طرق تكثيف شعر اللحية ونمو الفراغات الموجودة فيها

M Gaber 6 مايو 2021 , 16:48

تكثيف شعر اللحية يعتبر واحد من ضمن الامور التي تهم الكثير من الرجال حيث إن اللحية هي واحدة من ضمن المظاهر الجميلة التي يبحث عنها الرجال وتعبر عن مدي وسامة الرجل وأيضاً عن جاذبية الرجل ولكن في بعض الاحيان قد يتأخر نمو اللحية أو نموها مع وجود فراغات في العديد من المناطق بالوجه، ولكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تكثيف شعر اللحية ونمو الفراغات.

قد يهمك أيضاً: وصفات طبيعية لتنعيم الجسم

اسباب عدم تكثيف شعر اللحية

هناك العديد من الاسباب التي تمنع نمو اللحية وعدم تكثيفها وتكون هذه الاسباب تبعاً للنحو التالي:

  • بعض الأمور الوراثية التي تعمل علي التقليل من كثافة اللحية في بعض المناطق.
  • وجود خلل في الهرومونات يعمل علي عدم نمو شعر اللحية.
  • اصابة الشخص بمرض الثعلبة في الذقن وبالتالي يعمل ذلك علي عدم نمو اللحية بشكل كبير أو وجود فراغ في اللحية.
  • حدوث خلل في افرارز بعض الهرمونات المسؤلة عن نمو شعر اللحية.
  • غلق مسام الجلد وبالتالي عدم القدرة علي خروج الشعر من مكانة.

طرق تكثيف شعر اللحية

هناك العديد من الطرق التي يجب عليك اتباعها وذلك من اجل القيام بنمو وتكثيف شعر اللحية وايضاً منع تكون الفراغات في الذقن ومن هذه الطرق:

  • تجنب قص اللحية: يفضل أن يقوم الشخص بمنع قص اللحية سواء بماكينة الحلاقة او باستخدام المقص لمدة من أربعة إلي ستة اسابيع حيث يعمل ذلك علي نمو الشعر بسرعة وايضاً معرفة معدل طول الشعر بالسم حيث غن في بعض الاحيان يستغرق وقت طويل من اجل نمو جزء من الذقن.
  • اختيار شكل لحية معين: يفضل أن تقوم بتحديد اللحية في هذه المدة من اجل معرفة الشكل المعين الذي ستنمو علية اللحية.
  • المحافظة علي تنظيف اللحية: يفضل أن تقوم يومياً بغسل الوجة باستخدام الغسول وايضاً غسل اللحية باستخدام الصابون وتدليك اللحية لتنشيط الدورة الدموية.

وصفات تكثيف شعر اللحية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تكثيف شعر اللحية وبدون ان تترك بعض الاثار او تدمير طبقة الجلد وهذه الوصفات يفضل أن يتم استخدامها علي الاكثر ثلاث مرات اسبوعياً ولها نتائج جيدة في الحصول علي نمو شعر اللحية ونمو الفرغات في اللحية.

زيت الخروع

زيت الخروع هو واحد من الزيوت الذي له القدرة بشكل كبير علي تسريع عملية نمو الشعر وتقوية الشعر وذلك بسبب وجود العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الشعر بشكل كبير ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق غسل الوجه ثم وضع زيت الخروع علي الذقن وتركة لمدة ربع ساعة ثم القيام بغسل الوجة مرة اخري.

قد يهمك أيضاً: وصفات طبيعية لتكثيف شعر الشارب

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من ضمن الزيوت التي لها قدرة كبيرة علي القيام بنمو الشعر ولذلك ينصح بوضع زيت الزيتون علي الذقن حتي يتم تكثيفها وايضاً إزالة الفراغات الموجودة في الذقن، ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع زيت الزيتون علي اللحية لمدة نصف ساعة في المساء ثم غسل الوجة بماء فاتر، ويمكن خلط زيت الزيتون مع زيت جوز الهند للحصول علي نتائج افصل.

القرفة والليمون

وضع نصف معلقة من القرفة علي نصف معلقة من الليمون ثم وضع هذه الخلطة علي المنطقة التي لم يظهر فيها اللحية حيث تعمل تلك الوصفة علي فتح مسام الوجة من أجل القدرة علي خروج الشعر من تحت طبقة الجلد، ويتم وضع تلك الوصفة لمدة خمسة دقائق بشكل كبير ثم يتم شطف الوجة بعدها بماء بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *