طريقة الرقية الشرعية على العسل، مما لا شك فيه أن العلاج القرآني هو الأساس لعلاج جميع الأمراض المتعلقة بالسحر والحسد والعين وغيرها من هذا القبيل، وأما العلاج المادي حتى يتم الله الشفاء على المريض يجب أن تتوفر النية السليمة والاعتقاد الجازم في نفع القرآن للشفاء من جميع الأمراض مع التداوي والأخذ بالأسباب وقد دعانا الرسول إلى التداوي وأمر الصحابة بالتداوي من خلال شربة عسل وفي هذا المقال نوضح طريقة الرقية الشرعية على العسل.

التركيبة الكيميائية للعسل وأهميتها للخصوبة

العسل هو مادة طبيعية يصنع من رحيق الأزهار بوساطة النحل وهو من المواد الغذائية القلوية ويحتوي في تركيبه على العديد من المكونات المماثلة لجميع الفواكه مجتمعة، واستخدم على مدى العصور لمعالجة العديد من الأمراض وذلك لاحتوائه على من المغذيات مثل السكريات الجلوكوز والفركتوز والمالتوز وكذلك السكروز.

طريقة الرقية الشرعية على العسل

  • كذلك احتوائه على عناصر المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم وكلوريد الصوديوم و بالإضافة إلى عنصر الكبريت والحديد والزنك والفوسفور والمنجنيز والنحاس والفيتامينات بجميع أنواعها.
  • ويستخدم في علاج مشاكل العقم عند الرجال  حيث يحسن نوعية الحيوانات المنوية والخصوبة عند النساء من خلال تقوية  المبايض والرحم لدى النساء وهو مصدر أساسي لتحسين القدرة الجنسية للرجال  وإثارة الرغبة الجنسية لديهم.
  • تطهير الجسم من السموم وعلاج الأرق واضطرابات النوم.
  • كما أن له دور فعال في القضاء على الاسهال وعلاج الإمساك.
  • ولعلاج الأمراض الصدرية والسل والربو.
  • كما له دور كبير في تقوية عضلات القلب والرعشة وعلاج العديد من الأمراض.

شاهد أيضا: هل كثرة التجشؤ من اعراض السحر

العسل في القرآن والسنة

ورد لفظ العسل في القرآن الكريم وفي السنة النبوية حيث قال الله تعالى في سورة النحل وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ ”

طريقة الرقية الشرعية على العسل

  • وفي السنة النبوية عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ الشِّفَاءُ فِي ثَلاثَةٍ فِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ أَوْ كَيَّةٍ بِنَارٍ وَأَنَا أَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الْكَيِّ.

شاهد أيضا: هل الإبر تستخدم في السحر

أفضل أنواع العسل في علاج السحر

يستخدم العسل في علاج السحر ويعد عسل السدر هو أفضل وأجود أنواع العسل المستخدمة في التداوي من الأمراض والسحر وغيرها وذلك لمحاربته الميكروبات وعلاج الفيروسات وعلاوة على ذلك يعد مضاد للالتهابات الجلدية وكذلك الالتهابات الداخلية مثل التهاب الحنجرة والفم، وهو مادة ذات تأثير كبير في تطهير الجروح ومكافحة السرطانات في بدايتها، ويستخدم عسل السدر في علاج الأعمال الشيطانية والتخلص منها من خلال إخراجها من جسم المسحور وإبطاء عملها.

طريقة الرقية الشرعية على العسل

شاهد أيضا: رقم شيخ يرقي في الدمام وارقام شيوخ لفك السحر

كيفية علاج السحر والحسد والمس بالعسل

يستخدم العسل في علاج السحر بحيث يتم تناول العسل المقروء عليه الرقية الشرعية ثلاث مرات يومياُ، بحيث يتم وضع ملعقة كبيرة من العسل ثم إذابتها في نصف كوب ماء دافئ وشربه على الريق وتعد هذه الطريقة هي الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم وذات أهمية كبيرة وأفضل من تناول العسل لوحده حيث ورد في القرآن الكريم ذكر العسل قال تعالى: (يخرج من بطونها شراباً مختلفاً ألوانه فيه شفاء للناس).

شاهد أيضا: تجربتي مع السحر المرشوش

طريقة الرقية الشرعية على العسل

تستخدم في الرقية الشرعية على العسل في إبطاء مفعول السحر والتخلص منه دون رجعة بإذن الله تعالى ويتيقن المسلم بأن الشافي هو الله وحده وما يتداوى به من الرقية الشرعية على العسل ما هي إلا وسيلة للتداوي ونذكر فيما يلي طريقة الرقية الشرعية على العسل:

  • في البداية يأخذ المصاب أو القارئ كيلو من العسب وتقريبه من الفم مع عزم النية بأن الشفاء هو بيد الله وحده ويقرأ الآية {واوحينا الى موسى ان الق عصاك فاذا هى تلقف ما يأفكون فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلوبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقى السحرة ساجدين}.
  • ثم يقرأ {فلما جاء السحرة قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون}.
  • وتليها يقرأ {قال بل القوا فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى فاوجس فى نفسه خيفة موسى قلنا لا تخف انك انت الاعلى وألق ما فى يمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى}.
  • {أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم الينا لا ترجعون فتعالى الله الملك الحق لا اله الا هو رب العرش الكريم ومن يدع مع الله الاها اخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه انه لا يفلح الكافرون}.
  • {بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون}.
  • {وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا}.
  • ويقرأ ضمن الرقية الشرعية على العسل آية الكرسي وأول 15 أية من سورة الصافات وأول 10 أيات من سورة البروج وسورة يس.
  • تكرر هذه الرقية الشرعية على العسل دون عدد معين ويعتمد التكرار على جهد القارئ.
  • ويتناول هذا العسل صباحاً ومساءً.
  • وبعد مرور ثلاثة أيام يشعر المصاب بحالة من النشاط والحيوية.

طريقة الرقية الشرعية على العسل، ختاماً يجب أن يحصن المسلم نفسه من خلال المتابعة على قراءة اذكار الصباح والمساء يومياُ مع تلاوة الرقية الشرعية وفتح سورة البقرة يوميا صباحاً حتى يحمي الله أهل البيت من النفوس الحاقدة التي تسعى إلى خراب هذه البيوت.

قد يعجبك