مكياج العروس بالخطوات يعد المكياج من أهم المستحضرات بالنسبة للمرأه، حيث لا يمكنها الإستغناء عنه، ونظرا لإختلاف المناسبات علي مدار الحياة اليومية للمرأة، فيختلف المكياج تبعا لهذة المناسبات أيضا، ولكل مناسبة شكل المكياج الخاص بها وطريقة معينة لوضعة لتلائم المكان والوقت الخاص بالمناسبة.

قد يهمك:- طرق إختيار المكياج المناسب لنوع البشرة

مكياج العروس بالخطوات

يوم الزفاف هو أهم يوم تنتظرة كل بنت، ونظرا لأهمية هذا اليوم المميز في حياة كل مرأة، يجب أن يكون كل شئ فيه مميز ويسير بشكل صحيح، وتعتبر مرحلة المكياج هي أهم الترتيبات التي تجهز لها العروس قبل موعد الزفاف، حيث يجب إختيار المكياج المناسب للعروس من ألوان وستايل، حيث يختلف المكياج للعروس المحجبة عن العروس الغير محجبة، ويختلف حسب شكل الفستان ولون بشرة العروس، وغيرها من العوامل التي تؤثر في شكل المكياج، ويجب أخذها في عين الإعتبار، وفيما يلي سوف نتعرف علي أهم الخطوات التي تساعدك علي الحصول علي مكياج مثالي ومميز ليوم زفافك.

خطوات مكياج العروس

لكي تحصلي علي مكياج مثالي ومميز يبرز جمالك في يوم زفافك المميز، عليكي إتباع عدد من الخطوات المهمة وكذلك النصائح الهامة :

  • أولا مرحلة تحضير البشرة حيث تعتبر مرحلة تحضير البشرة من أهم المراحل بالنسبة لمكياج العروس، وذلك لأن الإهتمام بتحضير البشرة ونظافتها يجعل شكلك مشرق ووجهك ملئ بالحيوية، ويجب البدأ في تحضير البشرة والإهتمام بعنايتها قبل الزفاف بوقت كبير، وليس بأسبوع فقط بل مدة تصل إلي ستة أسابيع، وذلك حسب نصائح خبراء التجميل.
  • يبدأ تحضير البشرة يوم الزفاف بغسل الوجه بشكل جيد بإستخدام غسول مناسب وترطيبه في صباح اليوم، وكذلك إستخدام مقشر لتقشير البشرة، وذلك لتبدو البشرة نظيفة ولامعة وناعمة.
  • بعد وضع المرطب يتم وضع كريم أولي ويتم توزيعة علي البشرة، ويعمل هذا الكريم علي تثبيت كريم الأساس فور وضعة، كما يساعد علي ثبات المكياج وبقاءة لمدة أول.
  • بعد ذلك تأتي مرحلة وضع كريم الأساس، ويجب إختيار درجة كريم الأساس المناسبة لنوع ولون البشرة، حيث يمكن إختيار لون من الدرجات الزهرية أو الحمراء في حالة البشرة الباردة، أما في حالة البشرة الدافئة يمكن إستخدام الدرجات الذهبية أو الصفراء، ويوضع كريم الأساس بعد إنتظار جفاف الكريم نظرتيي، حيث يوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس علي منتصف الوجة، ومن ثم البدأ في توزيعة بإستخدام فرشاة كريم الأساس الكبيرة، ولا يجب المبالغة في وضعة.
  • يتم وضع البودرة علي كريم الأساس، ولكن بكميات قليلة حتي يعنل علي تثبيته وإعطاء الوجه الإشراق ويعمل علي تخفيف لمعان البشرة.
  • إستخدام الهايلايتر علي الأنف والمناطق البارزة في الوجه مثل الذقن، حتي يعطي لمعان مميز وجذاب للوجه.
  • أخر اللمسات تكون أحمر الخدود، والذي يتم وضعة علي منتصف الوجة ومن ثم يتم توزيعة، ولا ينصح بوضع كمية كبيره منه علي الوجة والأنف أيضا.

قد يهمك:- تفسير حلم رؤية غسل الشعر في المنام

أخطاء المكياج التي تقع فيها العروس

هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس يوم الزفاف بخصوص المكياج، والتي تكون واضحة في صور الزفاف بشكل كبير:

  • قيام العروس بتجربة ألوان وستايل جديد في المكياج، حيث يجب عدم المجازفة بالتجديد وخوض التجارب يوم الزفاف، بل إستخدام الألوان المناسبة للشخصية ولون البشرة لتبدو طبيعية.
  • إتباع العروس للموضة وصيحات الجمال الحديثة وقتها، حيث يجب علي العروس عدم إتباع الموضة في وضع المكياج الخاص بها يوم زفافها، حيث أنه من الممكن ان يكون مكياج ثقيل غير مناسب ليوم الزفاف.
  • إستخدام الكثير من المكياج في منطقة العين، حيث ينصح بعدم إستخدام اللون الأسود كظل للعيون حتي لا يبدو ثقيلا.

قد يهمك:- افضل طرق الاهتمام بالبشرة السمراء

قد يعجبك