طريقة معرفة المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحات المعدنية 2021

Asmaa 30 مايو 2021 , 21:05

طريقة معرفة المخالفات المرورية  أصبحت كثيراً في ظل التزاحم الشديد في جميع أنحاء دولة مصر، فتحاول الدولة تنظيم المرور من خلال قواعد ثابتة تضمن سلامة وأمان المواطن ومن يتعدى هذه القوانين يصبح مخالف لها، ومن بين هذه المخالفات السرعة في الأماكن المزدحمة أو في الطرق العامة والتي قد يؤدي إلي حوادث خطيرة للغاية، بالإضافة إلى أن وزارة الداخلية تسهل للجميع معرفة المخالفات عن طريق موقع الانترنت، وأيضا كتابة بعض البيانات التي لا تأخذ أكثر من دقيقة علي الانترنت.

قد يهمك:-استعلام عن مخالفات المرورية برقم البطاقة الوطنية 2021

Da0EWvlVQAAvsoO

طريقة معرفة المخالفات المرورية

قد يعتقد البعض أنه من الصعب معرفة عدد المخالفات المرورية ، ولكن قدمت وزارة الداخلية تسهيلات كثيره للمواطنين، وذلك عن طريق الانترنت بالهاتف أو الكمبيوتر، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشئون المرور، و من الإجراءات البسيطة عند الدخول يطلب الرقم القومي ورقم لوحه المعدنية أو الرخصة بدون الدخول في كتابة بيانات كثيره، فجميع الإجراءات عبر الانترنت لن تأخذ أكثر من ٥ دقايق فقط بالهاتف لمعرفة كافة التفاصيل، فيجب علي كل مواطن تجنب ارتكاب أي مخالفة مرورية والالتزام بالقوانين ولتجنب عقوبات المخالفات حتي يأمن الشخص سلامة نفسه وسلامة جميع من حوله.

معرفة المخالفات عن طريق الموبايل

طريقة معرفة المخالفات المرورية قدمت وزارة الداخلية طرق مريحه للمواطنين في معرفة المخالفات المرورية التي ارتكبوها، حيث أن من السهل الآن الدخول إلى موقع علي الانترنت للاستعلام عن المخالفات من خلال الموبايل، بدلاً من الذهاب إلي المقر الخاص بهم خاصة في فترة انتشار فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي، فمن السهل الآن الدخول علي الهاتف الخاص بك من خلال التالي:

  • قم بالدخول إلي الموقع الخاص بالشئون المرورية .
  • اكتب الرقم القومي الشخصي ورقم الرخصة و البيانات الخاصة بك.
  • سيقوم الموقع بإظهار عدد المخالفات التي قومت بها.
  • ويمكنك تفعيل خدمة الرسائل التي تعمل تلقائياً عند حدوث مخالفة مرورية مع التوضيح بالتفاصيل وماهي الغرامة وما الوقت المحدد للدفع.

قد يهمك:-طريقة دفع مخالفات المرور الكويت برقم المدني moi.gov.kw سداد المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات من وزارة الداخلية المصرية

طريقة معرفة المخالفات المرورية قامت الوزارة من أجل المواطنين بالتعاون بينها وبين إدارة المرور و الحكومة المصرية وتقديم نظام جديد، حيث أن هذا النظام يعطي المواطنين معلومات وطرق كثيره في كيفية التعامل مع الموقع ودفع الغرامات، وذلك للحفاظ على سلامة وراحة كل شخص بدلاً من الذهاب إلى المقر في ظل أوضاع كورونا.

وأتاحت الوزارة خدمة إرسال رسالة علي الموبايل بالمخالفة التي قام بها الشخص، وذلك لمعرفة ماهي المخالفة بجميع التفاصيل و لسرعة دفع المخالفة حتي لا يتأخر عن الموعد المحدد وتأتي غرامة تأخير، بالإضافة إلى تمكين المواطن من الدفع عن طريق النت بإدخال الرقم القومي ورقم اللوحة الخاصة بالسيارة ورقم الموبايل وقيمة المخالفة.

معرفة المخالفة برقم لوحة السيارة

تقدم وزارة الداخلية فرصة تمكن أي شخص لدية مركبة أن يعرف عدد المخالفات التي قام بها وقيمة مبلغ الغرامة، و تقديم تظلمات خلال 48 ساعة من وقت المخالفة وسوف يتم الرد علي التظلم برسالة علي الموبايل، وهناك خطوات لمعرفة ماهي المخالفة.

خطوات الدخول ومعرفة المخالفة المرورية

  • قم بالدخول إلي الإنترنت عبر الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر والذهاب إلى الموقع الرسمي لإدارة المرور وخدماتها”من هنا“.
  • ستظهر لك الكثير من الاقسام و الاختبارات المختلفة من بينهم خانه فارغة، يتوفر فيها كتابة رقم الرخصة أو كتابة رقم للوحة المعدنية.
  • تقوم بكتابة أما رقم الرخصة الخاص بك، أو رقم اللوحة المعدنية التي توجد علي المركبة.
  •  بعد كتابة الارقام سيظهر أمامك كلمة “إجمالي المخالفات” ستقوم بالضغط عليها، بعد الانتهاء سيقدم لك الموقع جميع المخالفات.

قدمنا لكم خلال هذا المقال كافة المعلومات التي تمكنك من معرفة المخالفات المرورية التي قمت بارتكابها بشكل إلكتروني وبسهوله فائقة.

قد يهمك:-طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم المخالفة 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *