا بِأنَّكَ في الحياةِ مُجاهِدٌ ***  “تَبنِي وتُنشئُ أَنفُساً وعُقُولا
ضَحِكُوا لِشوقي حينَ قالَ مُفَلسفاً ***  “قُمْ للمُعلِّمِ وفِّهِ التبْجِيلا
هِل أَنصَفُوكَ بِما يصوغ بيانهم ***  أو عوضُوكَ عنِ الطُّموحِ بديلا
ماذا جنيتَ، سوى العقُوقِ منَ الذي ***  أَسقيتُهُ نَخبَ العلومِ طويلا

تهنئة عيد المعلم 2022

استكمالاً لما عرضناه سابقاً من أجود الكلمات وأرقى العبارات والأشعار المعبرة عن المعلم ننتقل لعرض المزيد من أجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم للباحثين عنها كوسيلة للتعبير عن الشكر والامتنان العظيم للمعلم بهذه المناسبة ومنها:

  • في يوم المعلم، أهني فيه كل معلمين التربية الخاصة أصحاب أسمى مهنه لفئه غاليه، هنيئا لكم بعظيم الاجر على ما تبذلون بحقهم.
  • اهني المعلمين والمعلمات بهذا اليوم المجيد ونقولهم يعطيكم العافية، لولاكم الأجيال القادمة تضيع وماتسوا التالية من الغنم.
  • عبارات تهنئة بيوم المعلم: نتقدم بأحر التهاني للمعلمين والمعلمات في يومهم هذا الذي يعد شكر وعرفان لجهودهم العظيمة في بناء الإنسان وتعمير الأوطان.
  • إليك يا معلم الأجيال، نهديك أجمل التهاني ونقول لك، شكرا من القلب يا ضياء العقل.
  • إهداء إلى كل معلم معلمة، يا أيها الفرح المغرد ها هنا، أمطر صروح العلم بالأشعار، فالغث أنت معلمي يا درة، حملت لواء العلم في الأسحار، يا كوكبا ضاء السماء بنوره، حتى ملأت الكون بالأنوار، أجيالنا إبريز نهج صادق، قد صغته في لحظة استذكار.
  • في يوم المعلم، أجمل التهاني نزفها لكل من صار مربيا للأجيال، أعطر الأمنيات نهديها لمن سلك طريق الأنبياء في تربية العباد وتزكيتهم، ألف تحية وسلام لكل معلم أخلص لله والوطن والشعب.
  • أنت الذي مدت يداه إلي يوما بالضياء، معلمي كل عام وانت بخير.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة تقاعد معلمة جديدة 2022 أجمل عبارات ورسائل تهنئة تقاعد معلمة

عبارات عن عيد المعلم المتوفي

إن لكل إنسان في هذه الحياة بصمة وأثر يخلّفه ويُذكر به حتى بعد وفاته، كيف لا وإن كان المعلم خير معلم وخير صديق، هنا يبقى أثره في الذاكرة ما حيينا، لذلك يبحث الكثير منا في يوم المعلم عن أجمل العبارات التي تعبر عن المعلم المتوفي، بدورنا نذكر منها ما يلي:

  • اليوم الذكرى السنوية “السنة” بوفاة معلمي “الاسم”، بالأمس كان معلم الأجيال واليوم توارى جسمهُ التراب، اللهم ارحم معلمي بقدر حبي له وبقدر حبه للعلم.
  • اليوم الذكرى السنوية ال”فتره الوفاه” لوفاة معلمي الجميل “فتره الوفاه” نسأل الله تعالى ان يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته رحمته الله عليك يا معلمي و أستاذي القدير.
  • تمر اليوم الذكرى ال”فتره الوفاه” لوفاة المعلم ومربي الأجيال الذي عرفته الأستاذ “الاسم” رحمه الله وجعله من المغفور لهم يوم الحساب وجعله ربي ينام قرير العين في جنة الفردوس.
  • الذكرى السنويه ال”فتره الوفاه” لوفاة اعز واجمل واطيب واحن معلم فى الدنيا اللهم اجعل قبره نور وارحمه وادخله فسيح جناتك يارب ارجو من الجميع الدعاء الى روح معلمي الطاهرة وربي يجعل روحك من الارواح المنعمه في الجنة.

شعر عن المعلم بالفصحى قصير

يعتبر الشعر وسيلة من الوسائل التي يعبر من خلالها الشعراء عما يجول في خاطرهم من أفكار، ومشاعر وأحاسيس واقعية، وخير الشعر ما نُسج للتعبير عن الشكر على ما قام به المعلم من واجبات خلال مسيرته المهنية في سبيل تحقيق رفعة الأجيال، من الأمثلة على الشعر عن المعلم بالفصحى ما يلي:

كفى بالعلمِ في الظلمات نورا ***  يُبيّن في الحياة لنا الأمورا
فكم وجد الذليل به اعتزازًا ***  وكم لبِس الحزين به سرورا
تزيد به العقول هدىً ورشدًا ***  وتَستعلي النفوس به شعورا
إذا ما عَقّ موطنَهم أناسٌ *** ولم يَبنوا به للعلم دورا

فإن ثيابهم أكفان موتى *** وليس بُيوتهم إلاّ قبورا
وحُقَّ لمثلهم في العيش ضنك ***  وأن يدعوا بدنياهم ثُبورا
أرى لبّ العلا أدبًا وعلمًا  *** بغيرهما العلا أمست قشورا
أأبناء المدارس أنّ نفسي ***  تؤمّل فيكم الأمل الكبيرا
فسَقيًا للمدارس من رياض ***  لنا قد أنبتت منكم زهورا

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة زواج للعروس 2022 أجمل بطاقات تهنئة للعروس مزخرفة وبالصور

في ختام مقالنا الذي جاء استجابةً لبحث أعداد كبيرة من الطلبة والمهتمين حول عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة، لقد كان ما تقدم عرضه من عبارات وأشعار من أجمل ما تم نسجه في التعبير عن الشكر العظيم الذي قدمه ولا زال يقدمه المعلم في مسيرته المهنية في سبيل رفعة الأجيال جيلاً بعد جيل.

قد يعجبك