طاولات طعام وديكورات غرف طعام

elaphmoh3 22 مايو 2021 , 22:42

طاولات طعام وديكورات غرف طعام أهم المواضيع التي يبحث عنها الأشخاص عند إقدامهم على ترتيب غرفة طعام، ودائما ما يريد الجميع ديكورات عصرية وتصاميم مختلفة عن النظم التقليدية، وعند الاختيار للديكور الصحيح والمتناسق مع كافة التصاميم الأخرى، فهذا يعطي للمكان رونق خاص وجاذبية ساحرة، وعند عدم الخبرة في اختيار التنسيق الصحيح يمكن اللجوء لمهندسين الديكور المختصين في ذلك حيث أنهم يكونوا ذو خبرة عالية في هذا.

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

تعد غرف السفرة من ضمن عناصر الفخامة والتميز داخل المنزل، وهي من أهم تفاصيل المكان التي يجب اختيارها بعناية كبيرة، ويجب الانتباه عند اختيار تصميمها لعدة عوامل عديدة منها:

  • اختيار مساحة المكان الذي سيتم تصميم طاولة الطعام وغرفة السفرة فيه.
  • التنسيق بين حجم المكان وحجم وعدد القطع المختارة، حتى لا يحدث تكدس في المكان وبذلك عدم الشعور بالراحة.
  • اختيار الديكورات المتناسبة مع بعضها، وكذلك الألوان، كذلك تناسب تصميم قطع الأثاث مع المكان واختيار ديكور عصري وراقي، لأفضل طاولات طعام وديكورات غرف.
  • الانتباه إلى المكان المصمم لغرفة الطعام هل مفتوح وستكون طاولة الطعام مطلة على باقي المنزل، أم غرفة مغلقة عن باقي المنزل ومخصصة للطعام فقط، حيث أن اختيار الديكورات والألوان يختلف عند الوقوف على هذه النقطة الهامة، لاختيار أفضل طاولات طعام وديكورات غرف.

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

ديكور طاولات الطعام

من المتعارف علية أن طقم السفرة يتكون من طاولة الطعام والمقاعد وخزانة دولاب و بوفيه أو كونسول، وهناك العديد من الديكورات والتصاميم الكثيرة المختلفة والمتنوعة من أشكال طاولات طعام وديكورات غرف طعام عصرية ومميزة مثل:

  • طاولة ممتدة: وهذه الطاولة تتميز بأنها تناسب كافة المساحات لأنه يمكن تمددها أو طيها، وتأخذ شكل دائري أو مربع، وهي مناسبة أكثر للأشخاص الذين يفضلون تغيير ديكور المنزل ونظامه بشكل متكرر.
  • طاولة بيضاوية: أو دائرية أو مستطيلة، وتكون هذه الأشكال مزودة بكراسي حسب عدد الأفراد ومساحة المكان وتبدأ من كرسيان إلى عشرون كرسي.
  • خامة الطاولات تكون من الخشب الزان وعليها لوح زجاج، أو مزيج من قاعدة خشبية وطاولة زجاجية، أو مزيج من المعدن الكروم والزجاج.
  • طاولات ايكيا الشهيرة والمعروفة التي تناسب كافة الأذواق والديكورات، أفضل اختيار لطاولات طعام وديكورات غرف.

شاهد أيضا:-طريقة اختيار ديكور البيت

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

أشكال ديكورات غرف الطعام

تتميز غرف السفرة بوجود العديد من طاولات طعام وديكورات غرف طعام المميزة بكافة تفاصيلها من أثاث وحوائط وستائر وأرضيات وحتى ديكور الأسقف ونعرض البعض من أشكالها:

  • غرفة طعام بديكورات بسيطة وهي تعتمد على تداخل اللون الأبيض الكريمي مع درجات البني، حيث تكون الطاولة خشبية بلون بني والكراسي خشبية بمقاعد جلد بيضاء، وخزانة بنية مغلقة بزجاج، وباقي ديكورات الغرفة تعتمد على البساطة، وهذا التصميم تعتمده الصيحات الحديثة لعام 2021.
  • غرفة طعام كلاسيكية وتعتمد على الألوان الفضية والذهبية التي تشير إلى الفخامة والرقي، حيث طاولة طعام ذهبية ومقاعد بألوان فاتحة وديكورات الغرفة يتناغم فيها مزيج من المرايا والألوان الذهبية والبيج.
  • طاولات طعام وديكورات غرف، غرف طعام مودرن وهي التي تعتمد على الاختلاف عن التصاميم التقليدية، وتأخذ الحوائط والستائر من الوان الأزرق والأخضر والبينك وألوان البحر، وتعتمد على الطاولات المستطيلة ذات التصميم البسيط، بألوان فاتحة والمقاعد تتضمن تصميمين إما مقاعد من التنجيد الكابتونية أو مقاعد كابتونية من جهة وكنبه من التنجيد المختلف سواء فرو أو قطيفة من الجهة الأخرى.

شاهد أيضا:-أفكار ديكورات للمنزل عصرية

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

ديكورات غرفة الطعام

وتعتمد باقي ديكورات غرفة السفرة على ما يلي:

  • كافة التصاميم السابقة تعتمد وجود نجف أو مصابيح إضاءة مباشرة تعلو طاولات الطعام، وتكون قريبه منها بحيث تكون كافة الطاولة مضاءه.
  • كما تعتمد وجود خزانه جانبية من جوانب وواجهة زجاجية بها بعض التحف وأطباق تقديم الطعام، مع وجود كونسول تعلوه مرآه كبيرة تجعل التصميم ساحر وأكثر جاذبية.
  • والأرضيات بلون فاتح حيث أن هذا من أهم التصاميم الثابتة لغرف الطعام.
  • سجادة تتناسب ألوانها مع الديكورات أسفل طاولة الطعام والمقاعد فقط، لأفضل طاولات طعام وديكورات غرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *