طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة

shimaa mazem 18 مايو 2021 , 10:58

طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة تختلف صيحات الموضة من عام إلى عام، والحواجز الكثيفة والعريضة تعد من أهم خطوط الموضة هذا العام، ولذلك تبحث كثير من السيدات عن أهم الطرق والوصفات الطبيعية لزيادة كثافة الحواجب الخفيفة.

طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة
طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة

طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة

لزيادة كثافة الحواجب الخفيفة يجب استخدام الطرق والوصفات الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة، ومن أبرز طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة.

أولا التدليك

تعد عملية تدليك الحواجب من أهم طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة حيث تساعد تلك الطريقة على تعزيز نشاط الدورة الدموية في منطقة الحواجب والمنطقة المحيطة بها، وبالتالي إعادة نمو شعر الحاجب مرة أخرى، ويمكن تنفيذ تلك الطريقة عن طريق تدليك منطقة الحواجب بواسطة القليل من زيت الزيتون، بحركات دائرية لمدة خمس دقائق كل يوم، وبعد مرور أسابيع سوف تلاحظين نتائج مضمونة وآمنة على شعر الحاجب، ولكن ينصح بتنفيذ تلك الطريقة بلطف شديد، وذلك تجنبا لسقوط الشعر الأساسي الموجود بالحاجب.

ثانيا الفيتامينات

تحتاج البشرة والشعر إلى الغذاء الصحي لتعزيز صحتهم، ولزيادة نمو الشعر سواء في الرأس أو الحواجب، يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل، فيتامين A، E،C حيث يجب إدراك الأطعمة التي تحتوي على تلك الفيتامينات ضمن الأطعمة التي يحتوي عليها نظامك الغذائي اليومي، ومن أمثلة هذه الأطعمة:

  • فيتامين A ويكثر وجوده في الفلفل الأحمر، الكبدة، الخس، الجزر، الكانتلوب، والبطاطا.
  • فيتامين E ويوجد هذا الفيتامين في الفول السوداني، الجوز، اللوز، السبانخ، المشمش المجفف، الزيتون الأخضر بعد تخليله، الريحان.
  • فيتامين C ومن أهم الأطعمة التي تحتوي عليه، البروكلي، البقدونس، الفلفل الرومي، الكيوي، البرتقال، فاكهة البابايا، الفراولة، الليمون.

ثالثا التخلص من التوتر

التخلص من التوتر والحصول على قسط وفير من النوم والراحة إحدى طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة حيث تتسبب اضطرابات النوم والضغط النفسي في تقليل نمو شعر الحاجب، ولذلك ينصح خبراء التجميل من تناول الكمية الكافية من النوم والاسترخاء مدة لا تقل عن 7 ساعات يوميا، وذلك لصحة وجمال البشرة والشعر، كما تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من الضغوط النفسية والتوتر، وكل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة كثافة الحواجب الخفيفة.

رابعا تجنب إزالة شعر الحواجب الزائدة

للحصول على حواجب عريضة وكثيفة، يجب التقليل من إزالة شعر الحواجب الزائدة، وتجنب ترفيع الحاجب في صالونات التجميل، ومرة بعد أخرى سوف تحصلين على حواجب كثيفة وجذابة.

خامسا تناول كميات كافية من الماء

الماء هو سر الاعتناء بصحة الجسم بالكامل، ولكي تقومي بالاعتناء بأي جزء في الجسم سواء الشعر أو البشرة يجب تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، وخاصة في فصل الصيف، حيث تعمل المياه على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما تمد البشرة بالرطوبة اللازمة لنمو شعر الحاجب، حيث ينصح بتناول حوالي 8 أكواب من الماء يوميا.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الحواجب الخفيفة

طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة
طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة

الوصفات الطبيعية من أهم وأبرز طرق زيادة كثافة الحواجب الخفيفة وتتكون الوصفات الطبيعية من منتجات تتوفر في كل منزل، وتكون أسعارها متاحة للجميع، ومن أشهر تلك الوصفات التي تهتم بزيادة كثافة الحواجب الخفيفة:

أولا جل الصبار

قومي بإحضار ورقة صبار، ثم استخلصي الجل الموجود بداخلها، قومي بدهن الحواجب الخفيفة بجل الصبار، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وسوف تحصلين على حواجب كثيفة.

ثانيا الحليب

قومي بغمس قطعة من القطن بداخل الحليب، وقومي بدهن الحواجب بها قبل النوم بصفة مستمرة، وسوف تلاحظين الفرق حيث يعمل الحليب على تغذية البشرة.

ثالثا زيت الخروع

أثبتت الدراسات أهمية وفاعلية زيت الخروع على تكثيف الحواجب ونموها بشكل طبيعي، قومي بوضع قليل من الزيت على أطراف أصابعك، ثم قومي بتدليك الحواجب برفق، يمكن تكرار تلك الوصفة يوميا لمدة أسبوعين، وسوف تحصلين على نتائج مضمونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *