صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري

مصطفي حسن 20 سبتمبر 2021 , 03:36

صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري ، هناك الكثير من الافراد يبحثون عن الادعية الجميلة بمناسبة قدوم العام الهجرى الجديد من سنة الرسولصلى الله عليه وسلم ، لذا فان الامة الاسلامية والعربية يحتفلوا به بالطريقة الخاصة واستقباله بطرق يتم التعبير عنها بالتهانى والمباركات التى تأتى من الاهل والاصدقاء والاحباب ، والآن فى هذا المقال سوف نطرح لكم الكثير من الادعية للسنه الهجرية الجديدة من خلال موقع نظرتى ، حيث يرغب الكثير من المسلمين فى معرفة موعد رأس السنة الهجرية لعانم 1443 ، وهذا بسبب ترميم حديث النبى محمد علية افضل الصلاة والسلام ، ويعتبر هذا التاريخ عطلة شرعية فى العديد من الدول الاسلامية ، وهناك بعض المسميات للسنة الهجرية ومنها السنة القمرية وذلك لان المسلمين يعتمدون على ظهور القمر واختفاؤه فى بداية الشهر ، مما يعنى ان المسلمين يعتمجون على الدورة القمرية لتحديد تاريخ بداية الشهر ـ حيث  تتكون السنة الهجرية من اثني عشر شهرًا قمريًا ، وهذه الأشهر بها 354 أو 355 يومًا فقط ، وهناك عدة أشهر من هذا العام تستخدم في شهر رمضان المبارك بسبب الصوم والعبادة والوقوف .

وفي البداية نقدم لكم دعاء نهاية السنة الهجرية 1443 ، والتي سيكون آخر يوم بها يوم الجمعة الموافق الخميس 20 أغسطس الجاري ، يوم 29 ذو الحجة داعين الله ان يتقبل منا جميعا.

يحب البعض استقبال عامهم الجديد بالأدعية سائلين الله، عز وجل، أن يجعله أسعد من الذي يسبقه، مليء بالطاعات والستر والرضا، محققين فيه آمالهم، وفي هذا الصدد سنعرض لكم صور أدعية العام الهجري الجديد 1443 .. فتابعونا. مع حلول السنة الهجرية الجديدة 1443 نقدم لكم مجموعة رائعة من ادعية العام الهجري الجديد ودعاء نهاية العام 1443-2022 و اجمل كلمات بداية السنة الهجرية الجديدة 1443 وكل عام وانتم بخير ، وصور نتيجة العام الهجري الجديد 2022 واستقبال السنة الجديدة بالدعاء والأمل في عام مشرق وسعيد على الأمة العربية والاسلامية حول العالم.

افضل دعاء للعام الهجري الجديد 1443

شاهد ايضا:ادعية يوم عرفة لغير الحجاج

qSUvvY8
صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري
  1. اللهم في هذا العام الجديد المبارك نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وألّا تعلق قلوبنا بالدنيا، أو فيما يغضبك يا أرحم الراحمين، يا واسع المغفرة والرضوان.

  2. اللهم أجعل لنا من أمرنا رشدا، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل أمر يسرًا، ووفق طلابنا وطالباتنا وعلمائنا ومشايخنا وولاة أمرنا إلى إحقاق الحق ودفع الظلم، وإلى كل ما يحبه ويرضاه.

  3. اللهم ارزقنا عمرًا مديدًا، وعملًا صالحًا طيبًا ترضاه، واجعل عمرنا كله في طاعتك، اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها ومحقرات، ونعوذ بك من الذنوب جميعها، كبيرها وصغيرها.

    شاهد ايضا:دعاء لبس الثوب الجديد مكتوب

صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443

55555
صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري
  1. اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

  2. اللهم لا تشمّت بنا الأعداء، ولا تكلنا إلى من يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمرنا وهو لا يبالي بنا.

  3. اللهم زدنا ولا تنقصنا، وعافنا واعف عنّا، اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا إلّا وأنت راض عنّا يا أرحم الراحمين.

دعاء العام الهجري

شاهد ايضا:اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

17
صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري
  1. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

  2. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

  3. رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَاب.ُ

أدعية استقبال السنة الهجرية 1443

الهجرية الجديدة22 1
صور ادعية السنة الهجرية الجديدة 1443 دعاء العام الهجري
  1. رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.

  2. رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

  3. رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

    شاهد ايضا:دعاء العقيقة وأركانها وطريقة ذبح العقيقة وشروطها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *