عاجل وزارة التعليم توضح شروط الترشيح في برامج الدبلوم العالي للمعلمين

ايمان 5 ديسمبر 2021 , 17:08

أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية بيان تعميم تناولت من خلاله الشروط الخاصة بالترشيح في برامج الدبلوم العالي خلال يوم أمس الموافق ٣ من شهر ديسمبر الجاري، حيث تستعد الوزارة لبدء الفصل الدراسي الثاني خلال يوم الأحد  الموافق ٥ ديسمبر لعام ٢٠٢١ ميلاديا، و الأول من شهر جماد الأول ١٤٤٣ هجريا، وذلك في إطار الخطة الخاصة بالعملية التعليمية داخل المملكة، وقد أوضح هذا البيان أنه يتم استهداف ثلاثة تخصصات من المعلمين داخل المشروع الذي تعمل الوزارة حاليا على تنفيذه بالفصل الدراسي القادم، الذي يعرف باسم مشروع الاستثمار الأمثل لكوادر المعلمين.

الترشيح في برامج الدبلوم العالي

  • قد تتمثل الثلاثة تخصصات المستهدفة في مشروع الاستثمار الأمثل لكوادر المعلمين، التي تقوم وزارة التعليم بالسعي بغرض تنفيذه، في معلمي مادة اللغة العربية، والدراسات الاسلامية، وكذلك الدراسات الاجتماعية، في الثلاثة مراحل التعليمية المختلفة، الابتدائية، المتوسطة، والثانوية.
  • وقد يعتبر الهدف الأساسي من تطبيق هذا البرنامج على هذه التخصصات، هو إتاحة الفرص إلى هؤلاء المعلمين من التدريس داخل تخصصات أخرى، وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية والمستقبلية التي تسعى المملكة لتحقيقها بحلول عام ٢٠٣٠، وقد تتمثل الشروط الخاصة بالترشيح في هذا البرنامج في التالي.

شرط الحصول على شهادة البكالوريوس.

  • يجب أن يكون المؤهل العلمي الذي حصل عليه المتقدم تم تسجيله داخل مركز المعلومات الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • كما يجب أن يكون المعلم المتقدم يعمل داخل التخصصات المستهدفة الثلاثة التي أعلن عنها البرنامج.

أهداف تطبيق برنامج الدبلوم العالي

  • يعتبر هذا البرنامج من ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠، التي تسعى على تطور وارتقاء المنظومة التعليمية بشكل عام، حيث يهدف هذا البرنامج إلى كسب المعلمين العاملين في هذه التخصصات العديد من المهارات والمعارف اللازمة والمتوافقة مع المتطلبات الخاصة بالميدان التعليمي.
  • العمل على تأهيل المعلمين في هذه التخصصات ومساعدتهم على التدريس في تخصصات أخرى، بالإضافة إلى تدريسهم في تخصصاتهم الأساسية، حيث أن قيامهم بالتدريس في تخصصات حديثة تخدم جميع المراحل التعليمية يصب في تطوير الجودة التعليمية.

وبذلك نكون نقلنا لكم جميع الشروط الخاصة بـ الترشيح في برامج الدبلوم العالي لـ المعلمين 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *