طرق الحصول علي عيون جذابة تعتبر منطقة العين هي أبرز المناطق في الوجه، والتي تكون دائما ملفتة للنظر والإنتباة ، وهي أكثر ما يهتم به النساء، ويبحث الكثير من النساء عن طرق فعالة للحصول علي عيون جذابة ومميزة، وهناك الكثير من الطرق التي تمكنك من الحصول علي عيون جذابة وساحرة، هناك خطوات طبيعية تجعل عيونك جميلة دون الحاجة إلي تجميلها بإستخدام مستحضرات التجميل، كذلك هناك طرق بإستخدام المكياج لإبراز جمال العيون، وفيما يلي سوف نتعرف علي هذه الطرق المختلفة.

قد يهمك:- طرق لإزالة رائحة الحلبة الكريهة من الجسم

طرق لراحة العيون المتعبة

هناك الكثير من التمارين الرياضية الطبيعية، والتي يمكن أداؤها بسهولة في منطقة العين، والتي تساعد علي إعادة النشاط والحيوية للعين، والتخلص من التعب والإرهاق الذي يظهر علي العيون نتيجة للسهر والعمل وغيرها من الأسباب، كما تعمل هذه التمارين علي تنشيط الدورة الدموية، وتخفيف اثار الإجهاد الواضحة، وإعطاء العيون اللمعان:

  • قم بإغلاق عينيك بجيدا ، ومن ثم قم بالضغط عليها بقوة، ثم فتح العين بشكل مفاجئ وبأقصي سرعة ممكنه، عليك تكرار هذا التمرين إلي أن تشعر أن العين تدمع.
  • يمكنك إستخدام قلم في مواجة العين بشكل أفقي أو رأسي،وقم بالتركيز علي القلم جيدا، مع الاستمرار لمدة تصل إلي عشر دقائق في اليوم علي هذا التمرين.

طرق التخلص من الهالات السوداء

يمكنك إتباع الكثير من الطرق، والوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء الموجوده حول العين، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • إستخدام أكياس الشاي الأسود: تعتبر أكياس الشاي الأسود من أهم الأشياء التي تساعد علي التخلص من الهالات السوداء، ويتم ذلك عن طريق وضع أكياس الشاي الباردة حول العين وهي مغلقة.
  • إستخدام الخيار: استخدام الخيار للعين يعمل علي تفتيح الهالات السوداء حول العين، وكذلك يعمل علي ترطيب وتبريد العين، ويتم ذلك عن طريث وضع شرائح الخيار علي العين وهي مغلقة، والإسترخاء لبعض الوقت.
  • إستخدام ماء الورد لإزالة الهالات السوداء حول العين،كما يعمل علي الحد من تعب العيون واثار تعبها،وكذلك تجديد الجلد حول العين،ويتم ذلك من خلال وضع كرات القطن في ماء الورد، ومن ثم وضعهما علي العين وهي معلقة لمدة من الوقت تصل إلي عشر دقائق، ويمكن تكرارها حسب الحاجة إليها.

قد يهمك:- علاج الشعر الدهني المتساقط

طرق لتبييض بياض العين

توجد طرق مختلفة للحصول علي بياض عين مميز وناصع، وتتمثل هذه الطرق في طرق تعطي نتائج فورية، وطرق تعطي نتائج تدريجية، ومن الطرق الفعاله التي تعطي نتجية فورية:

  • إستخدام قطرات العين التي تعطي للعين بياض ناصع فور وضعها، وتزيل الإحمرار من العين، ولكن سوف يعود مره أخري خلال ساعات، لذا يتطبي إستخدامها بشكل مستمر علي مدار الساعات المتفرقة.
  • إستخدام حليب الصويا في نقاء العين وبياضها، ويتم ذلك من خلال وضع كرات القطن في حليب الصويا البارد، ومن ثم وضعهم علي العين بشكل مباشر، وتعمل درجات الحرارة الباردة والبروتينات علي تقليل الإلتهابات الموجوده في العين، وتعمل كذلك علي تقليل الإنتفاخات الموجودة في العين.

أما عن النتائج التدريجية التي تحتاج إلي وقت ولكن تأتي بنتائج دائمة:

  • الإبتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافيين،وذلك لأن الكافيين يعمل علي جفاف العين ، لذلك يجب الإلتزام بشرب المياه بإستمرار، بمعدل كوب مياة لكل كون كافيين يتم تناولة.
  • الإكثار من تناول الجزر، حيث أن الجزر من أفيد الأكلات للعين، ويرجع ذلك إلي إحتواءه علي فيتامين ج الذي يعمل علي التخلص من الطبقات التالفة في العين،وكذلك بسبب إحتواءه علي فيتامين أ الذي يساعد بشكل كبير علي إشراق العين.

قد يهمك:- كيف يتم استخدام ماء الأرز للعناية بالشعر ؟

قد يعجبك