طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية 2021 وخطوات حجز موعد

de1 9 مارس 2021 , 07:31 آخر تحديث : مارس 2021 , 07:31

طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية  تقدم وزارة الصحة الكويتية لكافة المتواجدين داخل دولة الكويت الكثير من الخدمات الصحية المتنوعة، والتي تتوافر جميعها بشكلٍ إلكتروني عبر الموقع الالكتروني للوزارة، وأحد الخدمات التي تتيحها وزارة الصحة الكويتية للأشخاص هي خدمة حجز موعد للحصول على تطعيم كورونا، حيث يتم حجز موعد بشكل مسبق من قبل الاشخاص لكي يتم زيارة فروع مكاتب وزارة الصحة في الكويت للخدمات المختلفة التي يرغب بها الأشخاص، واليكم فيما يلي الطريقة المتبعة في التسجيل لحجز موعد للحصول على تطعيم كورونا في الكويت.

قد يهمك:-تسجيل حضور منصة مدرستي 1442 بالمملكة السعودية الحضور الي موقع منصتي مدرستي 1442

طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية

طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية  تتيح وزارة الصحة في الكويت للأشخاص الراغبين في التسجيل للحصول على تطعيم فيروس كورونا امكانية التسجيل بطريقتين مختلفتين.

  • الطريقة الأولى التي تتيحها وزارة الصحة في الكويت هي حجز موعد من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة عبر الانترنت، على أن يقوم المستخدم بالدخول وتدوين كافة البيانات اللازمة عنه لحجز موعد، وتحديد الموعد المناسب له والتاريخ بشكل تفصيلي، ومن ثم يتم الرد على حجز الموعد عن طريق ارسال رسالة نصية الى رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • يمكن أيضا للأشخاص التسجيل في التطبيق الخاص بوزارة الصحة الكويتية ومن ثم حجز موعد، على ان يتم تحميل التطبيق بسهولة لكافة الأجهزة الذكية، حيث يتم تحميل التطبيق على اجهزة الاندرويد مباشرة من هنا، كما يتم تحميل التطبيق من خلال اجهزة الاندرويد من هنا.

خطوات حجز موعد وزارة الصحة الكويتية

طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية  حتى يتم تسهيل الكثير من الوقت والجهد على الأشخاص داخل الكويت، فإن وزارة الصحة الكويتية تقوم بإتاحة خدمة حجز موعد لكي يتم زيارة مكتب وزارة الصحة للحصول على الخدمة مباشرة، ويتم ذلك بسهولة الكترونيا من خلال اتباع هذه الخطوات.

  • التوجه في البداية الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة الكويتية من خلال هذا الرابط.
  • من الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع يتم اختيار الخدمات الالكترونية.
  • تظهر الكثير من الخدمات الالكتروني يتم منها اختيار خدمة تطعيم فيروس كورونا.
  • يتطلب من المستخدم ادخال مجموعة من البيانات مثل ادخال رقم الهوية الوطنية، والاسم الخاص بالمستخدم بالكامل، وادخال الرقم التسلسلي.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم جواز السفر الخاص به.
  • كتابة العنوان الخاص بإقامة المستخدم.
  • كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح.
  • ادخال كافة البيانات الخاصة بالمستوى التعليمي للمستخدم وكذلك كافة بيانات الوظيفة.
  • يقوم الشخص بتحديد كافة المخاطر او الامراض التي يتعرض لها بشكل تفصيلي.
  • بعد التأكد من كافة البيانات الخاصة بالمستخدم يتم ارسال الطلب، وسوف يتم المتابعة من خلال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.

خطوات التسجيل في موقع وزارة الصحة الكويتية

طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية  موقع وزارة الصحة الكويتية هو أحد أكثر المواقع التي يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية التسجيل بها، وذلك للحصول على الخدمات الالكترونية المختلفة التي تتيحها وزارة الصحة من خلال الموقع، ويمكن اتمام التسجيل بسهولة الكترونيا، من خلال اتباع هذه الخطوات.

  • دخول المستخدم الى الموقع الخاص بوزارة الصحة الكويتية من خلال هذا.
  • اختيار الخدمة التي يرغب بها المستخدم.
  • في حالة الرغبة في الحجز للموعد يتم اختيار ايقونة مواعيدي من الخدمات الالكترونية الموجودة على الصفحة الرئيسية.
  • حتى يتم التسجيل يقوم المستخدم اولا بإختيار الخدمة التي يرغب بها.
  • يتطلب التسجيل من قبل المستخدم ادخال بعض البيانات الهامة عن المستخدم.
  • يتم اختيار خدمات الاعمال في حالة الرغبة في ذلك.
  • هناك الكثير من الخدمات الاخرى مثل خدمة التراخيص الصحية وغيرها من الخدمات.
  • بعد التأكد من البيانات اني تم ادخالها يتم التأكيد لإتمام التسجيل.

قد يهمك:-استعلام عن تأشيرة خروج وعودة فى السعودية 1442

تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية 2021

تقدم وزارة الصحة الكويتية للمواطنين الكثير من المميزات الهامة التي تخص تطعيم فيروس كورونا، والتي تتمثل فيما يلي.

  • تقديم التطعيم للمواطنين وكافة الاشخاص يكون بشكل مجاني بالكامل.
  • تم الاعلان خلال الأيام الماضية عن وصول الدفعات الجديدة الخاصة بتطعيم فيروس كورونا الى الكويت، والتي ضمت 150 ألف جرعة، على أن يتم توزيع هذه الجرعات على عدد 75 ألف شخص.
  • أتاحت وزارة الصحة الكويتية للأشخاص امكانية متابعة كافة الأخبار الخاصة بفيروس كورونا في الكويت، وذلك من خلال الصفحة الرئيسية الخاصة بجائحة كورونا في الكويت من هنا.
  • يتم توزيع لقاحات فيروس كورونا لكافة الأشخاص في هذه الأيام حسب الجدول الخاص بالفئات الاكثر استحقاقا أولا.

أصبح مبادرة الكويتية التي تشجع جميع المواطنين للتسريع لاستخدام التطعيمات وتقديم ايضا افضل الحوافز، كما يتم ايضا اثبات بعض الاوراق التى قاموا بالتطعيم وهذا التطعيم يكون قد أصدر ضد فيروس كورونا وهذا يرجع إلى المسؤولية الكامله التي يقوم بها المجتمع كما أنه يوجد بعض الخدمات التى تقدمها شركات الكبرى ورجال الأعمال وأصحاب الأعمال المتعددة وتقديم كافة الخصومات الهائلة.

والتى تصل الى نصف تقديم الخدمة من حيث %50 لمن قاموا بالحصول ايضا على هذا اللقاح التى تمت وجوده ضد الوباء المنتشر خلال هذه الأيام كما يضيف إيضاح بعض أصحاب الأعمال الكبرى والشركات، والمشاريع المتعددة أن هذه المبادرة، تعتبر إنقاذ الكثير  من المشاريع التي تم حدوث ضرر لها في خلال القرارات التي اتخذتها الحكومة داخل جميع البلاد عندما تم ارتفاع عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا وتم إغلاق أيضا سلسلة المحلات والمشاريع المتعددة وتم توقيف الاقتصاد الخاص بالدولة.

مبادرة كويتية لتشجيع المواطنين 

أصبح بإمكان الكثيرون الحصول على التطعيم اسهل مما يمكن لكي يتم تعزيز المناعة داخل الجسم و مواجهة كافة الامراض التي تصيب الأشخاص من فيروس كورونا هو تقوية المناعة بدلا من أن نقوم بالإصابة بهذا المرض والتي يتواجد بصفة مستمرة في مربع الخوخ التي يصيب العديد من الأشخاص وتؤثر على أنفسهم، فأصبح اقتباس هذه المهمة من التخلص منه فيروس كورونا والدولة في الجهود التي تقوم بها بصفة مستمرة لأنها تعتبر مسؤولية كبيرة ولكن تقع على الجميع، وايضا لكى نكافح هذا الفيروس و الوباء المنتشر لذا نقوم بأخذ هذا اللقاح بمنتهى الجدية، كما أنها قامت وزارة الصحة، خلال الأيام الماضية بالإعلان عن العيادات الطبية التي تم توفرها وأصحاب بعض المطاعم وكافة النشاطات الأخرى التي قاموا بعمل التخفيضات الهائلة، والخصومات العديدة والتي تصل فى بعض الاحيان إلى و50 لمن قام بالحصول ايضا على التطعيم التي قامت به وزارة الصحة، وشهدت به أن عند تواجده شراؤه سوف يساعدك في التخلص من فيروس كورونا التي يمكنك أن تقوم بإصابة به.

أحمد البرجس: 40 جهة انضمت إلى «خصم التطعيم» خلال 24 ساعة

قام الاعلامي الكبير احمد البرجس، برعاية الحملات الاعلانية الخاصة التي تتواجد عبر موقع التواصل الاجتماعي بكافة الطرق والحصول ايضا على الخصومات التي تقوم الشركات الكبرى، و تقديمها لمن حصل وايضا على التطعيم كما انضمت حمل كبيرة خلال الأوان الأخيرة على إطلاق هاشتاج في بعض الجهات المتعددة، والتي تصل إلى 40 جهة على زيادة نسبة الشفاء من فيروس كورونا عند الحصول على التطعيم.

قد يهمك:- الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية 1442 في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *