من أهم العادات السليمة أن نحافظ على اجسامنا ونعمل على أن يظل بحالة جيدة حيث تقوم  معظم الفتيات بالبحث  عن طرق العناية بالبشرة والحصول مظهر انيق، لكن لا يعرف البعض عن العناية بالجسم بالطريقة السليمة بينما يعين منتجات العناية بالبشرة على الحفاظ على جمال بشرة الوجه، لكن يتوافر الكثير من الخطوات التي نفتقدها للعناية بأجسامنا بطريقة صحيحة، وهذه النصائح البسيطة كي تساعدك في معرفة طرق العناية بالبشرة والشعر والجسم.

قد يهمك أيضاً: أسباب وعلاج تساقط الشعر لدى النساء

طرق العناية بالبشرة والشعر والجسم

العناية بالجسم:

هناك خطوات يجب ان نتبعها للعناية بالجسم فيما يلي نذكرها :

  • غسيل الشعر.
  • تقليم الاظافر.
  • تنظيف الاسنان.
  • ترطيب الجسم وكل اجزائه وخاصة اليدين والقدمين والزراعين وخصوصا في الطقس الحار.
  • تناول الأكل الطازج والخضروات.
  • شرب كميات مياه كثيرة.
  • ممارسة الرياضة.
  • النوم الكافي والبعد عن الممارسات السيئة والأكل السريع.

العناية بالبشرة

من  المواضيع التي تهم الناس خاصة والفتيات عامة هي الاهتمام بالبشرة وممارسة العادات والنصائح والطرق حتى يحصلن على بشرة جيدة ومحافظة على رونقها وهناك طرق كثيرة للحفاظ على البشرة نضرة وشابة ومليئة بالحيوية والجمال.

قد يهمك أيضاً: وصفات لترطيب البشرة المختلطة

وسنذكر لكم في هذا المقال  تفصيلا  طرق العناية بالبشرة والجسم

بشرة ناعمة ونضرة:

نقوم  بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم نضع نفس المقدار من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و نفرغ المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، و نستخدمه على البشرة  أو الجسم قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.

علاج إنتفاخات العينين:

قومي بإحضار جزئين من القطن في ماء الورد، ثم بعد ذلك توضع فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع التمدد على ظهرك والاسترخاء ويفيد ذلك على علاج إنتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.

بشرة ناعمة :

قومي بمزج مقدار مناسب من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، وضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة قومي بتكرار تلك الخلطة مرتين في الأسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة وجميلة.

التجاعيد حول العينين:

قومي بمزج 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل ثم بعد ذلك دفئ الخليط قليلًا، و استعمليه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.

البقع الداكنة:

قومي بخلط كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة ووضع الخليط على بشرة الوجه، مع الاهتمام بأماكن البقع الغامقة ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر ويعين ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.

العناية باليدين والقدمين

لتفتيح الكوعين والركبتين ذات البشرة السوداء: نقوم بإستخدام قشر الليمون بعد عصرها وندهن هذه الأماكن الغامقة لفترة ما يقارب دقيقتين ثم نستعمل منشفة مبللة بالماء الساخن في التدليك .

لتنعيم اليدين والقدمين: قومي بمزج نصف كوب من اللبن الرائب على نصف ملعقة من الخل ويستعمل الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا، يترك لفترة تتراوح من 10 الى 15 دقائق،  وبعد ذلك اشطفي المكان  بالماء العادي.

زوائد الأصابع: يمكنك تقطيع ثمرة بطاطس شرائح صغيرة وبعد ذلك توضع على أظافرك في أماكن الزوائد، وذلك يعين على تجفيف تلك الزوائد بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

  • وبذلك نكون قدمنا لكم نصائح عن طرق العناية بالشعر والجسم.

قد يعجبك