صور عن ليلة القدر وخلفيات، فى هذا الشهر يتم فتح ابواب الجنه، جيث يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، وفى ذلك الشهر يتم اعتاق المسلمين من دخولهم النار يوم القيامة، فان ليلة القدر من اهم الليالى التى ينتظرها الانسان ليتم غفران ذنوبة ،بمعنى انه فى ذلك الشهر يتم غفران الذنوب والمعاصى لجميع المسلمين التى ارتكبوها طيلة حياتهم ، فان ليلة القدر تعتبر من اهم الليالى التى يجب على كل مسلم الدعاء فيها .

ليلة القدر :

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم بلغنا ليلة القدر, وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا,اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة,اللهم اعتق رقابنا من النار.
  2. اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم. اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم..  اللهم بلغنا ليلة القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً:- دعاء الفرج العاجل مجرب 1444 | ادعية للفرح مكتوبة وصور مستجابة 2023

صور عن ليلة القدر :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات، لقضاء حوائجة و تيسير اموره، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.
  2. اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم..  اللهم بلغنا ليلة القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية ليلة القدر :

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن عتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر فاقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب,وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  3. اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .

صور عن ليلة القدر

افضل ادعية ليلة القدر :

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.
  2. اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  3. اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر.