صيغة نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة السعودية

محمد خير الدين 12 يناير 2021 , 14:40

نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة يعتبر واحد من ضمن الأمور التي تهم الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والراغبين بشراء سيارة مستمعلمة أو بيع سيارة في  المملكة وذلك لأن عن طريق ذلك النموذج يقوم البائع والشاري في الحصول علي مختلف حقوقهم وفي هذا المقال سنقوم بعرض صيغة نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة.

نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة

يعتبر نموذج الاقرار باستلام السيارة هو واحد من ضمن المستندات والنماذج التي توفرها الجكومة في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين والمقيمين وعن طريق هذا النموذج والذي يعد من ضمن شروط البيع والشراء هام جداً لدي الكثير ويجب أن يوقع عليه البائع والشاري لضمان الحقوق الشخصية لهم عند شراء أو بيع سيارة مستعملة.

طريقة الاستعلام عن سيارة مستعملة

يمكن للمواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية باجراء عملية الاستعلام عن السيارة المستعلمة قبل أن تتم عملية الشراء حيث يكون ذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة التي نعرضها لكم في السطور التالية:

  • الأنتقال الي موقع ابشر للخدمات علي شبكة الانترنت.
  • اختيار ابشر للافراد ثم تسجيل الدخول في حسابك.
  • اختيار قائمة الخدمات الموجودة من اغلي الصفحة.
  • بعد ذلك تقوم باختيار من القائمة الاستعلام عن سيارة.
  • يقوم الشخص بكتابة رقم لوحة السيارة أو رقم الرخصة.
  • يكتب رقم التحقق البشري الموجود في الصورة.
  • النقر علي زر الاستعلام الموجود في الاسفل.
  • تعرض لك كافة البيانات عن السيارة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات مركبة

عند شراء مركبة مستعملة يكون الهدف الاساسي لبعض الاشخاص هو معرفة المخالفات المرتكبة علي هذه السيارة حيث يتم اجراء الاستعلام عنها عن طريق اتباع الاتي:

  • الذهاب الي منصة ابشر علي شبكة الانترنت مباشرة من هنا.
  • تسجيل الدخول الي حسابك عبر اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك اختيار خدمات المرور ثم الاستعلام عن المخالفات.
  • تكبت رقم لوحة السيارة أو رقم الهوية أو الاقامة للمالك.
  • الضغط علي زر الاستعلام عن المخالفة.
  • يتم عرض لك قيمة المخالفات الموجودة علي السيارة.

نموذج تفويض قيادة سيارة من مقيم لمقيم

يمكن للمقيم أن يقوم بعملية تفويض قيادة سيارة لمقيم اخر وذلك حتي لا يحدث مشاكل اثناء القيادة ونعرض لكم افضل صيغة لتفويض قيادة السيارة وهو :

أقر انا: …………………………  احمل إقامة رقم: ………………………. بأنني قد فوضت لقيادة السيارة السـيد: …………………. وجنسيتة: …………………………………. ويحمل إقامة رقم: ………………………. صادر من: …………. بتاريخ: ……………………..  وذلك حتي يستطيع قيادة سيارتي التي اعرض لكم بيانتها كما موضح في السطور التالية :

نوع السيارة:

رقم لوحة السيارة:

موديل السيارة:

وبناءً على ما ذكر أعلاه أُعطي هذا التفويض إلى من يهمه الأمر بتسليمة السيارة بحالتها التي قام بالاطلاع عليها قبل الركوب ويجب الحفاظ علي السيارة حتي لا يتعرض للمسائلة القانونية.

الاسم: ……..

التوقيع: ……….

التاريخ: ……..

المفوض بالتوقيع والختم الرسمي للمنشأة:

نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة

يجب علي البائع والمشتري التوقيع علي اقرار الاستلام للسيارة المستعملة حتي يتم ضمان الحقوق وفي السطور التالية نعرض لكم افضل صيغة نموذج اقرار استلام سيارة مستعملة :

نقدم لكم تحية طيبة: / / السّادة: …………………………………………………………. الافاضل. بموجبِ هذه وثية استلام سيارة مستعملة  حيث يرجى تفويضُ السّيد/السّادة: ……………………………………………………. رقم إثبات الهوية الوطنية في السعودية(بطاقة هويّة، أو جواز سفر): …………………………………………………. رقم الهاتف الشخصي:……………………………. العنوان: ………………………………………….. بتويض استلام سيارة مستعملة رقم : ………………………………………………………………………….. مدة التّفويض: من تاريخ / / إلى تاريخ / / اسم المُفوِّض: ………………………………………………………………. توقيع المُفوِّض: …………………………………………………………….. رقم الهاتف: ………………………………………………………………… مع قبول فائق التّقدير والاحترام.

وقد تعهد المشتري علي استلام السيارة بالحالة التي حصل عليها وان السيارة لا يوجد بها اي من المشاكل اثناء الاستلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *