طباعة نموذج الكشف الدخول من نظام نور 1443 بالخطوات

مي 10 نوفمبر 2021 , 19:18

طريقة طباعة نموذج الكشف الطبي من نظام نور 1443 الذي يعتبر أحد أهم النماذج الرئيسية التي يجب أن يتم استخدامها في إنهاء الإجراءات الخاصة بفحص صحة الأطفال المتقدمين للانضمام لأول مرة إلى النظام الإلكتروني الذي تتبعه نور التعليمية بالمملكة، لذلك سوف نقدم لكم تفاصيل أكثر من خلال المقال.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

الكشف الطبي نظام نور 1443

أوضح كل المسؤولين العاملين في خطة نظام نور، أن القيام بالفحوصات الطبية على الطالب أو الطالبة المستجدة يعتبر خطوة مهمة للغاية وأساسية، وتعد إجراء رئيسي على كل الطلاب اجتيازه، حتى يحصل على الموافقة على طلب انضمامه لصفوف السنوات الابتدائية، وكذلك مرحلة ما قبل المدرسة في الروضات.

إن هذا الإجراء الطبي يعمل على معرفة مستوى اللياقة التي يتمتع بها كل طالب، وكذلك تحديد ما إذا كان هناك أي مشكلات صحية يعاني منها، مثل الأمراض الصحية المزمنة، أو التأخر الذهني وغير ذلك، فتقدم المساعدات الطبية اللازمة لكل حالة بطريقة صحيحة.

سلم رواتب المعلمين

استمارة الفحص الطبي نظام نور 1443 pdf

قام المسؤولون في الوزارة السعودية الخاصة بالتعليم، بنشر إعلانات التوعية حول الكشوف الصحية على كل متقدم حديد من الطلاب، في المراحل التعليمية المختلفة، كما تم تجهيز وطرح النموذج الرسمي الخاص باستمارات الفحوصات من الوزارة وتوفيرها لولي الأمر.

لذلك ينبغي قيام ولي الأمر أن يعرف حول طريقة طباعة نموذج الكشف الطبي من نظام نور 1443، وكيفية تعبئته بالمعلومات المطلوبة  ثم تقديمه.

علمًا بأنه سوف يتم رفض أي استمارات أخرى بخلاف تلك الرسمية التي أصدرتها الجهات المعنية، والتي يمكن تنزيلها من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: أسماء الروضات المعتمدة في نظام نور 1443 – 2022 وشروط التسجيل بها

طريقة طباعة نموذج الكشف الطبي من نظام نور 1443

عندما يريد ولي الأمر أن يحصل على نموذج الفحص الطبي لابنه أو لابنته، كخطوة أساسية يجب القيام بها، وذلك ضمن اشتراطات التقديم في روضة الطفل، أو التعليم الابتدائي، ينبغي أن يقوم بطباعة الاستمارة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات الآتية:

  • القيام بفتح الصفحة الإلكترونية الرسمية الخاصة بمنصة برامج نور التعليمية بالمملكة، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يقوم ولي الأمر بالدخول إلى حسابه الخاص في الموقع، الذي سبق وتم انشاؤه، من خلال كتابة اسم المستخدم، والكلمة الخاصة بالمرور في الحقول المخصصة لذلك، والضغط على زر تسجيل الدخول.
  • فتح تبويب بيانات الطالب من الواجهة الرئيسية للموقع 
  •  ثم يتم الضغط على نموذج الكشف الصحي الأولي.
  • سوف تلاحظ أن الامتداد الخاص بالنموذج تغير ليصبح لدبي دي إف قابل للحصول عليها مطبوعًا.
  •  في هذه المرحلة ينقر ولي الأمر على الزر الخاص بإصدار أمر الطباعة للاستمارة 
  • أخيرًا بعد الحصول عليها، حان الوقت لكتابة كل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، والتي تكون متعلقة بصحة الطالب المتقدم للنظام نور لأول مرة.
  •  احرص أن تكون كل البيانات والمعلومات التي تقوم بكتابتها في الاستمارة صحيحة ودقيقة.

نظام نور ولي الأمر

اقرأ أيضًا: كيف اطلع شهادتي الثانوية القديمة من نظام نور 1443

طريقة تعبئة نموذج الفحص الطبي نظام نور 1443

بعد أن قمت بطباعة النموذج المجهز لغرض إجراء فحص صحة الطلبة الصغار المتقدمين للانضمام للصفوف التابعة لنظام نور، يجب أن تبدأ في تعبئتها بكل معلومة مطلوبة في الحقل المناسب، وهي تشتمل على البيانات الآتية:

  • معلومات تخص الطفل من الناحية الاجتماعية والشخصية.
  • سلسلة المشاكل الصحية التي تعرض لها الطفل أو عائلته.
  •  شرح إن كان الطفل يعاني من أي مشكلة صحية مستمرة معه، أو خطيرة، وهذا في حالة وجود ذلك.
  • كتابة النتيجة الخاصة بالفحوصات السريرية التي تم إجرائها على الطالب وهي تشمل نتيجة كشف صحة الأبصار، وفحوصات أسنانه وفمه.
  • توضيح أي نتائج تخص أي فحص صحي أجري على الطالب.
  • التقرير النهائي الخاص بالكشف الطبي.
  • إدراج اسم الطبيب الذي قام بفحص الطالب، مع توقيعه، وكتابة تاريخ الكشف.

اقرأ أيضًا: كيف أغير رقم الجوال في نظام نور 1443

في نهاية المقال نكون قدمنا لكم كل ما يتعلق بالكشف الطبي على الطلبة المتقدمين لنظام نور، كما أوضحنا طريقة طباعة نموذج الكشف الطبي من نظام نور 1443، وتم إرفاق رابط تحميل الاستمارة، وكيفية تعبئتها بالبيانات اللازمة.

تحديث حساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *