صور العيد الوطني الكويتي هي واحدة من ضمن الأشياء التي يبحث عنها كافة المواطنين بدولة الكويت والتي تعتبر واحدة من ضمن مظاهر الأحتفال باليوم الوطني للدولة، حيث تحتوي هذه الصور علي عدد من الشعارات التي توضح مدي الحب الكبير للمواطنين في دولة الكويت ويتسابق عدد كبير من المصممين في الدولة في إنشاء الكثير من هذه التصميمات للاحتفال باليوم الوطني ونعرض لكم في هذا المقال عدد من صور العيد الوطني الكويتي .

قد يهمك أيضاً: موعد عطلة العيد الوطني للكويت 2023 .. تاريخ اليوم الوطني لدولة الكويت 1444

العيد الوطني الكويتي

اليوم الوطني الكويتي هو وأحد من ضمن الاجازات الرسمية في دولة الكويت حيث إن في هذا اليوم تقوم الدولة بالاحتفال بالاستقلال من السيادة البريطانية، ويرجع تاريخ هذا اليوم إلي يوم التاسع عشر من شهر يونيو عام 1961 ميلادياً حيث إن في هذا اليوم اعلنت دولة الكويت استقلالها، واستمر الاحتفال بذلك اليوم حتي عام 1965 ميلادياً، ولكن بعد ذلك أصبح الأحتفال بعيد الكويت الوطني في الخامس والعشرين من شهر فبراير وذلك بسبب صعوبة الاحتفال في فصل الصيف.

صور العيد الوطني الكويتي

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

تحتلفل مملكة الكويت العربية في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام باليوم الوطني لها حيث إن في هذا اليوم يتم تنظيم من قبل الشعب والدولة عدد من الاحتفالات التي تقام في أفضل المناطق.

ويحي هذه الحفالات الكثير من أروع النجوم في الوطن العربي بالإضافة الي الكثير من الشعراء الكويتين الذين يتنافسون علي إلقاء الشعر بين المواطنين لحثهم علي الوطنية والأمان.

صور العيد الوطني الكويتي

شعارات احتفال العيد الوطني الكويتي

يحتفل عدد كبير من المواطنين في هذا اليوم عن طريق رسم الشعارات التي تملئ الكثير من الأماكن ويسعي الكثير من المصممين في إنشاء عدد من التصمميات التي تعبر عن هذا اليوم.

وتكون أغلب هذه التصميمات علي شكل علم الكويت وأيضاً ترمز إلي مدي التطور الكبير الذي حدث نتيجة النهضة في صناعة المواد البترولية والتي ساعدت علي إنشاء الحضارة الكويتية الحديثة ومن بعض هذه الصور :

صور العيد الوطني الكويتي

تدل هذه الصور علي مدي نهضة دولة الكويت وتقدمها في السنوات الماضية من بعد إن استقلت عن الأحتلال البريطاني حيث تتطور هذه التصميمات في كل عام عن العام الماضي، ويتم عرض الصور في الاحتفالات الضخمة التي تقام علي الأراضي الكويتية، ويتم عقد الكثير من مسابقات الرسم في المدارس بين الطلاب ليتم توضيح أي من الطلاب الذين يرسمون أعلام وشعارات عن اليوم الوطني للدولة.

 

صور العيد الوطني الكويتي

قد يهمك أيضاً: طريقة تسجيل تطعيم كورونا وزارة الصحة الكويتية 2023 وخطوات حجز موعد

شعر اليوم الوطني الكويتي

الشعر هو وأحد من ضمن مظاهر الاحتفال بذلك اليوم ونعرض لكم في السطور التالية مجموعة من ابيات الشعر التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ……………… مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة ……………… من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة ……………… والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره ……………… لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

كل جندي بحمايه ارضك سهران

كلن بحبك يابلادي اسير

وكلن بأرضك ياوطن عشقان

يطمع بأرضك ياوطن حشد غفير

يحميها الامير

من بعى بأرضك شر مستطير

ياعسى ربي يخلده بالنيران

صور العيد الوطني الكويتي

 

صور العيد الوطني الكويتي 2023

يعتبر اليوم الوطين لدولة الكويت هو العيد رقم 60 منذ استقلالها عام 1961 ميلادياً ، ويحتفل الكثير من الاشخاص بالصور عن طريق وضعها علي منصات التواصل الاجتماعي علي شكل بوستات وكتابه فوقها عدد من الشعارات الوطنية عن هذا اليوم والتي تعبر عن مدي الحب الشديد بهذا الوطن ومن هذه الصور:

قد يعجبك