طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس، يبحث عشاق الألوان والأشخاص الذين يحبون تطبيقها على ملابسهم دائما عن ألوان مناسبة لجميع أنواع الأقمشة لسهولة الطلاء والتلوين ويعتبر طلاء الأكريليك للقماش من أفضل المواد للرسم على الأقمشة ذات الجودة العالية والسهولة القصوى، ومن خلال مقالنا اليوم نقدم لكم ما هي طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس والعديد من التفاصيل الأخرى التي تتعلق في هذا الموضوع.

ألوان الاكريليك والألوان المائية

دائماً ما يبحث عشاق الألوان عن ألوان مناسبة لتطبيق الرسومات على الملابس، وألوان تناسب كل أنواع الأقمشة، وتعتبر ألوان الاكريليك هي الألوان المناسبة للأقمشة، لدينا جميعا رسوماتنا المفضلة، سواء كانت شخصيات كرتونية أو شعارات رياضية أو أشكال فواكه أو غيرها، فقد نجد صعوبة في العثور على ملابس برسوماتنا المفضلة مطبوعة عليها بألواننا المفضلة مما يجعل الكثير من الشباب رجالا ونساء يفكر في تطبيق هذه الصور عن طريق شراء ملابس بيضاء أو الحصول على ملابس بألوانها المفضلة والبدء في تطبيق الصور والتلوين وفقا لرغباتنا، باستخدام ألوان الأكريليك على القماش.

قد يخلط الكثير من الناس في هذا الأمر ويعتقدون أن طلاء الأكريليك هو نفسه الألوان المائية المستخدمة في الرسم، ولكن بالطبع الفنانين المحترفين يدركون الاختلافات العديدة بين النوعين، حيث أن ألوان الأكريليك أكثر كثافة بالإضافة إلى استمرارها رغم التعرض لمجموعة متنوعة من عناصر الطقس، وهي تدوم أيضا لفترة طويلة للحفاظ على لمعان واضح..

بينما تبدو الألوان المائية شفافة وتستخدم للرسم على الورق أكثر من الملابس، قد يخاف بعض الأشخاص، وخاصة المبتدئين، من استخدام هذه الألوان للرسم على القماش ويبحثون دائما عن خطوات وكيفية استخدام هذه الألوان بطرق بسيطة، وهذا ما نتحدث عنه اليوم عبر مقالنا.

طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس
طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس

شاهد أيضاً: ماهي الوان الطيف بالترتيب وما الطول الموجي والتردد لكل طيف

طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس

الكثير من الأفراد من عشاق الرسم ومحبين الرسم يبحثون عن الطريقة الصحيحة لاستخدام وتطبيق ألوان الكريليك على الملابس، ومن خلال ما يلي نقدم لكم خطوات استخدام مثبت الأكريليك على الملابس:

  • نظرًا لأن ألوان الأكريليك عبارة عن دهانات سريعة الجفاف، فمن الضروري اخراج الكمية المطلوبة من الأنبوب، وكذلك يتم وضع زجاجة رش ماء على الجانب حتى نقوم برش الألوان والقيام بترطيبها من وقت للأخر أثناء عملية الرسم.
  • استخدم لوح ألوان للخلط قبل البدء في الرسم على القماش حتى تتمكن من الاستفادة من الوقت قبل جفاف الألوان وتجنب تجفيفها على القماش نفسه.
  • قم بإعداد الرسمة أو الشكل المراد رسمه على القماش قبل بدء التطبيق حتى تتمكن من بدء التنفيذ على الفور.
  • قم بترتيب استخدام الفرشاة، وركز على اختيار الفرش الكبيرة، التي يسهل التحكم فيها، ولكنها ليست مفيدة جدا للمبتدئين، فلو كنت مبتدئ عليك استخدام الفرش الصغيرة.  .
  • يتم الطلاء والتلوين طبقة تلو طبقة، من الأسفل إلى الأعلى، لضمان جودة الخطوط وتكامل الرسم.
  • هذه هي أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند تطبيق طلاء الأكريليك على القماش لضمان تجربة ناجحة.
طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس

شاهد أيضاً: أسماء درجات اللون الوردي وما هي الالوان المناسبه معها

مميزات ألوان الاكريليك للقماش

هناك العديد من المزايا التي تجعلك تختار استخدام ألوان الأكريليك على الألوان الأخرى من أجل تطبيقها على القماش، ومن أبرزها ما سنقدمه لكم من خلال يلي:

  • على عكس الألوان الأخرى، فهو من أقل الألوان ضررا للاستخدام والتطبيق.
  • غير قابل للاشتعال وله مناعة عالية ضد الماء والزيت، لذلك يمكن استخدامه لفترة طويلة دون أن يتأثر بأي عوامل خارجية.
  • إنه من الألوان سريعة الجفاف ولا يستغرق وقتا طويلاً لتطبيقه.
  • لا تقتصر استخداماته على الأقمشة فحسب، بل يمكننا أيضًا تطبيقه على الورق المقوى والطوب، بالإضافة إلى تلوين الجدران والألواح الخشبية.
  • يسهل العثور عليها لأنها متوفرة في العديد من المتاجر وتأتي في أشكال متنوعة مثل الأنابيب وزجاجات الحبر.
  • فرش الألوان المائية هي نفسها فرش الأكريليك وهذا ما يسهل العثور عليها.
  • يسهل تنظيف السطح الملون الأكريليكي بالماء والصابون.
  • تجعلك ألوانها ورسوماتها البراقة أكثر حيوية دون أن يتلاشى، مما يجعل كل من يراها يشعر بنبض الحياة والفرح.
طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس

شاهد أيضاً: خريطة العالم باللغة العربية بجودة عالية وواضحة بالألوان

في الختام، نكون قدمنا لكم مقال بعنوان طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس، تعرفنا من خلال مقالنا على مميزات ألوان الاكريليك للقماش، كما قدمنا لكم طريقة استخدام مثبت ألوان الأكريليك على الملابس، كذلك تحدثنا حول ألوان الاكريليك والألوان المائية، والعديد من التفاصيل الأخرى.

قد يعجبك