طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات

elaphmoh3 23 مايو 2021 , 02:46

طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات، تعد شركة “اتصالات مصر” واحدة من شركات الاتصالات الكبرى داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لما توفره من أنظمة وخدمات مميزة لعملائها الكرام، والذين تتزايد أعدادهم يومًا بعد يوم لما تتمتع به الشركة من مزايا متنوعة ومتعددة، ومن أبرز الخدمات التي تمنحها الشركة للمشتركين بها توضيح طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات بكل سهولة، حيث يمكن للعميل الاستعلام عن تفاصيل استهلاكه وما تبقى لديه من رصيد بالضغط على كودٍ ما.

طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات

كثير من عملاء شبكة اتصالات يبحثون عن طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات بشكل مستمر، للاطّلاع على ما تبقى لديهم من رصيد داخل الحساب الخاص بهم، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، التي يمكن توضيحها خلال النقاط التالية:

  • التواصل مع خدمة العملاء يعد من أسهل الطرق المستخدمة من قبل الكثيرين، حيث يلجأ كثير من المستخدمين للاتصال بهم ويتم الرد من قبل أحد ممثلي الخدمة، ويجيب عن أي تساؤل قد يرغب في معرفته كما يقوم بإطلاعه على الرصيد المتبقي لديه داخل حسابه، بالإضافة إلى معرفة المواعيد الخاصة بتحديد الباقات.
  • يمكن الاستعلام إلكترونياً وذلك من خلال التطبيق الخاص بالشبكة الذي يدعى “My etisalat”، وهو تطبيق هام للغاية يمكن العميل من معرفة رصيده وسداد الفواتير، فضلاً عن تجديد اشتراكه في باقات الإنترنت المختلفة، بعد تحميله على الهاتف وتسجيل الدخول به بإنشاء حساب خاص به، يمكن التعرف على الرصيد المستهلك بكل سهولة.
  • كما يمكن الاستعلام عن الرصيد عن طريق الموقع الرسمي للشبكة على الإنترنت، والنقر على أيقونة “المساعدة” ثم “الدعم الفني” وسيتم التواصل مع أحد ممثلي الشركة، ومعرفة قيمة الرصيد المتبقي في الحساب.

طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات

شاهد أيضا:-اكواد باقات اتصالات ميكس

كود معرفة رصيد اتصالات

من باب التسهيل على العملاء وتوفير الوقت والجهد لديهم قامت الشركة بطرح أكواد خاصة، التي تعد بمنزلة طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات خلال مدة قصيرة وبشكل سريع وسهل للغاية، ويُمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • يُمكن الاتصال على الكود الخاص *888# للاستعلام عن الرصيد المتبقي، على أن يتم خصم مبلغ قدره خمسة قروش، كما يجب التأكد من وجود رصيد كافي يزيد عن تلك القيمة.
  • كما يُمكن الاتصال على الرقم 555 للاطّلاع على الرصيد الحالي عن طريق مكالمة مسجلة مسبقاً، على أن يتم خصم مبلغ يقدر بـ 19 قرش تكلفة تلك المكالمة.

معرفة استهلاك رصيد اتصالات

كثير من المستخدمين يرغبون في معرفة ما تم استهلاكه من رصيد خاصةً بعد إجراء مكالمة ما، لذا أتاحت الشركات أكثر من طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات  التي تُمكن العميل من القيام بذلك، ومن أبرزها ما يلي:

  • قامت الشركة بتوفير خدمة مميزة تسمى بـ “خدمة رصيدي”، وهي خدمة تُمكن المستخدم من الاطّلاع على التفاصيل الخاصة بالرصيد بعد اخر مرة قام فيها بالشحن، وتحديداً بعد 24 ساعة من قيامه بالشحن، حيث تعطي تقرير مفصل عن كل قرش استهلك سواء كان في مكالمة أو رسالة او التصفح عبر الإنترنت، أو أي رصيد استعمل في أي من الخدمات المدفوعة، ويمكن الاشتراك في تلك الخدمة عن طريق الاتصال بهذا الكود *80#.
  • الطريقة الثانية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد فور كل مكالمة، تسمى بـ “خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة” ولا بُدَّ أن يتم الاشتراك بها لتفعيل الخدمة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 7310 ثم الضغط على زر الاتصال، ويمكن إلغاء تلك الخدمة في أي وقت يريده العميل وذلك بإرساله لرسالة تحتوي على رقم 1 على نفس الرقم.

شاهد أيضا:-خدمة استلاف من اتصالات

معرفة الرصيد اتصالات ببلاش

في كثير من الأحيان توفر الشركة العديد من العروض المميزة التي تمنح العميل دقائق مجانية، وقد يرغب العميل في معرفة ما تبقى لديه منها ومتى تنتهي صلاحيتها، لذا قامت الشركة بتوفير كود خاص يمكنه من الاطّلاع على هذا الرصيد، ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • يمكن الاتصال على الرقم 555 وتتبع التعليمات المطلوبة لمعرفة الرصيد المتبقي.
  • كما يمكن استعمال الكود الخاص *888# والنقر على رز الاتصال.
  • الطريقة الثالثة تتمثل في تحميل تطبيق (ماي اتصالات) وحينها ستتمكن من معرفة رصيدك المجاني بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *