طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين

M Gaber 5 مايو 2021 , 23:48 آخر تحديث : مايو 2021 , 16:32

إزالة الجلد الميت من القدمين، الاهتمام والعناية بالقدمين هي واحدة من ضمن الاشياء التي تهم الكثير من النساء والرجال حيث إن إزالة الجلد الميت من القدمين هي واحدة من ضمن مظاهر الاعتناء بالنفس والنظافة الشخصية الجيدة وأيضاً من ضمن مظاهر الجمال لدي الرجال والنساء وأيضاً قد يتسبب الجلد الميت في القدمين إلي تكون الرائحة والشكل الغير مقبول وفي هذا المقال سنعرض لكم طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين.

طرق إزالة الجلد الميت من القدمين

هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص بشكل كبير من الجلد الميت الموجود في القدمين وتكون هذه الوصفات أمنة بشكل كبير علي الجسم وعلي الجلد ولا تسبب تهيج الجلد والاحمرار ومن ضمن هذه الوصفات:

الملح الخشن وماء الورد

من المعروف بأن الملح يساعد علي التخلص من الجلد الميت الموجود في الجسد وماء الورد يعمل علي ترطيب الجلد بشكل عام ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع كمية مناسبة من الملح الخشن في لتر من ماء الورد ثم يتم إذابة الملح وماء الورد معاً ليصبح خليط متجانس ثم بعد ذلك يتم القيام بوضع القدمين في الخليط لمدة ساعة واحدة علي الأقل ثم يتم شطف القدمين بماء فاتر ويتم تكرار هذه العملية مرة واحدة علي الاقل اسبوعياً.

كربونات الصودا والعسل

هذه الوصفة من الوصفات الناجحة في التخلص من الجلد الميت في القدمين ويتم وضع كمية مناسبة من كربونات الصوديوم مع معلقتين من العسل الابيض ثم يتم دهن بها القدمين لمدة ربع ساعة علي الأقل وبعد ذلك يتم غسل القدم باستخدام الحجر الاسود حتي يتم التخلص من الجلد الميت من القدمين.

السكر وزيت جوز الهند

يعتبر السكر وزيت جوز الهند واحد من ضمن أفضل مقشرات الجلد الميت من الجسد ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق القيام بوضع معلقتين كبار من السكر ومثلهم من زيت جوز الهند ثم يتم وضع هذا الخليط علي القدمين مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك يتم القيام بعملية غسل القدمين بماء فاتر وذلك لعدم تعرض الجلد للالتهاب.

الملح

الملح واحد من ضمن المواد الطبيعية التي لها القدرة بشكل كبير علي التخلص من البكتريا الضارة والجلد الميت ويساعد الملح بشكل كبير علي التخلص من الجلد الميت الموجود في القدمين ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع كمية من الملح في حوض يحتوي علي ماء دافي ثم ينقع فيها القدمين لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسل منطقة الكعب بواسطة الحجر.

طرق العناية بالقدمين

بعد إن يتم إزالة الجلد الميت من القدمين لابد من العناية بالقدمين بشكل عام حتي لا يتم خروج رائحة كريهة منها أو تكون جلد ميت مرة أخري عليها ويكون ذلك عبر اتباع الطرق الأتية:

  • القيام بنقع القدمين مرة يومياً علي الاقل لمدة نصف ساعة في محلول الماء الدافئ والملح الخشن حتي يتم منع تكون الجلد الميت فوق القدمين.
  • تقشير القدمين ويكون ذلك عن طريق أستخدام القليل من السكر والعسل وزيت الزيتون ثم يتم تدليك القدمين بهذا الخليط ليتم التقشير من الجلد الميت.
  • ترطيب القدمين وذلك باستخدام الكريم المرطب الذي يعمل بشكل كبير علي القيام بمنع تشقق القدمين وأيضاً منع تكون الجلد الميت فوقها.
  • يفضل أن يتم استخدام الواقي الشمسي علي القدمين في حالة ارتداء الصنادل حيث يعمل ذلك علي منع التهاب جلد القدمين والحفاظ علي شبابها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *