خطوات تجديد بطاقة الخدم بصورة الكترونية 2021 .. تجديد بطاقة العمالة المنزلية بدولة الكويت

de1 27 فبراير 2021 , 22:26 آخر تحديث : فبراير 2021 , 22:30

طريقة تجديد بطاقة الخدم بصورة الكترونية من بين الخدمات الالكترونية التي قامت الحكومة الكويتية باطلاقها إلى المواطنين في الكويت هي خدمة تجديد بطاقة الخدم، حيث أنها تساهم في التسهيل على المواطنين وخصوصا الاشخاص العاملين عند الكفيل أو في داخل شركة ما، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال المقال الخاص بنا الطريقة التي يمكن من خلالها ان يتم تجديد بطاقة الخدم الالكترونية للعمالة المنزلية.

ربما تشاهد: خطوات تسديد رسوم البطاقة المدنية في الكويت 

طريقة تجديد بطاقة الخدم بصورة الكترونية

إن وزارة الداخلية في دولة الكويت قد قامت بتوفير خدمة الكترونية يمكن من خلالها أن يقوم الكفيل بتجديد الاقامة، التي تتعلق بالخدم او العمالة التي تقوم باداء الامور المنزلية، وتتم عملية تجديد بطاقة الخدم الكترونيا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب أن يتم ملئ النموذج الخاص بتجديد الاقامة الذي تقوم بتقديمه الوزارة، ولكن يجب أن يتم بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة أن يتم الحصول على ختم النموذج من خلال الكفيل.
  2. بعد ذلك يجب أن يتم تقديم عدد 2 صورة شخصية حديثة، ويجب أن تكون الخلفية الخاصة بالصورة باللون الازرق، ومقاس الصور تكون 4×6
  3. بعد ذلك يجب أن يتم تقديم جواز السفر الاصلي، مع تقديم صورة من جواز السفر ويتم تقديمها إلى الخدم أو المكفول أو العمالة.
  4. يتم تقديم صورة البطاقة المدنية التابعة للكفيل.
  5. بعد ذلك يتم تقديم شهادة الضمان الصحي.

النموذج الخاص بتجديد اقامة العمالة المنزلية في الكويت

إن النموذج الخاص بتجديد اقامة العمالة المنزلية قد تم توفيره بصورة الكترونية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الصفحة الخاصة بنموذج الطلب، حيث يمكن الحصول عليه من خلال الموقع الرسمي، ومن ثم يتم تنزيله على الجهاز من هنا.
  2. بعد ذلك يتم تحديد نوع الطلب، وهو الاقامة.
  3. بعد ذلك يتم كتابة كافة بيانات المقيم، مع ادخال البيانات الخاصة بصاحب العمل سواء كان الكفيل أو العائل.
  4. بعد ذلك يتم الامضاء على النموذج من قبل موقع الطلب، والختم بالختم الخاص بالكفيل.
  5. في النهاية يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة بداخل النموذج، ويتم رفعه على الموقع ليتم مراجعة الطلب.

اصبح تجديد الاقامة في الخدمة بشكل أون لاين أو عن طريق الانترنت و تجديد الاقامة أيضا للعاملين في العمالة المنزلية بدولة الكويت أصبح هو الشغل الشاغل لدى العديد من الأشخاص المتواجدين في دولة الكويت، وهو من ضمن الخدمات التي تم توزيعها من قبل وزارة الداخلية بالكويت وهي كوبري الخدمات واهمها والتي تجعل تيسير لجميع المواطنين والحصول ايضا على الخدمات المتعددة من تجديد الاقامة دون حدوث أي تكدسات أو الزحام ولكن بشكل اون لاين عبر الانترنت والخاص ايضا بجميع الأعمال التي يمتلك عملهم كثير أو شركه متخصصه بذلك، ولسهوله ذلك ايضا تم إتاحة الإنترنت والموقع المتخصص للوزارة ومن خلال الفقرات التي سوف نتحدث فيها اليوم عن طريقة تجديد الإقامة سوف نوفيكم بجميع المعلومات والتعليمات التي تحتاجونها تابعوا معنى….

خدمة تجديد الإقامة أونلاين الكويت

خدمة تجديد الإقامة بشكل اون لاين بدولة الكويت، كما تعتبر من ضمن الخدمات المتميزة والافضل على الاطلاق والتي تم تقديمها بشكل عام في جميع الدول العربية، والكويت دولة منهم حيث تسعى هذه الدول دائما إلى ظهور التقنيات الحديثة والتكنولوجيا العالمية في مجال تجديد الاقامة، وتحديد المعلومات بشكل إلكتروني لذا قامت دولة الكويت بتحديث من نفسها في جميع المعاملات الحكومية ما بينها وبين المواطنين سواء كانوا المواطنين المقيمين بدولة الكويت في عمل أو غيرها أو المواطنين المتواجدين بصفة مستمرة، الجنسية ايضا كما يتم تجديد الاقامه بكل سهولة عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة من خلال اتباع بعض التعليمات من صفحة الخدمات الخاصة بالمواطنين؟ ولكن أولا يجب أن يكون لدينا حساب متخصص في ذلك لكي نتابع كل ما هو جديد من خلال وزارة الداخلية والمعلومات

وبعدما تعرفنا على خدمة تجديد الإقامة و تعرف ايضا على جميع المعلومات الخاصة بها، يمكنك الأن عزيزي القارئ وفي نهاية هذا المقال أن تقوم بالدخول بشكل رسمي عبر الخطوات والنماذج وتحديدها أون لاين لجميع المقيمين في العمالة المنزلية، بدولة الكويت والتي تتواجد ايضا عبر الانترنت من خلال الموقع الالكتروني حفاظا على سلامة جميع المواطنين من عدم حدوث أى تكدسات وازدحامات في جميع المصالح الحكومية، إصابة بفيروس كورونا كوفد 19، وهذا النظام هذا الوقت لعام 2020 /2021 من قبل وزارة الداخلية الكويتية.

قد يهمك:-رابط تجديد دفتر السيارة الكويت 2021 اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *