طريقة إزالة اللحم الميت من حول الأظافر

M Gaber 6 مايو 2021 , 16:36

إزالة اللحم الميت من حول الأظافر في بعض الاحيان يتكون في نهاية اظافر اليدين والقدمين الجلد الميت والذي يعمل علي عمل مظهر سئ للاظافر وخصوصاً في اليدين وقد يتسبب هذا الموقف المزعج إلي إزعاج الكثير من النساء التي تعتني بنفسها بشكل كبير ولكن يجب أن يتم إزالة هذا اللحم في كل فترة من أجل زيادة جاذبية الاظافر واليدين، ويتم تكون هذا اللحم بسرعة في مرحلة الشباب وذلك بسبب سرعة نمو الاظافر في تلك المرحلة.

طريقة إزالة اللحم الميت من حول الأظافر

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل بشكل كبير علي القيام بإزالة الجلد الميت من منطقة الأظافر وذلك لزيادة جمال هذه المناطق بشكل كبير وأيضاً الحفاظ علي الشباب والحيوية في الجسد، ويتم الازالة عن طريق اتباع الطرق التالية.

  • في البداية تقوم بنقع اليدين في وعاء يحتوي علي ماء دافئ لمدة من 5 إلي عشر دقائق حيث ذلك يعمل علي ذوبان وتسهيل إخراج اللحم الميت من الأظافر.
  • تجفيف اليدين من الماء ولكن من الضروي أن تكون اليدين رطبة وغير وجافة تماماً.
  • بعد ذلك يتم دفع اللحم الميت من فوق الاظافر باستخدام دبوس معقم أو من خلال استخدام عصا المناكير.
  • بعد ذلك تقوم بقص اللحم الميت من الاظافر ببطئ حتي لا تتعرض للأوجاع أو الالم اثناء القيام بهذه العملية.
  • بعد الانتهاء من تلك المرحلة تقوم بارتداء قفازات طبية في اليدين.

طرق العناية بالاظافر بعد إزالة اللحم الميت منها

بعد إن تتم عملية إزالة اللحم الميت من منطقة حول الاظافر فأن هناك العديد من الاشياء التي يجب علي السيدات القيام بها وذلك من اجل الاعتناء بشكل كبير بصحة الاظافر وصحة هذه المنطقة ومنع تكون الجفاف والتقشف حول هذه المنطقة حيث يتم القيام بالوصفات التالية.

استخدام الكريمات المرطبة

هناك العديد من انواع الكريمات المرطبة الموجودة في الاسواق والتي تعمل بشكل كبير علي القيام بالحفاظ علي نعومة وترطيب اليدين والاظافر بعد القيام بعملية إزالة اللحم الميت منها وذلك لمنع تكون التشقق حول هذه المنطقة ولكن يفضل أن يتم اختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي علي الفيتامينات A و E لمنع تشقق وكسر الأظافر عند النساء.

زيت جوز الهند

من المعروف بأن زيت جوز الهند يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي منها فيتامين A و E وتساعد هذه الفيتامينات بشكل كبير علي الحفاظ علي صحة اليدين والاظافر بشكل عام ومنع تشقق الاظافر مع طوال العمر وايضاً يعمل هذا الزيت علي زيادة نعومة الاظافر واعطاء الاظافر مظهر جذاب.

خلطة زيت الصبار

زيت الصبار هو واحد من ضمن الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم بشكل عام ويتم استخدام خلطة زيت الصبار مع زيت بذور العنب ووضعها علي الاظافر من اجل منع تشقق الاظافر وايضاً الاهتمام بصحة الاظافر بشكل عام.

نصائح للحفاظ على صحة الأظافر

هناك العديد من النصائح التي يجب علي السيدات القيام بها من اجل الحفاظ علي صحة الاظافر بشكل كبير ومنع تكون البكتريا والفطريات فيها ومن هذه النصائح:

  • القيام بتنظيف الاظافر بشكل مباشر من الاتربة والشوائب التي تنشاء في الداخل لمنع نمو البكتريا.
  • الاهتمام بغسيل اليدين بشكل كبير يومياً ودخول الماء تحت الاظافر لغسل الاتربة.
  • في حالة الاستحمام يفضل ارتداء القفارزات وذلك لمنع تشقق الاظافر.
  • يفضل أن يتم استخدام الكريمات المرطبة والزيوت يومياً لمنع التشقق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *