طريقة اختيار ديكور البيت

elaphmoh3 11 مايو 2021 , 14:21

طريقة اختيار ديكور البيت تحرص النساء دومًا على إضافة لمسة عصرية ومريحة في نفس الوقت لكل تفصيلة مهما كانت صغيرة في منزلها، نجد النساء هم الأكثر بحثًا عن طريقة اختيار ديكور البيت، لذا حاولنا تجميع أكثر النقاط التي قد تفيدك  في اختيارك لديكور منزلك بعناية ودقة مُطلقة.

طريقة اختيار ديكور البيت

هناك بعض الأشاء الضرورية التي عليك الإهتمام بها في الخطة التي تضعينها في طريقة اختيار ديكور البيت، وتتلخص تلك الأشياء في عدة نقاط؛ ألا وهي:

  1. قطع الأثاث.
  2. الإضاءة.
  3. ألوان الدهانات.
  4. الطاولات الجانبية.
  5. مجموعة الصور والتابلوهت.

وفيما يلي سوف نتحدث عن كل نقطة مما سبق ذكرها بالتفصيل المُبسط.

قطع الأثاث

يُعد الأثاث المنزلي هي أولى الخطوات التي قد تجعل المنزل مزدحم وغير مريح، أو تجعله بسيط وهادئ ويوحي بالارتياح النفسي في كل زواياه، فيختار كلٌ منا قطع الأثاث الموجودة في منزله علي حسب ميوله الشخصية، لكي لا يمل فيما بعد من تلك التفاصيل وتتولد بداخله رغبة سريعة في التغيير.

فهناك أشخاصًا نجد أن اختياراتهم مميزة دومًا ويختارون قطع ملونة بألوان زاهية تجعل المكان أكثر بهجة وحيوية، وأشخاصًا أخرى يسعون دومًا خلف الأناقة والانفرادية فيختارون ألوان أكثر تطابقًا.

ومن الأفكار الغير اعتيادية التي يتبعها البعض هي شراء الأثاث المستعمل، الذي يمنحك فرصة إجراء جميع التعديلات التي ترغب بها، كما أنها أوفر كثيرًا من حيث الثمن.

شاهد أيضاً:- الوان ديكورات مختلفة و جديدة تمنح منزلك الدفئ في الشتاء 2021

طريقة اختيار ديكور البيت

طريقة اختيار ديكور البيت

طريقة اختيار ديكور البيت

الإضاءة

تلعب الإضاءات المنزلية الدور الأكبر علي إظهار ديكور البيت وإظهار الأثاث المنزلي، وكما الحال في الأثاث فإن اختيار الإضاءة أيضًا يختلف من شخص إلى الأخر، فنجد البعض يُفضل الطابع الفاخر، والبعض الأخر يفضل الطابع الرومانسي الهادئ، أما الأكثر انتشارا هم الأشخاص الذين يجمعون بين حب الطابع الهادئ وحب الطابع الفاخر.

والأمر الضروري في كل ذلك هو اختيار نوعية الإضاءة المريحة أكثر للعين، على أن تكون أحجام المصابيح مناسبة لمساحة المنزل، فلا نختار مصابيح كبيرة مع المساحات الصغيرة ولا العكس.

ألوان الدهانات

أكثر ما يؤثر على إظهار مساحات الأماكن وإعطاء شعور أكبر بالاتساع هي اختياراتك في ألوان الدهان المُستخدمة، فعلى الرغم من أن الألوان الفاتحة تعطي المنزل اتساع أكثر، إلا أننا نجد البعض يفضل الألوان الداكنة في اختياريته.

والنقطة الأهم في كل هذا هو الاعتماد الأكبر على اختيار الألوان التي تتناسب نع ألوان الأثاث ومع راحتك الشخصية.

الطاولات الجانبية

يمكنك في حين توفر مساحات كبيرة في منزلك الاستعانة بوضع الطاولات الجانبية لإضافة لمسة مميزة لمنزلك، أو حتى يمكنك استخدمها كوحدات تخزين صغيرة، أو أداة لوضع بعض التحف التي تضيف للمكان لمسة جمالية عظيمة.

شاهد أيضاً:- صور رائعة و مختلفة لانواع الديكورات المنزلية 2021

طريقة اختيار ديكور البيت

طريقة اختيار ديكور البيت

طريقة اختيار ديكور البيت

مجموعة الصور والتابلوهات

تزيين المنزل بالصور العائلية أو حتى الصور الطبيعية يعطيه روح إيجابية تساعد على تحسين المزاج؛ ثم أن البعض يفضل الاستعانة بالتابلوهات والأعمال الفنية للرسامين والنحاتين العالميين، ولكن طبعًا ذلك يتوقف على الحالة المادية لك.

مع العلم أن إضافي الصور أو التابلوهات الفانية فهو لا يختلف في الأثر النفسي، بل بالعكس ففي الحالتين عن النظر من جهة طريقة اختيار ديكور البيت فإن فكرة تزيين الحائط بشيء ما في حد ذاتها تضيف إليها بهجة من روح خاصة.

 

يختلف الأشخاص في الأذواق العامة وفي التفاصيل الصغيرة مثل اختيار ترتيب الأثاث في كل غرفة، وطبعا مساحات المنزل يؤدّي دورًا كبيرًا على نوعية الأساس والكماليات المستخدمة في المنزل.

وختامًا فإن أهم ما يُنصح به في طريقة اختيار ديكور البيت هو أن تختار كل تفصيلة فيه بدقة وعناية، على أن يكون مقياسك الأول هو ما الأنسب لك والأكثر أريحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *